جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


«كاف» يثير الجدل بقرار غامض حول مصير السوبر الإفريقي

عمر البانوبي

الخميس، 10 ديسمبر 2020 - 09:54 م

أثار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، الجدل حول إقامة مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا ونهضة بركان المغربي بطل الكونفدرالية في قطر وفقًا لتعاقده مع الاتحاد القطري أو في مصر كما أعلن في بيان سابق.

وقال بيان الكاف اليوم، الخميس :"نظراً لصعوبة التوصل لاتفاق مع الاتحاد القطري لكرة القدم حول تنظيم بطولة كأس السوبر 2019/2020 بين الأهلي (مصر) ونهضة بركان (المغرب) ، قررت اللجنة التنفيذية إقامة توتال CAF كأس السوبر في النصف الأول من عام 2021.".

ولم يحدد الكاف مكان أو موعد محدد لإقامة مباراة السوبر الإفريقي خلال اجتماعه، ليثير جدلاً كبيرًا حول مصير المباراة.

وكان الكاف قد أصدر بيانًا صباح يوم الجمعة 20 نوفمبر وجاء فيه:

بناء على التنسيق المشترك بين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والاتحاد القطري لكرة القدم فيما يتعلق بأجندة الأحداث الرياضية فقد تقرر عدم إقامة كأس السوبر 2020 في دولة قطر والتي كانت مقرر في الفترة ما بين 14-16 أغسطس 2020.

جدير بالذكر أن كأس السوبر ينظمه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) من مباراة واحدة تقام في بلد الفريق الفائز بلقب دوري الأبطال عادة ما تجمع المباراة الفائز بلقب دوري الأبطال مع الفائز بلقب كأس الكونفيدرالية، حيث ستقام النسخة 29 من كأس السوبر 2020 في القاهرة.

وسيعقد كونستانت عوماري، القائم بأعمال رئيس الكاف، مؤتمرًا صحفيًا عبر تقنية الفيديو غدً، الجمعة، لإعلان التفاصيل الرسمية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة