أمير المصري
أمير المصري


تتويج أمير المصري بـ3 جوائز في «القاهرة السينمائي»

محمد طه- ياسر حماية

الخميس، 10 ديسمبر 2020 - 10:47 م

 

حرص الفنان أمير المصري على المشاركة في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولى في دورته الـ42 التي تقام بدار الأوبرا المصرية.

وظهر أمير المصري بصحبة والده على السجادة الحمراء، وفاز فيلمه البريطاني "التيه - limbo" للمخرج بن شاروك، بطولة الفنان أمير المصري، بجائزة الاتحاد الدولي للنقاد "فيبريسي".

اقرأ أيضا| إطلالة مميزة لـ دينا فؤاد على الريد كاربت في ختام «القاهرة السينمائي»|صور

كما فاز الفيلم بجائزة هنري بركات لأحسن إسهام فني، ضمن منافسات المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وفاز أيضا بجائزة الهرم الذهبي لأحسن فيلم.

 وشارك الفيلم في المسابقة الدولية للدورة 42، وشهد المهرجان عرضه الأول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتدور أحداثه حول «عمــر» عــازف شــاب وواعــد، أجبرتــه الظــروف عــلى الابتعــاد عــن أسرتــه الســورية، ليعيش معــزولاً في قريــة أســكتلندية بعيــدة ينتظــر البت في طلب اللجــوء السياسي الــذي قدمه، ومعه مجموعــة ممــن ينتظرون الأمـل مثلـه.

ورغم جدية موضوعه وتناوله قضيته بعمق، لا يخلو هذا الفيلم البديع والمختلف من لمحات كوميدية ساخرة تفجر الضحكات في الوقت الذي يثير وضع هؤلاء اللاجئين التعاطف والشفقة وأحيانا الدموع. طرح سينمائي متميز على مستوى المضمون والبناء الدرامي ومتفوق على المستوى التقني في التصوير والمونتاج والأداء التمثيلي من جانب الجميع، سواء مسئولي معسكر العزل أو اللاجئين.

وسيطرت الفساتين السوداء على حفل ختام المهرجان وارتدته عدد من النجمات منهن ليلى علوي وإلهام شاهين ونهال عنبر وريهام عبد الغفور وجميلة عوض وأمينة خليل.

يذكر أن الدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائي، شهدت عرض أكثر من 90 فيلما، من 40 دولة، بينها 20 فيلما في عروضها العالمية والدولية الأولى، كما شهد حفل افتتاحها تكريم الكاتب المصري الكبير وحيد حامد بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، وهي الجائزة نفسها التي منحها المهرجان للكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، بالإضافة إلى تكريم الفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة