محافظة البحر الأحمر
محافظة البحر الأحمر


البحر الأحمر في 24 ساعة| حبس المتهم بتهريب 41 كيلو حشيش بالغردقة

إبراهيم الشاذلي

الخميس، 10 ديسمبر 2020 - 11:02 م

 

شهدت محافظة البحر الأحمر خلال الـ24 ساعة الماضية، حبس المتهم بتهريب 41 كيلو حشيش بالغردقة 4 أيام وبدء تركيب قطع مياه موفرة بدور العبادة لترشيد الاستهلاك بالبحر الأحمر، كما قام محافظ البحر الأحمر بتقديم  العزاء في وفاة والدة أسقف الأقباط الأرثوذكس بالمحافظة.

اقرا ايضا|دمياط في 24 ساعة| إزالة ٣٢٥ مخالفة وتوقيع الكشف الطبي على 1600 مواطن

وكانت قد قررت نيابة الغردقة الجزئية حبس عاطل 4 ايام على ذمة التحقيقات لاتهامه بتهريب كمية كبير من المواد المخدرة قدرت بـ41 كيلو حشيش، والتى تم ضبطها خلال حادث سير قاد رجال المباحث لاكتشافها  بالغردقة، وأمرت النيابة العامة مباحث البحر الأحمر بالقبض على المتهم الأخر الهارب.

 

تفاصيل تلقى الواقعة وردت عندما تلقت شرطة النجدة بالغردقة اخطارا يفيد وقوع حادث تصادم بمنطقة ميدان جهينة غرب الغردقة، وبالانتقال والمعاينة اكتشف رجال الشرطة كمية كبيرة من مخدر الحشيش داخل اجوله داخل احدى السيارات طرفى الحادث.

 

على الفور تم إخطار اللواء محمود أبو عمره، مدير أمن البحر الأحمر واللواء خالد عبد الهادي، مدير مباحث المديرية، وتبين أن كمية المخدرات التى تم ضبطها داخل السيارة 41 كيلو جرام من مخدر الحشيش، و7 كيلو بانجو مخدر.

 

وتمكنت مباحث البحر الاحمر من ضبط احد المتهمين وفار الآخر هاربا وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التى أمرت بحبس أحدهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت المباحث بضبط المتهم الهارب .

 

 كما أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة البحر الأحمر، عن البدء فى تركيب القطع الموفرة للمياه بدور العبادة "المساجد والكنائس" لترشيد استهلاك مياه الشرب .

 

من جانبه قال المهندس محمد عيسي، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر، إن تنفيذ مبادرة تركيب قطع موفرة داخل دور العبادة، هدفها ترشيد استهلاك المياه، وكذلك استخدام التكنولوجيا الحديثة فى ترشيد المياه وتعميمها، فى إطار البروتوكول المبرم بين وزارتى التنمية المحلية والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية  " الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي" .

 

وأكد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى فى بيان للشركة أن هذه القطع تعمل على توفير 50 % من المياه المستهلكه بالأماكن المستهدفه، مضيفاً أن أعمال تركيب القطع الموفرة لمياه الشرب بدور العبادة "المساجد الأهلية و الكنائس" تتم  وفقاً لآلية وخطة زمنية محددة ومن خلال لجنة مشتركة تم تشكيلها من ديوان عام المحافظة والوحدات المحليه للمدن والشركة وذلك لسرعة الانتهاء من تركيب القطع مع تحديد مسئولى الصيانة الدورية لها بكل مدينة لضمان الحفاظ على عليها وعدم إهدار مياه الشرب.

 

وقدم اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، واللواء محمود أبوعمرة، مدير الأمن، والواء خالد عبدالهادي، مدير المباحث الحنائية، الخميس، واجب العزاء في وفاة والدة نيافة الانبا ايلاريون أسقف الأقباط الأرثوذكس بالبحر الأحمر، وذلك بمقر الإيبارشية بكاتدرائية الانبا شنودة بمدينة الغردقة.

 

ومن جانبه أعرب المحافظ عن خالص تعازيه لنيافة الانبا إيلاريون، داعياً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته، كما أعرب أسقف الأقباط الأرثوذكس عن شكره وتقديره للمحافظ ومدير الأمن على حضورهم خصيصاً لتقديم واجب العزاء.

 

كما حضر لتقديم واجب العزاء أيضاً العديد من القيادات الأمنية وقيادات الأمن الوطني بالمحافظة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة