مبادرة مصر أولا.. لا للتعصب
مبادرة مصر أولا.. لا للتعصب


حسين زين: ملتزمون بضوابط المهنة في تغطية الأنشطة الرياضية لنبذ التعصب

أسامة حمدي

الخميس، 10 ديسمبر 2020 - 09:37 م

 

أكد حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، أنه تم الانتهاء من كافة التجهيزات الفنية والبشرية للقيام بالتغطية الإعلامية لبطولة الدوري العام لكرة القدم باستخدام أحدث التقنيات من كاميرات HD، وسيارات البث، وأطقم التغطية لكافة مباريات الدوري والتزام كافة القائمين بالتغطية بالضوابط والمعايير المهنية التى تحقق التوازن والحيادية وتجنب كافة أشكال التعصب التى ننبذها جميعاً.

وأثنى "زين"، على كافة أطقم عمل الوطنية للإعلام لما قدموه من تغطية حيادية ومتوازنة في نهائي دوري أبطال أفريقيا. 

جاء ذلك خلال مشاركته مساء اليوم  ب"مبادرة مصر أولا.. لا للتعصب"  بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وكرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وعبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، فى إطار فعاليات مبادرة لا للتعصب لمواجهة كافة أشكال التعصب بين الجماهير ونشر قيم التسامح والمحبة، والتنسيق حول التناول الإعلامى لمختلف الأنشطة الرياضية والعمل المشترك لتجنب كافة أشكال التعصب.

وأشار حسين زين، إلى دور الهيئة الوطنية للإعلام التربوي والتوعوي في سبيل إعلاء شأن القيم والأخلاق الرياضية وعدم بث روح الكراهية والفتن بين أفراد المجتمع وأبناء الوطن الواحد، وإشاعة روح المحبة والإخاء، وتجنب كافة أشكال التعصب الرياضي سواء في المحتوى أو فى أراء ضيوف البرامج المختلفة.

وأوضح أن تلك الأهداف يتم تنفيذها من خلال البرامج الرياضية التليفزيونية والإذاعية بالوطنية للإعلام التى تلتزم بكافة ضوابط ومعايير المهنة من الحيادية والتوازن في المحتوى الإعلامي الرياضي المقدم للجماهير وتغطية الأحداث الرياضية المختلفة.

وشهدت المبادرة حضور عدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة والمؤسسات الصحفية والإعلامية ونخبة كبيرة من الإعلاميين والصحفيين والمهتمين بالشأن الرياضي فى مصر.

اقرأ أيضا: رئيس «الوطنية للإعلام» يطالب رؤساء القطاعات بوضع خطط برامجية وأفكار جديدة

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة