تعقيم الأماكن الحيوية
تعقيم الأماكن الحيوية


المنوفية في أسبوع| الانتهاء من جولة الانتخابات.. وتعقيم الأماكن الحيوية

سهام فودة

الجمعة، 11 ديسمبر 2020 - 11:23 ص

شهدت محافظة المنوفية، خلال أسبوع العديد من أحداث كثيرة ومهمة، شملت استعدادات المقرات الانتخابية لجولة الإعادة وحملات لرفع الاشغالات ومحاضر تموينية واجتماعات ومؤتمرات، وتعقيم وتطهير اللجان الانتخابية، استعدادا لجولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب، والانتهاء من انتخابات جولة الإعادة وظهور المؤشرات الأولية  الغير رسمية لنتيجة الانتخابات. 

وأعلن المحاسب عاطف الجمال مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية، شن حملات تموينية مكبرة خلال يومين متتاليين بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، أسفرت عن تحرير 222 محضرًا تموينيًا، تنوع ما بين 101 محضر مخالفات مخابز نقص وزن وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة، و121 محضر أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر، وبيع بأزيد من السعر الرسمي وكذا مخالفات أخرى.

ومن أبرز القضايا التي تم ضبطها خلال الحملة، تحرير (3) محاضر جنح بناحية الشهداء ضد أصحاب محال بقالة لحيازتهم مواد غذائية منتهية الصلاحية وضبط 69 عبوة و176 قطعة سلع غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، فضلاً عن تحرير (2) محضر بناحية أشمون ضد أصحاب محال بقالة لبيعهم سجائر بأزيد من السعر الرسمي.

اقرأ أيضا| مركز الإغاثة بمحافظة المنوفية يستعد لطوارئ الشتاء


وشدد محافظ المنوفية على استمرار تكثيف الحملات التموينية الموسعة، لتشديد الإحكام والرقابة على الأسواق حفاظاً على حقوق المواطنين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين لحماية المواطنين.

إزالة تعديات 

وصرح المهندس أشرف الجمل وكيل وزارة الزراعة، بأن إجمالي ما تم إزالته من تعديات خلال شهر نوفمبر الماضي، بلغ (89) حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة، بإجمالي مساحة 2 فدان و22 قيراطًا و14 سهمًا، عبارة عن إزالة فورية لـ(٨٣) حالة بمساحة 2 فدان و18 قيراطًا و13 سهمًا، وإزالة سابقة لـ(6) حالات بمساحة 3 قيراط وسهم.

ووجه وكيل وزارة الزراعة، إدارة حماية الأراضي بمديرية الزراعة، برصد أي مخالفة تعدي على الأرض الزراعية والتعامل بكل حزم لأي حالة ودوام المتابعة، واتخاذ الإجراءات الفورية حيال المخالفين بالتعدي على أي مساحات زراعية بالمخالفة للقرارات الوزارية.

تطهير وتعقيم

وبدأت مديرية الطب البيطري بالمنوفية، أعمال تطهير وتعقيم مقر مبنى ديوان عام المحافظة، وذلك في إطار تنفيذ الخطة الشاملة للدولة لمجابهة انتشار العدوى.

انتخابات النواب

أنهت محافظة المنوفية إستعداداتها لإستقبال جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب 2020، حيث تم تجهيز 512 مقراً إنتخابياً و6 لجنة عامة و 926 لجنة فرعية وذلك لاستقبال 2 مليون و 698 ألف و758 ناخب على مستوى المحافظة للإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الانتخابي.

يأتي في إطار توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بضرورة رفع درجة الاستعدادات القصوى لإستقبال جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب 2020 والمقرر عقدها يومى 7،8 من ديسمبر الجارى بمراكز ومدن وقرى المحافظة والتأكد من مدى جاهزية المقرات الإنتخابية وإتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة داخل وخارج مقار العملية الانتخابية ، فضلاً عن الاستمرار في تطهير ورش المقرات بصفة مستمرة حفاظاً على صحة وسلامة الناخبين أثناء مشاركتهم في العرس الانتخابي لضمان نجاح العملية الانتخابية وظهور المنوفية بالشكل اللائق.

اقرأ أيضا| تقرير طبي يطالب بزيادة عدد الأسرة بمستشفى عزل الباجور

وشدد المحافظ ، على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بتوفير كافة سبل الدعم اللازم لجميع عناصر العملية الإنتخابية والتنسيق التام بين جميع الجهات المعنية والعمل بروح الفريق الواحد لضمان نجاح العملية الإنتخابية ، موجهاً بتكثيف المتابعة على أعمال النظافة حول اللجان ومراكز الاقتراع  بالاضافة إلى رفع كافة التراكمات أول بأول بالشوارع الرئيسية والفرعية و تمهيد وتسوية الطرق والتأكد من توفير وسيلة إنارة بديلة حال إنقطاع التيار الكهربائي وكذا توفير طفايات حريق جميع المقار الانتخابية والتأكد من صلاحيتها، مؤكداً علي ضرورة رفع درجة الاستعدادات القصوى بكافة المستشفيات العامة ، وتوفير سيارات الإسعاف بالقرب من المقار الانتخابية، وتواجد جميع أطقم الأطباء والتمريض بالوحدات الصحية بالقري وإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

جدير بالذكر أنه سيتم متابعة سير العملية  الإنتخابية على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة بالتنسيق مع رجال القوات المسلحة والشرطة ومديري مديريات الخدمات ورؤساء المراكز والمدن والوقوف على الحالة العامة للجان والتعامل الفوري في حالات الطوارئ والأزمات وكذا إستقبال شكاوى المواطنين وسرعة حلها على الفور لضمان انتظام العملية الإنتخابية.

رفع الإشغالات

تنظم مجالس المدن بالمنوفية حملات مكبرة لرفع الإشغالات أمام المدارس التى بها مقرات لجان انتخابات مجلس النواب، حيث يتابع رؤوساء مراكز ومدن الباجور وسرس الليان قويسنا وذلك بالتنسيق مع شرطة المرافق وقسم الإشغالات.

وقام خالد النمر رئيس مركز ومدينة قويسنا بالمرور على المدارس مقرات لجان انتخابات مجلس النواب بمركز ومدينة قويسنا لرفع الإشغالات واستكمال أعمال الفراشة وصيانة الإنارة وتركيب بوابات التعقيم استعدادًا لانطلاق جولة الإعادة لانتخابات المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠.

يأتي ذلك بناء على تعليمات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بضرورة رفع درجة الاستعدادات القصوى لاستقبال جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب 2020 والمقرر عقدها يومى 7،8 من ديسمبر الجارى بمراكز ومدن وقرى المحافظة والتأكد من مدى جاهزية المقرات الانتخابية واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة داخل وخارج مقار العملية الانتخابية، فضلاً عن الاستمرار في تطهير ورش المقرات بصفة مستمرة حفاظاً على صحة وسلامة الناخبين أثناء مشاركتهم في العرس الانتخابي لضمان نجاح العملية الانتخابية وظهور المنوفية بالشكل اللائق.

تحرير 99 محضراً تموينياً 

صرح المحاسب عاطف حسن الجمال مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية، عن شن حملات تموينية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

 أسفرت الحملات عن تحرير 99 محضراً تموينياً تنوع ما بين 51 محضر مخالفات مخابز نقص وزن، وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة، و48 محضر أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر، والبيع بأزيد من السعر الرسمي وكذا مخالفات أخرى . أسفرت الحملات عن تحرير 99 محضراً تموينياً تنوع ما بين 51 محضر مخالفات مخابز نقص وزن، وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة، و48 محضر أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر، والبيع بأزيد من السعر الرسمي وكذا مخالفات أخرى . 

وأضاف "الجمال" أنه من أبرز القضايا التي تم ضبطها، تحرير محضرين بناحية بركة السبع أحدهما ضد صاحب محل بقالة والأخر ضد صاحب محل منظفات لحيازتهم وعرضهم للبيع منظفات صناعية منتهية الصلاحية، فضلا عن تحرير محضر ضد صاحب محل جزارة بذات الناحية لقيامة بالذبح خارج المجازر الحكومية وضبط 21كجم لحوم، كما تم تحرير محضر جنح بناحية أشمون ضد صاحب محل بقالة لحيازته وعرضة للبيع سلع غذائية مجهولة المصدر  وضبط 500 كيس مكرونة.

وشدد محافظ المنوفية، على استمرار تكثيف الحملات التموينية الموسعة لتشديد الإحكام والرقابة على الأسواق، حفاظاً على حقوق المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين لحماية المواطنين ضد أي تلاعب .

برنامج التغذية المدرسية

عقد اجتماع للجنة المشرفة على برنامج التغذية المدرسية بالمنوفية، لمناقشة وضع الوجبات المطهوة والمقدمة لطلبة القسم الداخلي بمدرسة النور للمكفوفين بشبين الكوم.

وصرح أحمد سويد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، أنه تم مناقشة وضع الوجبات المطهوة والمقدمة لطلبة القسم الداخلي بمدرسة النور للمكفوفين بشبين الكوم كما مناقشة وضع الوجبة الجافة المكيسة والتي تقدم لطلبة الأقسام الخارجية بمدارس التربية الخاصة وطلبة الإعدادي والثانوى الرياضى

وأضاف مدير تعليم المنوفية، أنه تم مناقشة وضع وجبة الفطيرة التي تقدم لتلاميذ المرحلة الابتدائية وطلبة المرحلة الإعدادية والمنتجة من المشروع الخدمي التابع لوزارة الزراعة  كما تطرق الاجتماع الي مراجعة موقف وجبة البسكويت السادة  التي تقدم للأطفال بمرحلة رياض الأطفال وتلاميذ وطلاب المرحلتين الابتدائية.

جاء ذلك خلال عقد تعليم المنوفية اليوم، اجتماعا للجنة المشرفة على برنامج التغذية المدرسية برئاسة أحمد سويد مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية، وعضوية عاطف الجمال مدير مديرية التموين بالمنوفية، والدكتور ناصر شرشر مدير إدارة الطلاب بالتأمين الصحي ، وهاني عنتر وكيل مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، وثناء دراز مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية والدكتور عادل فهمي موجه عام التغذية بالمديرية.

وشهدت محافظة المنوفية  استكمال العرس الديمقراطى باستكمال الجولة الثانية للانتخابات البرلمانية الذى شارك فيه سيدات وشباب وشيوخ وأصحاب الهمم بالاضافة لزيارة وزير الاتصالات لمتابعة صرف منحة العمالة الغير منتظمة.

أعلنت غرفة العمليات المركزية بديوان عام محافظة المنوفية برئاسة اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، عن انتظام فتح جميع اللجان الانتخابية في المواعيد المحددة بكافة مراكز ومدن وقرى المحافظة للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب 2020، والتي تستمر علي مدار يومي الاثنين والثلاثاء 7 و8 من ديسمبر الجاري.

جاء ذلك بحضور محمد موسى  نائب المحافظ، واللواء علاء رشاد السكرتير العام واللواء عماد يوسف السكرتير العام المساعد وأعضاء الغرفة.

وتستقبل اللجان الانتخابية 2 مليون و 698 ألف 758 ناخب على مستوى المحافظة، يدلون بأصواتهم في 926 لجنة فرعية بإجمالي 512 مقر انتخابي.

سير الانتخابات
وتتابع غرفة العمليات المركزية سير العملية الانتخابية على مدار الساعة والوقوف على الحالة العامة للجان ومدى الإقبال والتعامل الفوري في حالات الطوارئ والأزمات وسرعة التعامل مع شكاوى وبلاغات المواطنين حفاظا على انتظام سير العملية الانتخابية بالمحافظة.

ومن جانبه أكد محافظ المنوفية على أن الجهاز التنفيذي يقف على الحياد التام من المرشحين وأن إرادة الناخب هي التي ستفرز من يمثلهم في الانتخابات، مناشدًا جموع شعب المحافظة بالنزول والمشاركة في هذا الإستحقاق الدستورى للحفاظ على صدارة المنوفية للمشهد الإنتخابي مع الإلتزام بالإجراءات الاحترازية 

والوقائية حفاظا على الصحة العامة.

«التوك توك» ملك المشهد  

شهدت انتخابات الإعادة لمجلس النواب بالمنوفية ظاهرة جديدة، تتمثل في قيام المرشحين بجمع الناخبين من القرى والنجوع بالـ«تكاتك» بالإضافة لاستخدام مكبرات الصوت على الـ«توك توك» لحث المواطنين على المشاركة والأدلاء بأصواتهم.

وتقول المكبرات: «متوفر جميع وسائل التوصيل ذهاب وعوده بفضل الله حنجيلك لحد بيتك وأهالينا في العزب كله ينزل ويشارك اليوم يوم الكرامة والتحدي».  

وجدير بالذكر أنه تم فتح لجان الاقتراع أبوابها أمام الناخبين، منذ التاسعة صباحا، اليوم الإثنين 7 ديسمبر، في 13 محافظة، لإجراء انتخابات جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية، على أن تغلق في تمام التاسعة مساء، ويتخللها ساعة راحة من الثالثلة حتى الرابعة عصرا.

وتجرى جولة الإعادة في محافظات المرحلة الثانية وهى: القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء، يومي الإثنين والثلاثاء، على أن تعلن النتيجة النهائية يوم 14 ديسمبر.

ويتنافس في إعادة المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020؛ 200 مرشح للفوز بـ100 مقعد بالبرلمان في 52 دائرة انتخابية بـ13 محافظة.

أصحاب الهمم 
يشارك أصحاب الهمم في المرحلة الثانية بجولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب، بإصرار وعزيمة بصورة مشرفة للإدلاء بأصواتهم داخل اللجان الانتخابية بالمنوفية.

 

وتبدأ عملية التصويت بالداخل من خلال تواجد القضاة المشرفين على اللجان مبكرًا بمراكز الاقتراع وتحديد الحرم الانتخابي والتأكد من توافر وسلامة كافة الأدوات المستخدمة في العملية الانتخابية، ثم السماح للناخبين بالدخول إلى اللجنة في التاسعة صباحا، وتستمر حتى التاسعة مساء، على أن يتوقف التصويت الساعة الثالثة مساء مؤقتا لبدء ساعة الراحة للقضاة المشرفين على الانتخابات على أن يعاد فتحها في الساعة الرابعة عصرًا

 

وأوضح رئيس الوطنية للانتخابات، أنه عقب انتهاء التصويت في اليوم الأول يقوم رئيس كل لجنة بغلق نافذة صناديق الاقتراع بالأقفال البلاستيكية المسلسلة وتحرير محضر الغلق متضمنا الحصر العددي لمن أدلوا بأصواتهم، وفقا لكشوف الناخبين بكل لجنة، ثم غلق الصندوق المتضمن لتلك المحاضر والأدوات المختلفة المستخدمة في العملية الانتخابية وتشميع باب اللجنة الفرعية بالشمع الأحمر وختمه بخاتم رئيس اللجنة بعد تأكده من سلامة منافذ وباب اللجنة.        تشهد اللجان الانتخابية  بقرى المنوفية، إقبالا كبيرًا من السيدات والفتيات، في اليوم اليوم الأول من جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب 2020، لمحافظات المرحلة الثانية.

وأكد الناخبون على حرصهم على ممارسة حقوقهم السياسية والدستورية في اختيار من يمثلهم تحت قبة البرلمان بكل حرية شخصية وشفافية.


وفتحت لجان الاقتراع أبوابها أمام الناخبين، منذ التاسعة صباحا، اليوم الاثنين 7 ديسمبر، في 13 محافظة، لإجراء انتخابات جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية، على أن تغلق في تمام التاسعة مساء، ويتخللها ساعة راحة من الثالثة حتى الرابعة عصرا.       تواصل توافد المواطنين بمراكز وقرى المنوفية، وذلك للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب 2020 بالفترة المسائية. 

المرأة الأكثر إقبالا في جولة الإعادة


وشهدت اللجان الانتخابية  بقرى المنوفية، إقبالا كبيرًا من السيدات والفتيات، في  اليوم الأول من جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب 2020، لمحافظات المرحلة الثانية.

وأكد الناخبون على حرصهم على ممارسة حقوقهم السياسية والدستورية في اختيار من يمثلهم تحت قبة البرلمان بكل حرية شخصية وشفافية.


وفتحت لجان الاقتراع أبوابها أمام الناخبين، منذ التاسعة صباحا، اليوم الاثنين 7 ديسمبر، في 13 محافظة، لإجراء انتخابات جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية، على أن تغلق في تمام التاسعة مساء، ويتخللها ساعة راحة من الثالثة حتى الرابعة عصرا.

توافد الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الفترة المسائية 
واستمر توافد المواطنين، على لجان الاقتراع بالوحدات المحلية بمناوهلة وجروان واسطنها وبهناي مركز الباجور، وجنزور وام صالح ببركة السبع وشمانديل وكفور الرمل ومصطاى وكفر أبو الحسن مركز قويسنا.

وأوضح رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، المستشار لاشين إبراهيم، أن انتخابات النواب تشهد تنافسية وتنوعا كبيرا نظرًا لكبر عدد المرشحين، وهو ما يسهل على الناخبين اختيار من يمثلهم بمجلس النواب، مؤكدًا على أن الهيئة الوطنية تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

استمرار توافد الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الفترة المسائية 
تواصل توافد المواطنين بمراكز وقرى المنوفية، وذلك للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب 2020 بالفترة المسائية. 

واستمر توافد المواطنين، على لجان الاقتراع بالوحدات المحلية بمناوهلة وجروان واسطنها وبهناي مركز الباجور، وجنزور وام صالح ببركة السبع وشمانديل وكفور الرمل ومصطاى وكفر أبو الحسن مركز قويسنا.

وأوضح رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، المستشار لاشين إبراهيم، أن انتخابات النواب تشهد تنافسية وتنوعا كبيرا نظرًا لكبر عدد المرشحين، وهو ما يسهل على الناخبين اختيار من يمثلهم بمجلس النواب، مؤكدًا على أن الهيئة الوطنية تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.          

وزير الإتصالات ونائب محافظ المنوفية يتابعان صرف منحة العمالة غير المنتظمة
  و فقد اليوم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحمد موسى نائب اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، آليات صرف الدفعة الأولى من المرحلة الثانية للمنحة الرئاسية لدعم العمالة الغير منتظمة.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدعم ومساندة العمالة الغير منتظمة ورفع العبء عن كاهلهم وحمايتهم في ظل جائحة «كورونا» كمرحلة ثانية لمدة ثلاثة شهور، رافقهم خلالها الدكتور شريف فاروق رئيس الهيئة القومية للبريد وعدد من قيادات الوزارة والمهندس أشرف شعير مدير عام مكتب بريد شمال المنوفية، ورئيس مركز ومدينة قويسنا .

الإجراءات الاحترازية

شهدت محافظة المنوفية ، العديد من الأحدث، بداية من اكتمال العرس الديمقراطي وانتهاء انتخابات الإعادة لمجلس النواب 2020، بحضور الناخبين في كل المدن والقرى، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وصولا إلى عملية فرز الأصوات.

وأعلنت غرفة العمليات المركزية بديوان عام محافظة المنوفية برئاسة اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية صباح اليوم الثلاثاء، انتظام فتح جميع اللجان والمقار الإنتخابية في المواعيد المحددة بكافة مراكز ومدن وقري محافظة المنوفية في جولة الإعادة لليوم الثاني لإنتخابات مجلس النواب 2020، وذلك بحضور محمد موسى نائب المحافظ واللواء علاء رشاد السكرتير العام واللواء عماد يوسف السكرتير العام المساعد للمحافظة.

وتتابع غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة، سير العملية الانتخابية على مدار الساعة، للوقوف على الحالة العامة للجان ومدى الإقبال، وكذا استقبال كافة البلاغات ورصد أي مخالفات أو شكاوى والتعامل الفوري معها، حفاظاً على انتظام سير العملية الانتخابية بالمحافظة.

جدير بالذكر، أنه قد انطلقت أمس الاثنين أول أيام ماراثون جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب، والمقرر إجراؤها يومي 7، 8 من ديسمبر الجاري، وناشد محافظ المنوفية أهالي وأبناء المحافظة بالنزول للإدلاء بأصواتهم في هذا الإستحقاق الإنتخابي، مؤكداً على وعي شعب المنوفية في ممارسة حقوقهم السياسية لإستكمال مسيرة التنمية.

 

وأكد خالد النمر رئيس مركز ومدينة قويسنا، على انتظام سيرالعملية الانتخابية والالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وقام «النمر» ، بالمرور على لجان انتخابات مجلس النواب بجولة الإعادة بمركز ومدينة قويسنا وانتظام أعمال التصويت باللجان، كما تابع انتظام العمل بغرفة العمليات برئاسة مركز ومدينة قويسنا.


توافد الناخبين

وتوافد الناخبين بمراكز وقرى المنوفية في ثاني أيام جولة الإعادة لحسم السباق في العملية الانتخابية لمجلس نواب مصر 2020، وتم فتح جميع المقرات صباحا وفي الوقت المحدد.

وشهدت مقرات اللجان الانتخابية بوحدات جروان واسطنها وكفر الباجور، إقبالا من المواطنين منذ الصباح للإدلاء بأصواتهم.

تشهد اللجان الانتخابية بالمنوفية تزايد فى أعداد الناخبين فى اليوم الثانى للانتخابات البرلمانية بعد الاستراحة، وظهر ذلك واضحا في الإصرار على  المشاركة من قبل كبار السن وأصحاب الهمم والشباب والنساء.

وأوضح المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الانتخابات تشهد تنافسية وتنوعا كبيرا نظرًا لكبر عدد المرشحين، وهو ما يسهل على الناخبين اختيار من يمثلهم بمجلس النواب، مؤكدًا على أن الهيئة الوطنية تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.


متابعة سير الانتخابات


وعلى الجانب الآخر قام سامي سرور رئيس مركز ومدينة أشمون بجولة تفقدية لمتابعة سير العملية الانتخابية لجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب 2020 بالمركز.

شهدت اللجان الانتخابية بمدينة وقرى أشمون محافظة المنوفية، إقبالًا من الناخبين فى اليوم الثاني لجولة الإعادة  انتخابات البرلمانية 2020 لاختيار من يمثلهم تحت قبة البرلمان.


وتفقد  اللجان والمقرات الإنتخابية بأشمون للاطمئنان علي سير العملية الانتخابية بشكل جيد ودون أي معوقات تعكر صفو العملية الانتخابية  والتأكد من اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة للحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم وللحد من انتشار فيروس كورونا ، من جانبه ناشد سرور جموع المواطنين بأشمون بضرورة النزول والمشاركة في الانتخابات والإدلاء بأصواتهم بشفافية وممارسة حقهم الدستوري في جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب مؤكدًا علي الحياد التام بين كافة المرشحين للخروج بالعملية الانتخابية دون أي مشاكل ولظهور أشمون بالشكل اللائق بين كافة مراكز ومدن المحافظة

 

تزايد الإقبال

تزايد إقبال الناخبين على اللجان الانتخابية بقرى ومدن المنوفية للإدلاء بأصواتهم فى الساعات الأخيرة من غلق اللجان الانتخابية.

 

انتهاء عملية التصويت وبدء فرز الأصوات 

 

أعلنت مساء  الثلاثاء الماضى، غرفة العمليات المركزية بديوان عام محافظة المنوفية، عن انتهاء عملية التصويت لجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب 2020 وغلق أبواب اللجان الانتخابية بكافة مراكز ومدن وقرى المحافظة، في تمام الساعة التاسعة مساءً، وذلك بعد يومين من التصويت وبدء عمليات فرز الأصوات، مؤكدة أنه لم يتم رصد أي مخالفات أو شكاوى داخل اللجان بنطاق المحافظة.

وأكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، أن العملية الانتخابية لجولة الإعادة لمجلس النواب جرت على مدار يومين متتاليين بشكل جيد وبانتظام تام وفي المواعيد المقررة لها، اعتبارا من الساعة التاسعة صباحاً وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين واستمر التصويت حتى انتهاء المواعيد الرسمية، وسيتم الآن بدء عمليات فرز الأصوات.

وأوضح محافظ المنوفية، أن الجهاز التنفيذي بالمحافظة يقف على الحياد التام من جميع المرشحين، وأن إرادة الناخب هي التي ستفرز من يمثلهم في الاستحقاق الانتخابي، مشيداً بمستوى إقبال أبناء أهالي وشعب المنوفية وحرصهم على ممارسة حقوقهم السياسية لاستكمال مسيرة التنمية لمصرنا الحبيبة.

مشروعك

وقدم برنامج الشباك الأخضر (مشروعك) بالباجور، خلال الـ6 أشهر الماضية، حوالي 70 مشروعًا بإجمالي تمويل حوالي 15 مليون و600 ألف جنيه، جاء ذلك في إطار حرص الدولة على توفير فرص عمل، وإتاحة تنفيذ المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للشباب وكافة الفئات، والتزاما من الدولة بتقديم قروض ميسرة وتسهيل إجراءات إقامة المشروعات بكافة أنواعها للراغبين.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ برنامج وزارة التنمية المحلية للمشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية «مشروعك»، بالتعاون مع البنوك المصرية برعاية وبتوجيهات اللواء إبراهيم أبوليمون، محافظ المنوفية، بإشراف وإدارة أحلام عامر، مدير برنامج مشروعك بالباجور.

 

وأكد خالد النمر رئيس مركز ومدينة قويسنا، على انتظام سيرالعملية الانتخابية والالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وقام «النمر»  بالمرور على لجان انتخابات مجلس النواب بجولة الإعادة بمركز ومدينة قويسنا وانتظام أعمال التصويت باللجان، كما تابع انتظام العمل بغرفة العمليات برئاسة مركز ومدينة قويسنا.


توافد الناخبين

وتوافد الناخبين بمراكز وقرى المنوفية في ثاني أيام جولة الإعادة لحسم السباق في العملية الانتخابية لمجلس نواب مصر 2020، وتم فتح جميع المقرات صباحا وفي الوقت المحدد.

وشهدت مقرات اللجان الانتخابية بوحدات جروان واسطنها وكفر الباجور، إقبالا من المواطنين منذ الصباح للإدلاء بأصواتهم.

تشهد اللجان الانتخابية بالمنوفية تزايد فى أعداد الناخبين فى اليوم الثانى للانتخابات البرلمانية بعد الاستراحة، وظهر ذلك واضحا في الإصرار على  المشاركة من قبل كبار السن وأصحاب الهمم والشباب والنساء.

وأوضح المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الانتخابات تشهد تنافسية وتنوعا كبيرا نظرًا لكبر عدد المرشحين، وهو ما يسهل على الناخبين اختيار من يمثلهم بمجلس النواب، مؤكدًا على أن الهيئة الوطنية تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.


متابعة سير الانتخابات


وعلى الجانب الآخر قام سامي سرور رئيس مركز ومدينة أشمون بجولة تفقدية لمتابعة سير العملية الانتخابية لجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب 2020 بالمركز.

شهدت اللجان الانتخابية بمدينة وقرى أشمون محافظة المنوفية، إقبالًا من الناخبين فى اليوم الثاني لجولة الإعادة  انتخابات البرلمانية 2020 لاختيار من يمثلهم تحت قبة البرلمان.


وتفقد  اللجان والمقرات الإنتخابية بأشمون للاطمئنان علي سير العملية الانتخابية بشكل جيد ودون أي معوقات تعكر صفو العملية الانتخابية  والتأكد من اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة للحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم وللحد من انتشار فيروس كورونا ، من جانبه ناشد سرور جموع المواطنين بأشمون بضرورة النزول والمشاركة في الانتخابات والإدلاء بأصواتهم بشفافية وممارسة حقهم الدستوري في جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب مؤكدًا علي الحياد التام بين كافة المرشحين للخروج بالعملية الانتخابية دون أي مشاكل ولظهور أشمون بالشكل اللائق بين كافة مراكز ومدن المحافظة

 

تزايد الإقبال

تزايد إقبال الناخبين على اللجان الانتخابية بقرى ومدن المنوفية للإدلاء بأصواتهم فى الساعات الأخيرة من غلق اللجان الانتخابية.

 

انتهاء عملية التصويت وبدء فرز الأصوات 

 

أعلنت غرفة العمليات المركزية بديوان عام محافظة المنوفية، عن انتهاء عملية التصويت لجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب 2020 وغلق أبواب اللجان الانتخابية بكافة مراكز ومدن وقرى المحافظة، في تمام الساعة التاسعة مساءً، وذلك بعد يومين من التصويت وبدء عمليات فرز الأصوات، مؤكدة أنه لم يتم رصد أي مخالفات أو شكاوى داخل اللجان بنطاق المحافظة.

وأكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، أن العملية الانتخابية لجولة الإعادة لمجلس النواب جرت على مدار يومين متتاليين بشكل جيد وبانتظام تام وفي المواعيد المقررة لها، اعتبارا من الساعة التاسعة صباحاً وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين واستمر التصويت حتى انتهاء المواعيد الرسمية، وسيتم الآن بدء عمليات فرز الأصوات.

وأوضح محافظ المنوفية، أن الجهاز التنفيذي بالمحافظة يقف على الحياد التام من جميع المرشحين، وأن إرادة الناخب هي التي ستفرز من يمثلهم في الاستحقاق الانتخابي، مشيداً بمستوى إقبال أبناء أهالي وشعب المنوفية وحرصهم على ممارسة حقوقهم السياسية لاستكمال مسيرة التنمية لمصرنا الحبيبة.

مشروعك

وقدم برنامج الشباك الأخضر (مشروعك) بالباجور، خلال الـ6 أشهر الماضية، حوالي 70 مشروعًا بإجمالي تمويل حوالي 15 مليون و600 ألف جنيه، جاء ذلك في إطار حرص الدولة على توفير فرص عمل، وإتاحة تنفيذ المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للشباب وكافة الفئات، والتزاما من الدولة بتقديم قروض ميسرة وتسهيل إجراءات إقامة المشروعات بكافة أنواعها للراغبين.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ برنامج وزارة التنمية المحلية للمشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية «مشروعك»، بالتعاون مع البنوك المصرية برعاية وبتوجيهات اللواء إبراهيم أبوليمون، محافظ المنوفية، بإشراف وإدارة أحلام عامر، مدير برنامج مشروعك بالباجور.

شهدت محافظة المنوفية اليوم، تحرير محاضر تموينية وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وحملات مكثفة لتجميل ونظافة شوارع القرى والمدن. 

 تحرير محاضر تموينية

أعلن المحاسب عاطف الجمال مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية، عن شن حملات تموينية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، أسفرت عن تحرير 403 محاضر تموينية تنوع ما بين 178 محضر مخالفات مخابز و225 محضر أسواق.

وأوضح الجمال، أنه من أبرز القضايا التي تم ضبطها خلال الحملات، تحرير محضرين جنح بناحية منوف ضد أصحاب مخبز سياحي لمزاولتهم النشاط بدون ترخيص، كما تم تحرير محضرين أحدهم بشبين الكوم والأخر بالباجور ضد أصحاب محال بقالة لبيعهم سجائر بأزيد من السعر الرسمي، وتحرير محضر أخر بكفر المصيلحة  ضد صاحب سوبر ماركت لحيازته سلع غذائية مجهولة المصدر.


هذا وقد تم تحرير محضر جنح بناحية أبو رقبة بأشمون ضد صاحب محل خردوات لحيازته وعرضه للبيع لعب أطفال مجهولة المصدر، وضبط ما يقرب من 4 آلاف لعبة أطفال بدون مستندات أو فواتير دالة على مصدرها، كما تم تحرير محضرين بناحية شبين الكوم أحدهم ضد صاحب محل عطارة لحيازته مواد غذائية مجهولة المصدر والآخر ضد صاحب محل قطع غيار سيارات لحيازته 10 فلتر زيت مجهولة المصدر، بالإضافة إلى تحرير محضر أخر بناحية كفر السوالم بالشهداء ضد صاحب محل جزارة لحيازته وعرضه لحوم مذبوحة خارج السلخانة وغير صالحة للاستهلاك الأدمي، كما تم تحرير محضر ضد صاحب محل بقالة بالباجور.


وفى ذات السياق، شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة منوف حملة مكبرة على محلات الجزارة وبيع اللحوم وبالتنسيق مع مديرية الطب البيطري ومباحث التموين، أسفرت عن ضبط محل جزارة بصن صفط لبيعه لحوم مذبوحة خارج السلخانة والتحفظ على ما يقرب من 120ك وتم إتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالف حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين، تنفيذا لتوجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بتكثيف الحملات التفتيشية وتشديد الرقابة على الأسواق والمخابز والمحال التجارية.


وقد شدد محافظ المنوفية على استمرار تكثيف الحملات التموينية الموسعة لتشديد الإحكام والرقابة على الأسواق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين لحماية المواطنين ضد أي تلاعب.

 

قامت لجنة الفرز بدائرة مركز شبين الكوم، بإعادة الفرز  واحتساب عدد الأصوات، وتم إعلان فوز المهندس أحمد حجازى بإجمالى أصوات 37737، وفاز أحمد خضر وشهرته هانى خضر بحصوله على 35605 صوت، بفارق 28 صوت بينه واللواء العنانى حمودة، الذى حصل على 35577 صوت، فيما حصل جمال سحلو على  33660 صوت.

أظهرت المؤشرات الأولية غير الرسمية لنتيجة الانتخابات البرلمانية 2020 بمحافظة المنوفية، مركز شبين الكوم فوز المهندس أحمد حجازى وهانى خضر فى مركز الباجور وفوز الدكتور محمود البرعي بمقعد دائرة الباجور البرعي 31712 صوت تقريبا.

ودائرة منوف سرس السادات فاز احمد ابوزيد بعدد اصوات 65 الف وأيمن معاذ  بعدد اصوات 60 ألف .

ودائرة قويسنا وبركة السبع فاز النائب عصمت زايد بعدد اصوات 49الف صوت ومحمد حمدى موسى 41الف صوت

ودائرة منوف سرس السادات فاز احمد ابوزيد بعدد اصوات 43560 وأيمن معاذ  بعدد اصوات 37187.

ودائرة قويسنا وبركة السبع فاز النائب عصمت زايد بعدد اصوات 50الف صوت ومحمد حمدى موسى 44الف صوتنتيجة انتخابات دائرة اشمون ٢٠٢٠  بعد انتهاء الفرز فوز صابر عبد القوى 68 الف، وعصام ياسين 65 ألف صوت وفى دائرة الشهداء وتلا فاز  كريم طلعت السادات بعدد اصوات 63الف صوت وعلاء جعفر بعدد47 ألف صوت طبقا للمؤشرات الأولية غير الرسمية

 

"جولة وزير النقل"

 

وشهدت المنوفية تفقد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل والأستاذ محمد موسى  نائب اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية أعمال تنفيذ مشروع إنشاء كوبرى عرب الرمل وأجهور الرمل بطريق القاهرة - الإسكندرية الزراعى بقويسنا.

تأتى تلك الزيارة فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتطوير شبكة الطرق الحالية وخاصة طرق الدلتا بالتزامن مع تنفيذ المشروع القومى للطرق لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتسهيل حركة التجارة وإستمرار تراجع معدلات الحوادث على الطرق.

جاء ذلك بحضور اللواء حسام الدين مصطفي رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري والمهندس سامي فرج نائب رئيس الهيئة والمهندس طارق الجزار رئيس الإدارة المركزية للهيئة العامة للطرق والكباري بمنطقة وسط الدلتا والمهندس محمد عامر مدير فرع الهيئة بالمنوفية وعدد من رؤساء  الشركات المنفذة ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

وقام الوزير ونائب محافظ المنوفية  بجولة تفقدية لمتابعة  عدد من المشروعات التى يتم تنفيذها بنطاق المحافظة ، بدأت الجولة بتفقد مشروع كوبرى عرب الرمل / أجهور الرمل العلوى بطول 1500 م وعرض 12متر وبتكلفة  تقديرية  بلغت ( 150) مليون جنيه تقريباً ومن المقرر  الإنتهاء من أعمال المشروع في عام 2022 ، ويتكون المشروع من  ( ثلاث حارات مرورية 3,5 م  لكل إتجاه بإجمالي 24 م ، كما شملت الجولة تفقد أعمال تنفيذ كوبرى طوخ طنبشا ببركة السبع والذى يبلغ طوله 800 متر وبتكلفة 173,6 مليون جنيه حيث بلغة نسبة تنفيذه الكلية 86,5 % حيث تم الإنتهاء من إتجاه القاهرة إلى الإسكندرية بنسبة 100% وجارى العمل فى الإتجاه من الإسكندرية إلى القاهرة حيث بلغت نسبة تنفيذه 73% .

كما تفقد الوزير أعمال تطوير المسافة من بنها حتى بركة السبع بطول 15 كم وأعمال رفع كفاءة وصيانة عدد من القطاعات الأخرى بالطريق مثل المسافة من بركة السبع حتى طنطا بطول 22 كم ووصلة دفرة بطول 28 كم حيث سيتم إستخدام تقنية إعادة تدوير الأسفلت لمسافة 16 كم بإتجاه القاهرة فى هذه الوصلة .

وأكد وزير النقل على ضرورة أن يتم تنفيذ هذه  الكباري وفقاً لمواصفات الجودة العالية مع تكثيف العمل على مدار الساعة لسرعة الإنجاز مع التنسيق المستمر  مع المرور لضمان انسيابية الحركة المرورية على الطريق بالتزامن مع تنفيذ الأعمال، مشيراً إلى أنه يتم   انشاء 10 كباري  علوية  على امتداد طريق القاهرة / الاسكندرية الزراعى  وهي كباري ( الشرقاوية و قلما الذي تم الانتهاء من تنفيذه وتشغيله تجريبيا و عرب الرمل و  طوخ  طنبشا والروضة و كوبري جنبواى (صفط الحرية) و ( دسونس  أم دينار)، و كفر الدوار و كوبرى كوم إشو (كنج عثمان العلوى)  دسونس الحلفاوية للمشاه ) لافتاً إلى أن هذه الكباري ستساهم  في  إلغاء التقاطعات السطحية  لتحقيق سيولة مرورية بالطريق وإنهاء الإختناقات المرورية و منع التكدس ومنع  وقوع الحوادث المرورية بمناطق إقامة الكباري.

كما توجه وزير النقل والمواصلات لمتابعة أعمال رفع كفاءة طريق الباجور / القناطر الخيرية بطول 33 كم وبتكلفة 138,6 مليون جنيه وبإستخدام تقنيات FDRلإعادة تدوير طبقات الأسفلت والأساس . كما تضمنت الجولة تفقد الوزير عدد من المشروعات الحيوية لقطاع الطرق بمحافظة الغربية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة