رفعت رشاد
رفعت رشاد


حريات| اطلب النجدة

رفعت رشاد

الجمعة، 11 ديسمبر 2020 - 02:52 م

 

قرأت أن الشرطة خصصت رقما للتواصل في حالة أن وجد مواطن عوائق تمنعه من _ ركن _ سيارته . وقال الخبر _ لا أعلم إن كان صحيحا أم هو أمنية _ أنه في حالة أن وضع شخص عوائق حديدية أمام محله لمنع ركن السيارات أو أمام منزله , على قائد السيارة أن يطلب شرطة النجدة لكي تقوم بواجبها القانوني تجاه الشخص الذي وضع العوائق . 


كنت آمل ألا نضطر إلى طلب الشرطة خاصة أن هناك ملايين الأشخاص وضعوا أمام البيوت والمحلات عوائق لحجز مكان لركن سياراتهم الشخصية أو لمنع شخص آخر من الركن . لو نفذت النجدة طلباتنا واستجابت لاتصالاتنا لما تمكنت من إيجاد وقت لهذا العمل ولا لغيره ولتركت جرائم عديدة تقع بدون أن تتدخل . لقد انتشرت ظاهرة وضع العوائق الحديدية والتفنن في غلقها بأقفال حتى لا يستطيع آخر أن يركن سيارته وكأن صاحب القفل اشترى هذه المساحة وصارت ملكا له . 

اقرأ أيضا|فاتن حمامة الملعونة


المؤشر الخطير أن الشارع أصبح مستباحا وأن المحليات التي هي الحكومة لا تسيطر عليه بل يسيطر عليه البلطجية من نوعية أصحاب الأقفال ونوعية السايس الذي لا يستطيع أحد أن يتحرك في الشارع إلا بموافقته . يفرض الشارع سعر الركنة على المواطن وهي في حدودها الدنيا عشرة جنيهات وإذا ناقشته _ فقط _ بدون حتى أن تعترض على سلوكه يتعامل معك بروحين , روح المواطن المهضوم الذي لا يجد قوت أولاده ويقول لك : شوف الحكومة بتعمل فينا إيه .. أنا بشتغل شغلانة شريفة بدل ما أروح أشرق أو أبلطج _ وكأنه لا يبلطج !! والروح الثانية روح التهديد , أي أنك لو لم تدفع له , لن تركن سيارتك . 
تكليف النجدة بحل هذه المشكلة لن يأتي بنتيجة وسيزيد من إحباط الناس وستجد أن نشر مثل هذه الأخبار نوع من الخداع ومحاولة إظهار جهود الشرطة . وأنا شخصيا لا أحبذ تكليف النجدة وإنما أطلب تكليف المحليات التي تبحث عن كل مليم لدى المواطن لكي تمصمصه بحيث تقوم المحليات بنزع هذه الأقفال والحديد الموضوع وتغريم من يقوم بذلك مرة أخرى وتستمر هذه الجهود حتى يعلم المواطن أن سيادة الحكومة عادت للشارع وأن له حق في وجود مكان لركن سيارته خاصة في حالة أن يقضي مصلحة ويغادر المكان . 

لقد اختلط الحابل بالنابل في شوارع القاهرة ولم يعد لدى أي جهاز قدرة على السيطرة عليها وإعادة هيبة الحكومة . وبدلا من البحث عن رسوم تزيد من فقر المواطنين علينا أن نحل المشاكل للتخفيف عن المواطنين . 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة