الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي
الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي


 فيديو| شروط مسابقة جائزة «روسيا ميندليف الدولية»

رأفت ماهر

الجمعة، 11 ديسمبر 2020 - 11:19 ص

عرضت فضائية «إكسترا نيوز» الجمعة 11 ديسمبر تقريرا بالفيديو يستعرض أعمال وأهداف جائزة اليونسكو «روسيا ميندليف الدولية» للعلوم الأساسية.

وذكر التقرير أن جائزة اليونسكو «روسيا ميندليف الدولية» للعلوم الأساسية في تخصصات الكيمياء والفيزياء والرياضيات والبيولوجيا تمنح سنويا لفائزين اثنين لابتكاراتهما المتميزة في العلوم وتبلغ قيمة الجائزة 500 ألف دولار يمنح كل فائز 250 لف دولار مع ميداليا ذهبية.

وتستهد الجائزة البارعين في تعليم العلوم الأساسية وتبسطها للعامة والامتياز في البحوث بالمجالات التي تشملها العلوم الأساسية، والتعاون الدولي أو الإقليمي في العلوم الأساسية.


وتستعد جائزة اليونسكو.. «روسيا ميندليف الدولية» مساهمات المرشح او انجازاته في البحث والابتكار في مجال العلوم الأساسية والتزام المرشح بالعلوم الأساسية وبخطة التنمية المستدامة 2030 ولا يوجد سن محدد للتقدم للجائزة .

المستندات المطلوبة من المرشح:
تقديم ملف الترشيح كامل باللغة الإنجليزية أو الفرنسية ويتضمن المستندات التالية:
يكتب المرشح فيما لا يزيد على (500 كلمة)، تعريف بمدى إسهامه في تحقيق أهداف الجائزة
السيرة الذاتية (2-3 صفحات)، يجب على مقدم طلب الترشيح تضمين السيرة الذاتية أو قائمة المنشورات.
يجب إدراج أهم 20 منشورًا في المجلات التي تحتل الربع الأول والثاني بالترتيب حسب الأهمية مع ملخص يوضح أهميتها وأسباب جدواها وفقًا لمقدم طلب الترشيح فيما لا يزيد عن (50 كلمة).
قائمة بأهم براءات الاختراع بدءًا بأحدثها، بحد أقصى (2 صفحة).
ثلاثة رسائل توصية من علماء بارزين من خارج المؤسسة الأم للمرشح.

و أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة ( يونسكو - الكسو - ايسيسكو)، عن فتح باب الترشح لجائزة (اليونسكو - روسيا ميندليف الدولية) في العلوم الأساسية.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة