حريق هائل في كرفانات المنتزة
حريق هائل في كرفانات المنتزة


تعرف على أبرز الأحداث التي شهدتها «الإسماعيلية» في 24 ساعة

محمد عبادي

الخميس، 10 ديسمبر 2020 - 11:09 م

شهدت محافظة الإسماعيلية، على مدار الـ24 ساعة الماضية، أهمها ندوة عن مكافحة الفساد ولقاء رئيس هيئة قناة السويس مع سفير الاتحاد الأوروبي لتعزيز سبل التعاون والسيطرة على حريق هائل في كرفانات المنتزه.


 تعزيز التعاون مع سفير الاتحاد الأوروبي
استقبل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، السفير كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، وبرفقته وفد رفيع المستوى، لبحث سبل التعاون المشترك والتعرف على مستجدات المشروعات التنموية بمنطقة القناة، وذلك بمبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية.

اقرا ايضا|دمياط في 24 ساعة| إزالة ٣٢٥ مخالفة وتوقيع الكشف الطبي على 1600 مواطن

في بداية الزيارة، رحب الفريق ربيع بالحضور في هيئة قناة السويس، وأكد على أن قناة السويس تخطو بخطى ثابتة نحو تعزيز المكانة الرائدة للقناة وتقديم خدماتها دون تمييز لعلم دولة أو أخرى باعتبارها ركيزة أساسية من ركائز صناعة النقل البحري، وحلقة الوصل الأهم بين حركة التجارة العالمية المارة بين أوروبا وآسيا.

وأوضح «الفريق ربيع» أن قناة السويس تتبني استراتيجية واعدة للتطوير قائمة على فتح آفاق أرحب للتعاون مع الشركاء وتلبية متطلبات التطور المتسارع في صناعة النقل البحري من خلال مشروعات التطوير المستمرة بالمجرى الملاحي، لافتاً في هذا الصدد إلى نجاح مشروع قناة السويس الجديدة في تحقيق المستهدف منه على كافة الأصعدة حيث  نجح المشروع من الناحية الفنية في رفع كفاءة القناة وزيادة معدلات الأمان الملاحي، كما ساهم في زيادة معدلات عبور السفن للقناة وجذب خطوط ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة من قبل وهو ما كان له بالغ الأثر نحو زيادة عائدات القناة.

وأكد «الفريق ربيع» أن قناة السويس تعاملت مع تحديات أزمة فيروس كورونا المستجد «COVID-19» بمرونة تامة بتقديم حزمة من التخفيضات والحوافز لتشجيع عبور السفن وجذب خطوط ملاحية جديدة في ظل انخفاض مؤشرات التجارة العالمية ومعدلات التبادل التجاري، كما تضامنت الهيئة مع دعوات المنظمة البحرية الدولية IMO للمساعدة في حل إشكالية تبديل الأطقم البحرية العالقة، وتقديم خدمات العبور للسفن الموبوئة من بينها عبور السفينة الإيطالية «COSTA DIADEMA» بعملية إرشاد عن بعد لأول مرة في تاريخ القناة.

وشدد الفريق ربيع على أن قناة السويس تسعى للحفاظ على تاريخها وتوثيقه من خلال إحياء مشروع تحويل المبنى الإداري الأول للقناة ليكون متحفاً عالمياً يسرد تاريخ القناة ويوضح مكانتها الدولية، موجهاً للوفد الدعوة لزيارة المتحف عقب افتتاحه خلال العام المقبل.

جولة مفاجئة على المحطات
قام اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، بجولة مفاجئة لعدد من محطات مياه الشرب.

وقرر مجازاة عدد من المشرفين والعاملين بتلك المحطات، وذلك بسبب إهمالهم تجاه عملهم المكلفين بها.

كما قرر «عصمت» مكافأة عدد من العمال لبذلهم مجهودات إضافية وانضباطهم فى العمل، مؤكدًا على تطبيق مبدأ الثواب والعقاب. وتابع رئيس مياه القناة خلال جولته المفاجئة سير دورة المياه كاملة داخل المحطات من مأخذ الترعة الي المحطة وعملية سحب وطرد المياه ونقاء مياه الشرب، ومنها محطة البورسعيدية، ومحطة الطيران 1، و2، ومحطة UF فائقة الترشيح بمنطقة المنايف، لإنتاج كوب مياه نظيف للمواطنين مطابق للمواصفات.
وأكد رئيس مياه القناة، أن جولاته المفاجئة مستمرة على جميع محطات مياه الشرب والصرف الصحي فى محافظات القناة السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، مشيدًا بفرق الطوارئ من مهندسو ومشرفى وعمال الشركة، الذي تم تدريبهم لأول مرة على أعلى مستوى في محافظات القناة على كيفية للتعامل الفور والسريع مع المواقف الطارئة التى قد تحدث من كسور مفاجئ لمواسير المياه وأمطار وسيول أو أى أزمات.


انتخابات اتحاد الطلاب بجامعة قناة السويس
تابع الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس، انتخابات الاتحادات الطلابية للعام الجامعي ٢٠٢٠-٢٠٢١، التي بدأت، صباح اليوم، وتستمر حتى ٢٤ ديسمبر الحالي، حيث تشمل فاعليات اليوم الأول فتح باب الترشح للطلاب وسحب وتقديم الاستمارات.
تفقد رئيس الجامعة، مقر اللجنة الانتخابية بكلية التربية، ومؤكدا أن الانتخابات الطلابية ستكون ديمقراطية ونزيهة رغبة منا في مشاركة الطلاب في الأعمال الخاصة بهم وبناء مستقبلهم واختيار من يمثلهم دون تدخل من الجامعة.

وأوضح أن الانتخابات الطلابية تجرى وسط إجراءات احترازية مشدده حفاظا على صحة الجميع داخل الجامعة.
ويذكر أن غرفة العمليات الرئيسية استعدت جيداً وعلى تواصل مستمر بجميع اللجان الانتخابية لتلقى أي شكوى لسرعة حلها وتوفير المناخ الديمقراطي المناسب لاتمام العملية الانتخابية.

تعقيم مدارس المقار الانتخابية
وجه محافظ الإسماعيلية، بتكثيف أعمال الرش والتعقيم والتطهير، ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية في المدارس، التي أقيمت بها لجان انتخابية بالقرى التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية.
يأتي ذلك تحت إشراف محسن سعداوي سكرتير عام قرية الضبعية، حيث تمت أعمال رش وتعقيم وتطهير المدارس التي كان بها لجان انتخابيه بقرية الضبعية التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية.


 ندوة مكافحة الفساد
شهد اللواء شريف فهمي بشارة اليوم الخميس الندوة التوعوية لهيئة الرقابة الإدارية ودورها في مجال منع ومكافحة الفساد، برئاسة اللواء إبراهيم الشربيني وكيل هيئة الرقابة الإدارية بالإسماعيلية والمقدم عبد العزيز الفرماوي عضو الهيئة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد.

حضر الندوة، اللواء تامر سعيد السكرتير العام للمحافظة وممثلي القوات المسلحة ومديري عموم المديريات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء.

وأكد محافظ الإسماعيلية خلال كلمته التي ألقاها أن منع الفساد مسؤلية كل مواطني وموظفي ومسئولي الجهات الحكومية لمحاربة الفساد والتصدي له كي ننهض بالمجتمع ويصبح خاليا من الفساد.

وقال إن المحافظة لن تدخر جهداً في إقامة الندوات والمؤتمرات التوعوية لجميع موظفي الإسماعيلية عن كيفية محاربة الفساد.

وخلال الندوة قام اللواء إبراهيم الشربيني باستعراض أنواع الفساد وكيفية منعه وتحديد فهم ومخاطر الفساد فى الجمهورية، والعمل على الوقاية من خلال وضع الأهداف والإجراءات التنفيذية والبرامج والآليات التي تكفل محاصرته وتفعيل الثقافة المجتمعية الرافضة للفساد ودعم قدرات واستغلال أجهزة وهيئات منع الفساد والإرتقاء بأجهزة وهيئات منع الفساد وبمستويات الشفافية والنزاهة فى الدولة.

السيطرة على حريق بنادي المنتزه
تمكن رجال الحماية المدنية بالإسماعيلية برئاسة اللواء خالد كامل، من السيطرة على حريق ضخم شب في عدد من "الكرفانات" الموجودة بنادي المنتزه، دون وقوع إصابات.

وكان اللواء ياسر نشأت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية قد تلقى إخطارا من اللواء منصور لاشين حكمدار المديرية يفيد بنشوب حريق في "كارفانات"، تابعة لشباب المنتفعين.

على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية والإطفاء مقر البلاغ ونجحت في السيطرة على الحريق دون إصابات وارجع سبب الحريق إلى حدوث ماس كهربائي بأحد الكرفانات.

وقال العميد عادل الألفي رئيس حي ثالث ورئيس مجلس إدارة نادي المنتزه، إنه سيتم اغلاق المنتزه اليوم بناء على تقرير الحماية المدنية.

فريق الإسماعيلي يغادر للإسكندرية
يغادر لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالإسماعيلى إلى الاسكندرية غداً الجمعة للمبيت بأحد الفنادق استعدادا للقاء المصري البورسعيدي يوم الأحد المقبل، على ملعب برج العرب، لحساب الجولة الأولى لمسابقة الدوري المحلي.

ومن المقرر أن يخوض لاعبو الفريق مران صباحى قبل السفر للمدينة الساحلية استعدادا للديربي المرتقب.

ويتطلع الدراويش لحصد الثلاث نقاط فى بداية مشواره بالدوري الجديد وسعيا لتحقيق نتيجة إيجابية تدفعه لحجز مركز مميز بالمسابقة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة