صورة موضوعية
صورة موضوعية


هل تساعد تمارين البطن في التخلص من الدهون ؟

منى إمام

الجمعة، 11 ديسمبر 2020 - 04:25 ص

يحاول الكثيرون إنقاص وزنهم بطرق مختلفة اما عن طريق نظام غذائي صحي أو تقليل السعرات والكميات التي يتناولونها، بجانب ممارسة الرياضة، لكن السؤال هل تمارين المعدة هي الحل لتخلص من الدهون المتراكمة على البطن.

 

«بوابة أخبار اليوم» استطلعت آراء الخبراء وأكدوا أن تمارين المعدة لا تعتبر بمثابة الحل الأمثل للتخلص من دهون البطن وأن الجسم لا يخسر الدهون من منطقة معينة، وأن خسارة الدهون تتم من جميع مناطق الجسم وليس من منطقة معينة بمعنى أنه لا يمكن التخلص من الدهون الموجودة في منطقة معينة من الجسم من خلال ممارسة تمارين الرياضية وعندما يتم اتباع حمية غذائية سنتخلص من الدهون في جميع مناطق الجسم.

 

وعن العوامل المؤثرة في إزالة الكرش هي ممارسة تمارين الكارديو وتساعد هذه التمارين على حرق السعرات الحراريةو تنشط الدورة الدموية وتقوي عضلة القلب وتحرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن فمثلا تمارين متل الجري والمشي والسباحة وركوب الدراجة نط على الحبل وحصة الايروبيك وتمارين عضلات البطن بدون أوزان بتكرارات عالية.

 

كما يمكن ممارسة تمارين المقاومة بتخصيص يومين في الأسبوع على الأقل لأداء تمارين المقاومة على كل مجموعة من العضلات الرئيسية في الجسم، بالإضافة إلى دمج تطبيق تمارين بطن منفصلة بمعدل ثلاث مرات أسبوعيا مع الفصل بين كل جلسة وأخرى بيوم للراحة.

 

ويجب تنظيم الجدول الغذائي اليومي من خلال إتباع نظام غذائي متوازن والتركيز على الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة، يساعد النظام الغذائي المتوازن في تحسين أداء مختلف أجهزة الجسم وهو ما ينعكس على الهرمونات وحرق الدهون، والابتعاد عن الوجبات السريعة والحلويات ومشروبات الغازية وغيرها.

 

ونعتمد على وجبات صحية متكاملة من البروتين والألياف والكربوهيدرات والدهون الصحية.

 

وتعد من الأسباب التي تزيد فرص زيادة الوزن وخاصة دهون البطن هو التدخين ويساعد الإقلاع عن التدخين في تحسين الصحة العامة وتعزيز حرق الدهون كما أن توافر الماء 70% من الجسم وهو ضروري جدا لقيام بأداء جميع وظائفه على نحو فعال، ويقوم الماء بتطهير الجسم وتنظيف الجهاز الهضمي، مما يجعل الإنسان ياكل أقل ويساعد على فقدان الوزن بشكل ملحوظ
وتعتبر التمارين مفيدة لكن للحصول على عضلات بطن مشدودة يجب عليك ممارسة تمارين الكارديو مع اتباع نظام غذائي صحي+ تمارين عضلات البطن، وتمارين مقاومة.

 

اقرأ أيضا : شاهد| أب صيني يدرب أطفاله الثلاثة على الفنون القتالية
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة