صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


وتطالب المسئولين بمساعدتها

فتاة الغردقة| الفشل الكلوي المزمن يضرب شبابها

إبراهيم الشاذلي

الجمعة، 11 ديسمبر 2020 - 11:06 ص

«أ.  ث. أ»، من الغردقة وطالبة كلية التربية، وتبلغ 20 عاما، تعيش آلام مرض الفشل الكلوي المزمن وحدها، والدتها متوفية ووالدها موظف بسيط بإحدى مديريات بمدينة الغردقة، وطبقا للتقرير الطبي فأنها أصيبت بفشل في الكليتين، منذ ولادتها اكتشفوا وجود عيب خلقي في احدي الكليتين ، وفي شهر يناير الماضي شعرت بالتعب تم تخصيصه بالفشل الكلوي واستمرت منذ ذلك التاريخ تجري عملية غسيل لمده ثلاث مرات يوميا ، ونصحها الأطباء ضرورة زراعة كلى على الوجه السرعة لسوء حالتها الصحية.

تقول الفتاة إن زراعة الكلى تتطلب مبلغ في حدود 300 ألف جنيه وأن والدها لايمتلك حتى جزء بسيط من المبلغ وتطالب وزيرة الصحة ومحافظ البحر الأحمر بالتدخل لإعادتها للحياة من جديد خاصة وأنها في مقتبل العمر.

وكشف آخر إحصاء صادر عن الجمعية المصرية لأمراض وزراعة الكُلى أن عدد مرضى " الغسيل الكلوي " في مصر يبلغ نحو 60 ألف مريض يحتاج كل واحد منهم إلى 13 جلسة شهريًا على أقل التقديرات بواقع 3 جلسات أسبوعية وغالبية المرضى دون سن الخمسين.

اقرأ أيضا| يوزع بالمجان.. وزيرة الصحة تكشف تفاصيل جديدة بشأن لقاح كورونا الصيني

 كما أن متوسط أعمار المصابين كانت بين" 1 – 19 عاما ،  والعدد الكلى للمرضى الذين يخضعون للغسيل الكلوي بمصر هو 264 شخصا لكل مليون نسمة، حسب إحصاءات صادرة عن منظمة الصحة العالمية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة