المدارس تتزين بأسماء الشهداء
المدارس تتزين بأسماء الشهداء


أسيوط في ٢٤ ساعة| المدارس تتزين بأسماء الشهداء.. و«حياة كريمة» تتواصل

محمود مالك

الخميس، 10 ديسمبر 2020 - 10:16 م

شهدت محافظة أسيوط خلال ٢٤ ساعة الماضية عدة أحداث هامة منها إطلاق أسماء الشهداء على المدارس في مسقط رؤسهم بالمراكز والقرى، واستمرار برنامج حياة كريمة وتبطين الترع والمصارف لمنع هدر مياه الري، وانتخابات اتحاد طلاب جامعة أسيوط والتي تشهد اهتمامًا كبيرًا من الطلاب.

المدارس تتزين بأسماء الشهداء في أسيوط

حالة من الفرحة اجتاحت قرى ومراكز محافظة أسيوط، عقب إصدار إقرار مجلس تنفيذي المحافظة بتزين المدارس بأسماء الشهداء في مسقط رؤسهم بالقرى والمراكز والأحياء وذلك تكريماً لذكراهم. 

اقرا ايضا|القليوبية في 24 ساعة|جولة للمحافظ ..والاستعداد لانتخابات الطلاب

وأوضح محمد حسن الديب رئيس مركز ومدينة البدارى جنوب شرق محافظة أسيوط أنه تنفيذا لقرار اللواء عصام سعد محافظ أسيوط بإطلاق أسماء الشهداء على المدارس بمسقط رأسهم تخليداً لذكراهم وتكريماً لتضحياتهم وذلك تكريماً وتقديراً لدمائهم الذكية، قام المركز بإطلاق اسم الجندي الشهيد رشاد محمود السيد  على مدرسة الشيخ جابر بالهمامية التابع للوحدة المحلية بقرية العقال القبلى.

محافظ أسيوط يتفقد تبطين وتطهير الترع


تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط أعمال تطهير وتبطين بعض الترع بقرى مركز أبوتيج وذلك ضمن أعمال المرحلة الأولى من المشروع القومي لتبطين الترع.


ويجري تنفيذ المشروع ضمن خطة وزارة الري ويصل عددها في المرحلة الأولى حوالى 23 ترعة على مستوى المحافظة بتكلفة إجمالية تصل إلى 400 مليون جنيه تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بترشيد الفاقد من المياه بكافة الطرق الممكنة وتحسين الري.

استمرار تأهيل ورصف طريق «القوصية - مير» بأسيوط

أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على أهمية تطوير تقديم الخدمات المختلفة للمواطنين بمراكز وقرى المحافظة بالقطاعات المختلفة وفقاً للإمكانيات المتاحة والاعتمادات المتوفرة. 


وشدد على أهمية الإنتهاء من أعمال رصف وتمهيد الشوارع والطرق بالأحياء والمدن على مستوى المحافظة طبقاً للخطة الزمنية والمواعيد المحددة مسبقًا مشدداً على التواجد الميداني لكافة القيادات بالمحافظة لمتابعة المشروعات خاصة مراحل أعمال الرصف أولاً بأول والتأكد من مطابقتها لمعايير الجودة والمواصفات الفنية المحددة لتحقيق الأمان والسلامة للطرق والانتهاء من الاعمال في مواعيدها الزمنية المحددة.  


 اليوم العالمي لمكافحة الفساد..تعليم أسيوط تنظم فعاليات ثقافية وفنية

نظمت مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط بالتنسيق مع هيئة الرقابة الادارية ، اليوم الخميس ، فعاليات ثقافية وفنية بمدرستى أسيوط الرسمية المتميزة للغات والفاروق الرسمية لغات بحي شرق تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمى لمكافحة الفساد تحت شعار " متحدون على مكافحة الفساد " وذلك تحت رعاية اللواء عصام سعد محافظ أسيوط و اللواء أحمد شوقي رئيس مكتب هيئة الرقابة الادارية بأسيوط .


واستعرض العقيد أحمد شبراوى من هيئة الرقابة الادارية بأسيوط خلال كلمته  التعريف بمفهوم الفساد وأنواعه وخطورته على الفرد والمجتمع والدولة وطرق منع ومكافحة الفساد مشيداً بتوجهات القيادة السياسية في مكافحة الفساد مؤكدًا أننا نشهد عصر لم نراه من قبل من حيث الإرادة السياسية لمكافحة الفساد مقدما شرح لمهام الهيئة والخطة الاستراتيجية التي يتم العمل بها وكانت البداية التشريعية أعقاب ثورة يونيو على مرحلتين فالمرحلة الأولى من الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد تم تنفيذها من عام 2014 حتى عام 2018 والمرحلة الثانية من 2018 حتى عام 2022 مشيرًا إلى أن تعريف الفساد هو إساءة استغلال السلطة المخولة لتحقيق مكاسب خاصة موضحًا أن الرقابة الإدارية قادرة على التفرقة بين الخطأ الإداري الطبيعي وهو أمر وارد الحدوث وبين الفساد مستعرضًا جهود الهيئة واختصاصاتها ودورها في مكافحة الفساد. 


سقط فى ترعة الإبراهيمية.. «الحماية المدنية» تنقذ شابا من الموت


تمكنت قوات الإنقاذ النهرى بإدارة الحماية المدنية بأسيوط، من إنقاذ شاب فى العقد الرابع من العمر من الغرق عقب سقوطه فى ترعة الإبراهيمية بحى شرق أسيوط وتم انتشاله وإنقاذه من الغرق .


كان اللواء أسعد الذكير، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من غرفة عمليات النجدة يفيد تمكن قوات الحماية المدنية من إنقاذ شاب فى العقد الرابع من العمر يدعى «رمضان سانوسى، 40 سنة» مقيم بمدينة أسيوط عقب سقوطه فى ترعة الإبراهيمية بحى شرق أسيوط ليلا .

محافظ أسيوط يُجرى مقابلات شخصية لاختيار قيادات جديدة


شهد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إجراء مقابلات شخصية مع المرشحين الراغبين في تولي عدد من المناصب القيادية والتجديد لآخرين بديوان عام المحافظة والتي تجريها لجنة اختيار القيادات برئاسة اللواء دكتور حسين الجندي سكرتير عام المحافظة وعرض برامجهم ورؤيتهم لتطوير منظومة العمل.


جاء ذلك بحضور المهندس نبيل الطيبي سكرتير عام مساعد المحافظة وأعضاء اللجنة المشكلة.


 إقبالاً كبيراً في الترشح لاتحاد الطلاب بالجامعة 


تابع الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط اليوم الأول من انطلاق أولى مراحل ماراثون انتخابات اتحاد الطلاب للعام الجامعي الجاري 2020/ 2021 والذي بدأ اليوم الخميس 10/12 وذلك بفتح باب الترشح لعضوية لجان الاتحادات الطلابية بالكليات وسحب وتقديم الإستمارات.


وأشاد الدكتور طارق الجمال بما شهدته الكليات اليوم من إقبال مشهود من الطلاب الراغبين في الترشح لخوض انتخابات اتحاد طلاب كلياتهم المنتسبين لها.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة