جهود الأهالي لانتشال المصابين قبل الغرق
جهود الأهالي لانتشال المصابين قبل الغرق


تعرف على أبرز الأحداث التي شهدتها «السويس» خلال 24 ساعة

حسام صالح

الجمعة، 11 ديسمبر 2020 - 12:52 ص

شهدت محافظة السويس عدداً من الأحداث خلال الـ24 ساعة الماضية، كان أبرزها قرار حضور 50% فقط من العاملين بالديوان العام، وغرق طفل وإصابة 4 في ترعة الإسماعيلية.

وقرر اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، حضور 50% فقط من العاملين بالديوان العام والأحياء والمديريات الخدمية والأجهزة والمكاتب التابعة لها، بداية من السبت 12 ديسمبر الجاري، كإجراء احترازي للحد من تشفي فيروس كورنا، على أن يكون الحضور بالتناوب بين الموظفين.

اقرا ايضا|إصابة أول نائب جديد في «البرلمان» بفيروس كورونا

وتضمنت المادة الثانية في القرار رقم 209 بتاريخ الخميس، منح إجازة للمصابين بأمراض مزمنة وفقاً للثابت في الملف الوظيفي، والحوامل والأمهات اللاتي يرعين أطفال أقل من 4 أعوام، إجازة حتى يجري اخطارهم بخلاف ذلك.

وفوض المحافظ مديرو المديريات الخدمية ورؤساء الأحياء في آلية تنفيذ القرار وفقا لرؤيتهم، مع استثناء العاملين بالمرافق الحيوية كمرفق الإسعاف والمستشفيات والعاملين بشركة المياه والصرف والكهرباء وعمال النظافة، وجهاز الحدائق.

كما شهدت السويس مساء الخميس حادث غرق تروسيكل بضائع بترعة الإسماعيلية، التي تمثل مصدر المياه للسويس، كان يستقلها 5 أشخاص، إذ انحرف خلال سيرة بطريق مجاور للترعة.

واستطاع الأهالي إنقاذ 4 وانتشالهم قبل الغرق، بينما استمرت جهود البحث عن الخامس حتى أخرجوه وهو في حالة خطرة، وتوفي عقب وصوله للمستشفى.

وقال مصدر طبي إن الطفل تعرض لانخفاض مستوى الأكسحين في الدم نتج عنه انخفاض حاد في الدورة الدموية وتوقف أجهزة الجسم الحيوية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة