تسليم المساعدات لمصابى القطار
تسليم المساعدات لمصابى القطار


الدقهلية في 24 ساعة | 110 مليارات جنيه للمشروعات.. وتسليم المساعدات لمصابى القطار

حازم نصر

الخميس، 10 ديسمبر 2020 - 10:02 م

شهدت محافظة الدقهلية على مدار الـ24 ساعة الماضية العديد من الأحداث المهمة والنشاط المكثف فى مختلف المجالات.

 

مساعدات مصابى القطار

فقد قامت مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة بإشراف الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن بصرف المساعدات العاجلة لمصابى حادث القطار.

المساعدات بواقع 2000 جنيه للحالات الـ 4 الذين لايزالون تحت الرعاية الطبية بالمستشفى و1000 جنيه للحالات التى تم إسعافها وغادرت المستشفى وعددها 18 حالة.

اقرأ أيضا|جامعة سوهاج تغلق باب الترشح لانتخابات اتحاد الطلاب في يومها الأول

كان المحافظ الدكتور أيمن مختار قد كلف مديرية التضامن بسرعة صرف الإعانات العاجلة للمصابين  خلال زيارته للمصابين بالمستشفى أمس الأربعاء.

 

خروج 3 مسنين من العزل

كما أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة اليوم عن خروج 3 مسنين من ذوى الأمراض المزمنة من مستشفى الحجر الصحي بتمي الأمديد بعد تعافيهم من كورونا خلال يومين فقط.

أكدت التحاليل تحول عيناتهم من إيجابية إلى سلبية وشفائهم تمامًا من الإصابة بالفيروس بعد تلقيهم العلاج اللازم طبقا لبروتوكول العلاج لوزارة الصحة.

 

المؤتمر الدولى للأوعية الدموية

وقد افتتحت مساء اليوم  فعاليات "المؤتمر  الدولي الثامن  لجراحة الأوعية الدموية" والذى ينظمه قسم جراحة الأوعية الدموية بكلية الطب بجامعة المنصورة.

يعقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة ويناقش علي مدار 3 أيام عددا من الموضوعات الهامة في مقدمتها تأثير جائحة كورونا على التجلط وانسداد الشرايين.

وأكد الدكتور مسعد سليمان رئيس قسم الأوعية الدموية ومدير مركز جراحة القلب والصدر وجراحة الأوعية الدموية ورئيس المؤتمر أن أهم ما يميز المؤتمر هذا العام، أنه نوع من أنواع التحدي للظروف التي تمر بها البلاد في الظروف الراهنة، في ظل توقف كل المؤتمرات الدولية والمحلية التي تم تأجيلها ولكننا لدينا الإصرار على استمرار وإقامة المؤتمر في الميعاد المحدد له مع مراعاة اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية، لضمان سلامة جميع الحاضرين والمشرفين على المؤتمر.

 

91 مليون جنيه لمعدات النظافة

وقد تقرر دعم منظومة النظافة بمحافظة الدقهلية بمبلغ 91 مليون جنيه.. سيتم شراء 83 معدة جديدة تشمل لوادر وسيارات شفط وكسح مياه وسيارات قلاب لرفع القمامة حمولة كل منها 10 أطنان.

وأكد المحافظ الدكتور أيمن مختار أثناء تسلمه أمس مجموعة من تلك المعدات من وزارة الإنتاج الحربي بأنه سيتم توزيعها على المراكز والمدن والأحياء لتحسين مستوى النظافة بها.

وأشار بأن النصيب الأكبر من المعدات كان للمنطقة المركزية وتشمل حي شرق وحي غرب المنصورة ومدينة طلخا ومركز المنصورة.

 

ميدان جديد بكل مدينة

وقد تم اليوم افتتاح ميدان بصمة خير بمدينة ميت سلسيل بالدقهلية والذي يأتي تطويره فى إطار مبادرة المحافظ الدكتور أيمن مختار "ميدان جديد بكل مدينة".

 

تم افتتاح الميدان الواقع أمام مستشفى المدينة بحضور السيد عبد السلام رئيس المدينة وقيادات المجتمع المدني بمركز ومدينة ميت سلسيل حيث تم تطويره بالجهود الذاتية.

وأكد المحافظ أن "مبادرة ميدان جديد" في كل مدينة تستهدف إعادة المظهر الحضاري لمدن المحافظة وأنه كلف رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتنفيذ الميادين الجديدة في أماكن حيوية بالمدن.

 

110 مليارات جنيه لمشروعات المحافظة

كما أعلن المحافظ الدكتور أيمن مختار أن الدولة أنفقت على قطاعات المرافق والخدمات بالمحافظة خلال الـ6 سنوات الماضية فى عهد الرئيس السيسي ما قيمته 110 مليارات جنيه.

جاء ذلك خلال استعراض المحافظ لإنجازات المحافظة مع أعضاء الجهاز التنفيذى للمحافظة، بحضور اللواء عبد القادر النورى السكرتير العام ومنال الغندور السكرتير العام  المساعد ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ووكلاء الوزارات مديرى مديريات الخدمات بالمحافظة.

وأضاف المحافظ أنه يهتم بشكاوى المواطنين والتعامل معها بأسلوب متميز يحقق رغبات المواطنين فقد تم إنشاء المركز التكنولوجى لتلقى شكاوى المواطنين من خلال تطبيق منظومة الشباك الواحد للتعامل الفورى المنظم والدقيق مع شكوى المواطن بما يضمن سرعة الرد عليه وذلك من خلال 24 شباك للتعامل مع المواطنين فى تلقى شكواهم بأسلوب حضارى متميز لم يكن متواجدا من قبل.

وأكد المحافظ أن هناك العديد من الإنجازات الأخرى تم تحقيقها فى كافة الخدمات وقطاعات المرافق، مؤكدًا على أنه لولا التعاون والتنسيق الكامل مع كافة الوزارات والهيئات المركزية وأيضا الجهود المتميزة للسادة وكلاء الوزارات ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء وكافة الإدارات والأجهزة المعاونة ما تحققت هذه الإنجازات على أرض المحافظة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة