الإسماعيلية في اسبوع
الإسماعيلية في اسبوع


إعادة انتخابات «النواب» وصوامع الغلال الجديدة.. أبرز الجهود بالإسماعيلية

محمد عبادي

الجمعة، 11 ديسمبر 2020 - 02:55 م

شهدت محافظة الإسماعيلية، على مدار الأسبوع الماضي نشاطًا مكثفا في شتى المجالات، وإحداث متلاحقة نلقي عليها الضوء في التقرير.

إعادة انتخابات «النواب»

عقد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية مؤتمر موسع بحضور كل من القيادات التنفيذية وجميع أعضاء اللجنة المشكلة بقرار المحافظ لمتابعة العملية الانتخابية المستشار القانونى للمحافظة وممثلي الجهات المعنية والتنفيذية والأمنية من مديرية أمن الإسماعيلية والقوات المسلحة والمرور والحماية المدنية وجميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري مديريات الخدمات لاستعراض كافة التجهيزات التى تم تنفيذها بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها استعدادا لجولة الإعادة للانتخابات البرلمانية والتي تجرى يومي 7 و8 ديسمبر الجاري.

وتقرر أن تنعقد غرفة العمليات ابتداءًا من يوم الأحد القادم 6 ديسمبر وتستمر لمدة 3 أيام حتي أنتهاء العملية الانتخابية.

اقرأ أيضا|تعرف على أبرز الأحداث التي شهدتها «السويس» خلال 24 ساعة

وزير التموين يتفقد صوامع الغلال بالإسماعيلية

استقبل اللواء شريف فهمى بشارة، محافط الإسماعيلية، بديوان عام المحافظة الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، الذي يقوم بزيارة  لتفقد صوامع الغلال  أبو صوير، بمدينة المستقبل، التابعة لمركز ومدينة أبو صوير بمحافظة الإسماعيلية.

وحرص وزير التموين في بداية الزيارة على التوجه إلى ديوان عام مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية قبل التوجه إلى صوامع أبوصوير. 

وقال الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن إنشاء هذه الصوامع الحقلية جاء بتوجيه رئاسي لتطوير وتحسين الطاقات التخزينية لتخزين الأقماح من خلال شبكة من الصوامع على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن تلك الصوامع الحقلية تتمتع بإمكانيات كبيرة من أنظمة مراقبة المخزون المتداول ونظام تشغيل صومعة يعمل بنظامي الـ«SCADA، PLC» مع إمكانية التشغيل اليدوي، مؤكدًا أن الهدف من إنشاء هذه الصوامع الحقلية هو تقريب المسافة للمزارع لتوريد القمح، مضيفًا أن مصر شهدت طفرة كبيرة في التخزين وصلت الى 3.4 مليون طن، مؤكدًا أن الصوامع ساهمت في إنتاج رغيف خبز جيد للمواطن، مشيرًا إلى أن كل هذه الإنجازات جاءت بتوجيه  من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ومشروع المجمع الجديد لصوامع الغلال والذى يقع فى مدينة المستقبل السكنية بنطاق قرية أبوصوير البلد التابعة لمركز ومدينة أبوصوير على طريق 36 الحربى والذى أقيم على مساحة إجمالية قدرها 5 أفدنة بما يوازى ما يزيد عن 20 ألف مترًا مسطحًا ويشمل 6 خلايا بسعة 5 آلاف طن لكل خلية منها بإجمالى سعة تخزينية قدرها 30 ألف طن والذى يتم تنفيذه تحت إشراف إدارة المشروعات التابعة للهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وقال المهندس مبارك منصور مبارك، رئيس قطاع القناة وسيناء بشركة المقاولون العرب، والمنفذة للمشروع، إنه من المستهدف مستقبلًا ضم مساحة أخرى ملاصقة للموقع بهدف إقامة 9 خلايا تخزينية بدلًا من 6 خلايا لتصل السعة التخزينية الإجمالية إلى نحو 45 ألف طن من الأقماح.

«العامة للرعاية الصحية» تنفي نقل 33 مصاباً بكورونا 

نفت الهيئة العامة للرعاية الصحية، اليوم السبت، ما أشيع بشأن نقل 33 مصابًا بفيروس كورونا من محافظة بورسعيد إلى مستشفى أبو خليفة للعزل بمحافظة الإسماعيلية.

وقالت الهيئة: «تابعت الهيئة العامة للرعاية الصحية الأخبار الصحفية غير الصحيحة التي تشير لنقل 33 مصابا بفيروس كورونا من مستشفى مبرة بورسعيد لمستشفى أبو خليفة للعزل بمحافظة الإسماعيلية».

وتشير الهيئة العامة للرعاية الصحية إلى أن هناك تنسيق كامل بين مستشفيات الهيئة في إطار خطة تحرك للتعامل مع الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في ظل التصاعد المستمر في أعداد الحالات المصابة، و يتم المناورة والتنسيق بين كافة مستشفيات الهيئة وفق سيناريوهات معدة مسبقا، ووفقا للسعة التشغيلية للمستشفيات، لضمان تسخير كافة الامكانيات للتعامل مع الحالات ووفقا لطبيعة الحالات وخطورتها ومجابهة أي تطورات قد تحدث جراء الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد التي تجتاح العالم حاليا.

وأوضحت الهيئة العامة للرعاية الصحية أن هناك تنسيق كامل مع الغرفة المركزية لإدارة الأزمة بوزارة الصحة والسكان فيما يتعلق باستقبال وتوزيع الحالات المصابة بفيروس كورونا سواء من داخل محافظة بورسعيد أو خارجها، وإنه في إطار أعمال التطوير القائمة في مستشفى حميات بورسعيد قامت الهيئة العامة للرعاية الصحية بالدفع بمستشفيتين هما المبرة و الحياة بورفؤاد ليتم التعامل من خلالهما مع الحالات المشتبه أو المثبت إصابتها بفيروس كورونا وتقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

وقالت الهيئة العامة للرعاية الصحية أنها تضع نصب أعينها حياة المرضى وصحتهم أولا وتعمل جاهدة بكافة أطقمها الطبية والإدارية لخدمتهم خاصة في ظل هذا الظرف الصحي الدقيق بمصر والعالم.

وتؤكد الهيئة توافر المخزون الكافي سواء من الأكسجين، أو الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لتقديم كافة الخدمات اللازمة لجميع الحالات بشكل عام ومصابي فيروس كورونا بشكل خاص. وتهيب الهيئة العامة للرعاية الصحية بالمواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات والتأكد من صحة ما يتم تداوله سواء من المؤسسات الإعلامية أو مواقع التواصل الاجتماعي لآخبار مضللة من شأنها إثارة البلبلة بين المواطنين، مؤكده إنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مروجي الشائعات بكل حزم.

إصلاح عدة كسور مفاجئة بمواسير «مياه القناة»

أكد اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، أنه فور تلقي عدة بلاغات عن كسور مفاجئة في مواسير مياه الشرب، انتقل مهندسو وفنيو وعمال الشركة إليها وتم إصلاحها في وقت قياسي، حيث تم إصلاح كسر بخط مياه قطر 4 بوصه والمغذى لمنطقة المرور بالكامل بمركز ومدينة فايد.

كما تم إصلاح كسر 300 مم بقرية فنارة المجاورة، وإصلاح خط مياه 4 بوصة أمام بالقنطرة شرق على عمق 3 متر، كما تم إصلاح كسر 6 بوصة بمنطقة البدراوي التابعة لقرية النصر، وتم إصلاح كسر 4 بوصة بمنطقة المنشية بقرية الرياح.

وأضاف اللواء عبد الحميد عصمت، أنه تم الانتهاء من أعمال التسليك والتطهير بالسيارة الفاكيوم بمنطقة طريق بورسعيد بدءاً من شارع الجعيص حتى شارع شل، وتطهير طريق البلاجات، ومنطقة الحلوس، وأعمال تسليك بشارع سالم شحاتة بابوعطوه، وشارع جمعية البراهمة بالبلابسة، وشارع امون بالمحطة الجديدة، وشارع سوق طنطا بحى السلام، بالإضافة الي منطقة نادى الدواجن والمطافىء بمنطقة الخامسة تمليك، ومنطقة الخامسة احتياطي بجنوب الشيخ زايد، وتسليك غرف التفتيش بالقومسيون الطبى، ومنطقة 24 أكتوبر عند مدرسة 24 أكتوبر الإعدادية بنين.

وأشار رئيس مياه القناة، إلي أنه تم الانتهاء من أعمال التسليك والتطهير لخط نهضة مصر العمومى للأبراج القنال الداخلى المشترك بين حي العرب والضواحى، كما تم تطهير شبكه حي الزهور، والمناخ منطقه السيدة خديجة أ، وب، ومنطقة الحراسات واللبانة، وبورفؤاد، وتركيب أغطية بلاعات بحي الشروق، مشيراً علي تطهير وتعقيم خزان رافع أبوعليان سعة 8000 متر مكعب، ويغزى قرى وضواحي مركز ومدينة القصاصين.

القنطرة غرب جاهزة لإستقبال إنتخابات النواب في جولة الإعادة

عقد اللواء أحمد شعيب رئيس مركز ومدينة القنطرة غرب، اجتماعاً موسعاً وذلك تنفيذا لتعليمات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بشان متابعة وانهاء كافة الاستعدادات لاستقبال جولة الاعادة لانتخابات مجلس النواب 2020 . جاء الإجتماع بهدف وضع الرتوش الأخيرة على الاستعدادات لمتابعة جولة الإعادة من انتخابات مجلس النواب 2020 والإجراءات التي تتخذها لانتظام وحسن سير الانتخابات.
ورفع درجة الإستعداد بجميع أجهزة المركز والمدينة، بحضور نائب رئيس المركز والمدينة ورؤساء القرى ومديرى المصالح الخدمية.

السكرتير العام بالإسماعيلية يستعرض الاستعدادات النهائية لإعادة «النواب»

نيابة عن اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية ترأس اليوم اللواء تامر سعيد السكرتير العام للمحافظة غرفة العمليات الرئيسية لانتخابات الإعادة لمجلس النواب لعام 2020، وذلك بحضور ممثلي الجهات المعنية والتنفيذية والأمنية من مديرية أمن الإسماعيلية والقوات المسلحة والمرور والحماية المدنية وجميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى مديريات الخدمات. 

وخلال الاجتماع استعرض السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية كافة التجهيزات التى تم تنفيذها بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها لجولة الإعادة للانتخابات البرلمانية لعام 2020 التي تنطلق غدًا.

وأكد على ضرورة تنفيذ تعليمات محافظ الإسماعيلية بشأن الالتزام التام واتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة أية تداعيات للإصابة بفيروس كورونا المستجد ومراعاة التباعد الاجتماعي وتوفير كافة سبل المناخ الأمن والمناسب لجميع الناخبين لتسهيل عملية المشاركة فى الإدلاء بأصواتهم.

ونبه على التنسيق التام فيما بين مختلف الجهات المعنية على تأمين اللجان من الخارج والاهتمام بأعمال التعقيم والتطهير المستمر للجان الانتخابية وارتداء الكمامة والعمل على إزالة أي معوقات قد تحدث مع توفير مصادر إضاءة تبادلية في جميع مراكز الانتخابات ولجان الفرز ووجود تليفون خط ارضي بكل مركز انتخابى و مراجعة إجراءات الصيانة اللازمة لدورات المياه المستخدمة أثناء العملية الانتخابية داخل المقار الانتخابية بالأدوار الأرضية لتناسب ذوى الاحتياجات الخاصة.

محافظ الإسماعيلية يكرم مديري وموظفي الديوان العام بعد وصولهم سن المعاش

حرص اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية على استقبال وتكريم مديري وموظفي ديوان عام المحافظة الذين بلغوا سن المعاش شهري أكتوبر ونوفمبر في حضور القيادات التنفيذية بالمحافظة ومديري الإدارات بالقاعة الرئيسية بديوان عام المحافظة وذلك تقديرًا لجهودهم طوال فترة عملهم.

وخلال اللقاء وجه المحافظ بدخول كافة العاملين الذين تقاعدوا للأندية والشواطئ التابعة لمحافظة الإسماعيلية مجانا مع خصم 12% الخدمة المقدمة لهم وذلك تقديرًا لجهودهم.

كما وجه باستمرار هذا التقليد كل شهرين بتكريم المحالين للتقاعد لدعم أواصر المحبة والتقدير داخل ديوان عام محافظة الإسماعيلية.

في ختام اللقاء أهدى محافظ الإسماعيلية شهادة تقدير لكلاً من أحمد محمد اليماني، خديجة عبد الحميد سليمان، جمال غانم، مرفت عبد الغني، رابعة صبحي، حسام الدين فوزي، زينب علي، رجاء عباس، بسيمة إبراهيم، أحمد أحمد باتع، سامية السيد، متمنيا لهم التوفيق في حياتهم الجديدة. 

تطوير 25 حضانة بالإسماعيلية بالشراكة بين مديرية التضامن و«مصر الخير»

شهد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية توقيع بروتوكول تعاون بين مديرية التضامن الاجتماعي ومؤسسة مصر الخير والجمعيات الشريكة، لتطوير 25 حضانة تابعة لـ9 جمعيات أهلية بالمحافظة كمرحلة أولي بإجمالي 50 قاعة.

يهدف البروتوكول إلي تطوير وتأسيس 25 قاعة حضانة وتجهيزها بما يجعل وجود الأطفال داخلها يمثل متعة تعليمية وترفيهية وتربوية لهم، بالإضافة إلى بناء قدرات المعلمات والميسرات والمشرفات بالقاعات وكيفية تعاملهم مع الأطفال وتنفيذ مناهج متخصصة لتحسين ناتج التعلم، بالإضافة إلى بناء قدرات مجالس إدارات الجمعيات وتوعية أولياء أمور الأطفال فيما يخص بالتعامل مع البرنامج.

وأشارت وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي إلي أنه تم اختيار مؤسسة مصر الخير لما لها من سابقة أعمال من تطوير ودورات تدريبية، مؤكدة أن اختيار الحضانات جاء بناء على لجنة تم تشكيلها من وزارة التضامن الأجتماعي وبشروط محددة وهم كلا من جمعية النهضة الاجتماعية بالشهداء وجمعية الهلال الأحمر، جمعية السلام الخيرية بمنشية السلام بأبوصوير، جمعية رواد العمل الاجتماعي بعزبة على عيد، جمعية المبرة لتنمية المجتمع، جمعية تنمية المجتمع العباسي، جمعية الحمد لتنمية المجتمع، جمعية الحلوس لتنمية المجتمع وجمعية التنمية الاجتماعية بالبر التاني، مشيرة إلي أن المرحلة الأولي تنتهي خلال ثلاث شهور.

ومن جانبه أشاد محافظ الاسماعيلية بالبرنامج، مؤكدا ضرورة تدريب القائمين على تلك الحضانات والأهتمام بتلك الفئة العمرية من الأطفال وذلك لتوفير بيئة تعليمية وتربوية سليمة ملائمة لهم والتي تنمي لدي الطفل تمسكهم بالأخلاق والفضائل والقيم وحب بلدهم باعتبارهم مستقبل مصر، معربا عن سعادته بدور الجمعيات الأهلية التي تقوم به تحت إشراف مديرية التضامن.

رئيس مياه القناة: الانتهاء من خط صرف الجبلايات بطول 1200 مترا

أعلن اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بـمحافظات القناة، أنه تم الانتهاء تماما من أعمال الإحلال والتجديد لأربعة مراحل بخط طرد محطة صرف الجبلايات بالسويس بطول 1200 متراً، وقطر 800 مم بولي اثيلين عالي الكثافة.

وقال إن ذلك جاء ذلك نظراً لتهالك الخط وكثرة الكسورات المتعددة، حيث تخدم محطة صرف صحي الجبلايات 9 محطات صرف فرعية، منها مناطق محطة العمدة، وقرية عامر، الحطابة، وعمر بن الخطاب، والشعرواية، ومنطقة الجبلايات، ومنطقة السيد هاشم، والمنشية، ومحطة الحسيني، والجوهري، وأبو عارف، وعدة مناطق أخرى.

وأكد اللواء عبد الحميد عصمت، أنه تم تنفيذ خط الجبلايات على أربعة مراحل، حيث تم بالمرحلة الأولى تركيب محبس جديد 800 مم ووصلة ربط وجيبولت لخط الطرد الرئيسي، والمرحلة الثانية تم ربط الخط بغرفة المحابس القائمة خلف المجلس "سوق الجملة" أول طريق السويس ـ الإسماعيلية، والمرحلة الثالثة تم تركيب كوعه للمحبس الجديد بالمنطقة الصناعية امام مدخل قرية الألبان القديمة، أما المرحلة الرابعة والأخيرة فقد تم تركيب كوعة بالغرفة الخرسانية بالمدخل الجديد عند المزلقان الجديد.

وأضاف رئيس مياه القناة، أن محطة صرف صحي الجبلايات تعتبر محطة رئيسية ونقطة تخلص لمحطة صرف قرية عامر، ومحطة صرف عمر بن الخطاب، ومحطة صرف المنشية، ومحطة صرف الحسني، ومحطة صرف الجوهري، والكراني، ومحطة صرف العمدة، ومحطة صرف الحطابة، مضيفا أن تلك الأعمال كانت تتم في فترات مسائية مع انخفاض استخدام الأهالي لمياه الشرب، لم ينتج عن هذه الأعمال ظهور أي طفوحات في أي مناطق بنطاق دائرة العمل وتم دخولها الخدمة.

وأوضح اللواء عبد الحميد عصمت، أن قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بمدن القناة يحظى باهتمام المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وذلك بهدف تأمين الطلب المتزايد على مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي في ظل الزيادة المستمرة في عدد السكان، لافتا إلى الاستجابة السريعة لشكاوى عملاء الشركة والتحرك الفورى لفرق الصيانة الفنية فور تلقي شكاوى العملاء.

انطلاق جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب بالإسماعيلية

شهدت محافظة الإسماعيلية ، على مدار الـ24 ساعة الماضية نشاطًا مكثفا في شتى المجالات، لكن سيطرت جولة الإعادة من انتخابات البرلمان، على الأحداث في المحافظة الساحلية بالإضافة إلى العديد من الاحداث أبرزها هيئة قناة السويس توضح حقيقة هدم مبانى أثرية وتحويلها إلى فندق عالمي. 

انطلاق جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب بالإسماعيلية

 بدأت اللجان الانتخابية بالإسماعيلية في استقبال الناخبين، للإدلاء بأصواتهم في اليوم الأول من جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب لاختيار 5 نواب لمقاعد الفردية.

وانطلق ماراثون الانتخابات وسط تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وتوفير مواد التطهير وتحديد مسافات التباعد بين الناخبين والإلتزام بارتداء الكمامات، بجانب الإجراءات الأمنية أمام وحول المناطق المحيطة باللجان لتأمين سير الانتخابات.

وتشمل الدائرة الأولى مركز ومدينة الإسماعيلية، ويتنافس فيها على مقعدين كلا من أحمد دندش وعصام دياب واسامة العدوى وحسين عبدربه.

أما الدائرة الثانية، فتشمل القنطرتين شرق وغرب ويتنافس على مقعد النواب فيها محمد السيد طلبه وعصام سعد منسي.

والدائرة الثالثة وتشمل مركز التل الكبير والقصاصين وفايد ويتنافس فيها على مقعدين كلا من محمد حامد غنام وأحمد بدران البعلي وسامي سليم وأحمد سليمان.

يذكر أن إجمالي عدد المراكز الانتخابية بالمحافظة 201 مركزا، بإجمالي عدد 319 لجنة فرعية وعدد 901 ألف و569 ناخب وناخبة علما أن الدائرة الأولى تشمل مركز الإسماعيلية وحي أول وثان وثالث، والدائرة الثانية تشمل القنطرة غرب والقنطرة شرق، والدائرة الثالثة تشمل مركز التل الكبير والقصاصين وأبوصوير وفايد. 

وأوضح رئيس الهيئة، أن انتخابات النواب تشهد تنافسية وتنوعا كبيرا نظرًا لكبر عدد المرشحين، وهو ما يسهل على الناخبين اختيار من يمثلهم بمجلس النواب، مؤكدًا على أن الهيئة الوطنية تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

ووجه لاشين رسالة للشباب المصري بشحذ الهمم نحو ترسيخ الديمقراطية والعزم على بلوغ الحقوق الدستورية والواجبات الوطنية من خلال التصويت في الانتخابات، قائلا: «لا تتخاذلوا عن أداء دوركم ولا تتقاعسوا عن رد الأمانة فكل صوت أمانة قادر على أن يحدث فارقا».

وأضاف «أنتم حاضر مصر ومستقبلها، وأنتم عدة هذا الوطن وعتاده، انزلوا وشاركوا في صنع مستقبلكم، أظهروا للعالم حرصكم على بلدكم أظهروا للعالم أننا شعب أصحاب حضارة».

ووجه رسالة للمرأة المصرية، قائلا: «إنها كانت ولا تزال في الصفوف الأمامية وخط الدفاع الأول عن الأسرة المصرية وفي كل استحقاق وانتخاب تضرب المثل على مدى وعى السيدة المصرية التي تمثل الأم والزوجة والأخت التي تحرص على النهوض ببلدها من أجل ابنها وزوجها وأخيها وتؤمن له مستقبلا تحفه الديمقراطية».

ودعا رئيس الهيئة الوطنية السيدة المصرية بالنزول في تلك الانتخابات والاصطفاف أمام اللجان كما اعتادت وحث أفراد أسرتها على النزول والتصويت.

وحث الشعب المصري على ضرورة تحمل مسئوليته تجاه وطنه وبلده والتكاتف من أجل إتمام المهمة كاملة واختيار من يمثلهم تحت قبة مجلس النواب.

صحة الإسماعيلية: قياس درجة الحرارة وتوفير كمامات باللجان الانتخابية

أكد الدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إن مديرية الصحة تشارك في تأمين اللجان الانتخابية في جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب.

وقال إنه تم تشكيل غرفة رئيسية بمديرية الصحة وتوفير عضو من الفريق الطبي بكل مركز انتخابي وظيفته تطبيق والالتزام بالإجراءات الاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا.

وأوضح أنه تم توفير جهاز قياس حرارة عن بعد وكمامات ووسائل وقائية وطبيب بشري، لتوقيع الكشف الطبي على الناخب المصاب بأقرب وحدة صحية للجنة الانتخابية، وأن الفرق الطبية منتشرة على مستوى جميع لجان المحافظة.

وأضاف وكيل صحة الإسماعيلية، أنه تم تطهير وتعقيم جميع اللجان وإعلان حالة الطواريء بجميع المستشفيات التابعة للصحة بالمحافظة، مشيرًا إلى خضوع أعضاء الجهات الإشرافية على عملية الاقتراع باللجان والمراكز الانتخابية المنتشرة على مستوى المحافظة بداية كل يوم من الأيام المقررة لإجراء انتخابات النواب للفحص الطبي واستبعاد عضو الإشراف المصاب بأي من أعراض الفيروس المستجد، مع توفير عضو بديل.

وأوضح أنه يتم تقييم الحالة من العضو الطبي الموجود بالمركز الانتخابي، وإحالة المصاب لأقرب مستشفى لتوقيع الكشف الطبي الكامل واتخاذ الإجراءات العلاجية اللازمة، لافتا إلى أن هناك متابعة طبية للناخبين من أصحاب الأمراض المزمنة سواء الضغط والسكر، بحيث يتم إسعاف المصاب أو إحالته لأقرب مستشفى إذا استدعى الأمر، كما تم توفير عيادات متنقلة بمقر اللجنة العامة للانتخابات و4 أطباء بشريين وصيدلية.وتبدأ عملية التصويت بالداخل من خلال تواجد القضاة المشرفين على اللجان مبكرًا بمراكز الاقتراع وتحديد الحرم الانتخابي والتأكد من توافر وسلامة كافة الأدوات المستخدمة في العملية الانتخابية ثم السماح للناخبين بالدخول إلى اللجنة في التاسعة صباحا، وتستمر حتى التاسعة مساء، على أن يتوقف التصويت الساعة الثالثة مساء مؤقتا لبدء ساعة الراحة للقضاة المشرفين على الانتخابات على أن يعاد فتحها في الساعة الرابعة عصرًا

97 سيارة إسعاف مجهزة لتأمين اللجان الانتخابية بالإسماعيلية

أعلن الدكتور حسن درويش، مدير مرفق الإسعاف بمحافظة الإسماعيلية، عن مشاركة إسعاف الإسماعيلية، في جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب 2020، من خلال وضع خطة شملت توفير 97 سيارة إسعاف مجهزة بتجهيزات طبية على أعلى مستوى، موزعين على جميع أفرع المحافظة، على أن يشمل الإسعاف تأمين لجان الانتخاب من أقرب فرع وحسب خطة انتشار محكمة.

وأكد درويش، على تنفيذ تدريب خلال الأيام الماضية حول عملية نقل المرضى الراغبين في الإدلاء بأصواتهم بطريقة آمنة، وكذلك عملية نقل المصابين، موضحًا أن المحافظة لديها أسطول قوي من سيارات وأفرع موزعة داخل نطاق محافظة الإسماعيلية.

وأشار إلى أنه تم توفير سيارات مجهزة بتجهيزات طبية على أعلى مستوى، موزعين على الأفرع المنتشرة على مستوى المحافظة، فضلًا عن تدريب الأطقم العاملة على السيارات على نقل المصابين والمرضى بطريقة آمنة، ووجود مشرفين للمتابعة، كما تم تشكيل غرفة عمليات لاستقبال البلاغات لتوزيع الخدمات الاسعافية داخل وخارج المحافظة.

وأوضح رئيس الهيئة المستشار لاشين إبراهيم، أن انتخابات النواب تشهد تنافسية وتنوعا كبيرا نظرًا لكبر عدد المرشحين، وهو ما يسهل على الناخبين اختيار من يمثلهم بمجلس النواب،  مؤكدًا على أن الهيئة الوطنية تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

إقبال ملحوظ من الناخبين على اللجان الانتخابية في الإسماعيلية

تشهد عدد من اللجان الانتخابية لجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب بالإسماعيلية، إقبالًا ملحوظًا من المواطنين للإدلاء بأصواتهم، وسط التزام كبير من الجميع بالإجراءات الاحترازية، من ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعى.

محافظ الإسماعيلية يترأس غرفة عمليات انتخابات النواب

ترأس اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الاسماعيلية، غرفة العمليات الرئيسية بمحافظة الإسماعيلية لمتابعة سير جولة الإعادة لإنتخابات مجلس النواب 2020، حيث تضم المحافظة 10 لجان عامة 219 لجنة فرعية تمثل 201 مركز انتخابي يستقبلون 901 ألف و569 مواطن  للإدلأ بأصواتهم في صناديق الاقتراع.

هيئة قناة السويس توضح حقيقة هدم مبان أثرية وتحويلها لفندق عالمي

نفت هيئة قناة السويس ما تم تداوله على بعض صفحات التواصل الاجتماعي بشأن اعتزام هيئة قناة السويس هدم المباني الملحقة باستراحة ديليسبس بمحافظة الإسماعيلية ضمن أعمال تطويرها لتحويلها إلى فندق عالمي.

وأكدت هيئة قناة السويس أن ما تردده مجرد شائعات جملة وتفصيلا، مؤكدة حرص الهيئة على تطوير المباني الملحقة بالاستراحة بالشكل الذي يتلائم مع المكانة التاريخية للأثر تحت إشراف وزارة الآثار ودون المساس بالمباني أو هدمها.

وأوضح أنه تهدف هذه الأعمال التطوير إلى استغلال المباني الملحقة بشكلها الحالي وتجهيزها لتصبح Boutique hotel يقدم خدمات فندقية للزائرين المهتمين بالآثار.

جدير بالذكر أن أعمال تطوير استراحة ديليسبس تتزامن مع ترميم وتحويل المبنى الإداري التاريخي لقناة السويس والمجاور للإستراحة إلى متحف عالمي يضم مقتنيات تاريخية ليصبح مزاراً عالمياً، وذلك انطلاقاً من حرص الهيئة على الحفاظ على القيمة الإنسانية والحضارية لمنشآتها التاريخية، وتشجيع السياحة في مصر.

وتهيب هيئة قناة السويس بالسادة المواطنين تحري الدقة فيما يتم تداوله، وعدم الانسياق وراء الشائعات والحصول على المعلومات الصحيحة من مصادرها المتاحة للجميع.

محافظ الإسماعيلية يستجيب لشكاوى أصحاب التروسيكلات

استجاب اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية لشكوى أصحاب الدراجات البخارية «تروسيكل» والتي تضمنت عدم قدرتهم لدفع المبالغ المستحقة عليهم من أشتراكات تأمينية أعتباراً من تاريخ الترخيص و حتي تاريخه طبقا للقرار الوزاري رقم 301 لسنه 2017 بشأن قواعد تنفيذ قانون التأمين الأجتماعي رقم 79 لسنة 1975 .

وعلى الفور أصدر محافظ الإسماعيلية توجيهاته لمدير عام فرع التأمينات الاجتماعية بالإسماعيلية بسرعة دراسة المشكلة وحلها.

وقرر رئيس الهيئة القومية للتأمين الأجتماعي ان يقوم أصحاب الدراجات البخارية تروسكلات بسداد الأشتراكات التأمينية للعام الحالي والسماح لهم بتقسيط المبالغ المستحقة عن الأعوام السابقة من بداية الترخيص طبقا لرخصة التيسير الصادرة من إدارة المرور . وذلك تيسيرا على المواطنين بما يتماشى مع الظروف المعيشية الحالية .

حل مشكلة ضعف مياه الشرب بمنطقة روض إسكندر

أعلن اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس الإدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، الانتهاء تماما من مشكلة ضعف مياه الشرب بشكل تام بمنطقة " روض أسكندر " التابعة لمركز ومدينة أبوصوير.

وتم تغيير خط 2 بوصة الى 4 بوصة بلاستيك pvc، وذلك فى اطار التعاون المستمر بين شركة محافظات القناة، ومؤسسات المجتمع المدنى والتى تشمل تقديم الدعم لتوصيل خدمه مياه الشرب للمناطق المحرومة والأكثر احتياجاً بهدف توفير كوب مياه شرب نظيف.

وأضاف انه تم التعاون مع أحد الجمعيات الخيرية والتى حرصت علي تقديم الدعم لتنفيذ الأعمال المطلوبة وقامت الشركة بالتنفيذ والإشراف علي اعمال تغير خط المياه من 2 بوصة القديم المتهالك الي 4 بوصة جديد بلاستيك، وبعد الانتهاء تم دفع المياه للاهالى المنطقة.

وأشار رئيس مياه القناة إلى أنه تم الانتهاء من أعمال التسليك والتطهير لمنطقة ابوعطوه، ومنطقة الزغابة، والسحارة ، وبمنطقة الشهداء بشارع حسين حجازى بالبلابسة، وبمنطقة حى السلام ارض الجاويش، وبمنطقة المحطة الجديدة شارع ممفيس، ومنطقة الشيخ زايد، والثالثة جاهز، ومنطقة التمليك، مضيفا انه تم أصلاح كسر بخط 10 بوصه بقرية الشروق، وأصلاح خط قطر6 بوصه بقرية ابوعزام بالقصاصين.

وأوضح اللواء عبد الحميد عصمت، أن قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بمدن القناة يحظى باهتمام المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

ويأتي ذلك بهدف تأمين الطلب المتزايد على مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي في ظل الزيادة المستمرة في عدد السكان، لافتا على الاستجابة السريعة لشكاوى عملاء الشركة والتحرك الفورى لفرق الصيانة الفنية فور تلقى شكاوى العملاء.

رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي يدلي بصوته في الإسماعيلية
 

حرص النائب الدكتور سامي هاشم رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بـمجلس النواب 2020، على الإدلاء بصوته في جولة الإعادة من انتخابات البرلمان. 

وكان هاشم قد حجز مقعدة في البرلمان الجديد بعد الفوز في الجولة الأولى من الانتخابات ضمن قائمة من أجل مصر شرق الدلتا. 

وانطلق ماراثون الانتخابات وسط تطبيق جميع الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا وتوفير مواد التطهير وتحديد مسافات التباعد بين الناخبين والإلتزام بإرتداء الكمامات، بجانب الإجراءات الأمنية أمام وحول المناطق المحيطة باللجان لتأمين سير الانتخابات.

إقبال ضعيف بالمدن قبل غلق اللجان بالإسماعيلية

شهدت اللجان الانتخابية فى جولة إعادة انتخابات مجلس النواب 2020، إقبالا ضعيفا  بمدينة الإسماعيلية متوسطا في المراكز والقري وذلك في اللحظات الأخيرة قبل غلق صناديق الاقتراع فى اليوم الأول لجولة الإعادة بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب.

انطلاق ماراثون «مصر أقوي من الفساد» للجري والدراجات بالإسماعيلية

شارك المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ يرافقة سامي عبد الحليم وكيل وزارة الشباب والرياضة واللواء ابراهيم الشربيني رئيس الهيئة الرقابية بالإسماعيلية وطه عجلان وكيل وزارة التربية و التعليم وجمع كبير من قيادات وزارة الشباب والرياضة والقيادات التنفيذية بالإسماعيلية وبمشاركة ما يزيد عن 500 شاب وفتاة من مراكز الشباب بالإسماعيلية والتربية والتعليم وجامعة قناة السويس في إنطلاق الماراثون القومي للجري والدراجات والمقام على مستوى الجمهورية وذلك بعد أن أطلق وزير الشباب و الرياضة إشارة البدء عبر الفيديو كونفرانس .

يأتي ذلك أحتفالاً باليوم العالمي لمكافحة الفساد تحت شعار مصر أقوي من الفساد بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية والتربية والتعليم وجامعة قناة السويس والتي تنظمه وزارة الشباب والرياضة الإدارة المركزية للتنمية الرياضية الإدارة العامة للقاعدة الشعبية وذلك بحضور مدير مديرية الصحة بالإسماعيلية وعميد كلية تربية رياضية بجامعة القناة ورئيس مجلس إدارة شركة المواني.

بدء خط سير الماراثون من أمام مقر هيئة الرقابة الإدارية مرورا بالمستشفى العام والطريق الدائري ثم الدوران يساراً من أمام مسجد الدوحة حتى دخول نادي المواني.

وفي ختام الماراثون قامت القيادات التنفيذية بإهداء شهادات تقدير لأول عشرة شباب وفتيات المشاركين بالماراثون تقديرا لنشاطهم الفعال.

والجدير بالذكر أن الماراثون أقيم تحت إشراف كامل من مديرية الصحة و السكان بالإسماعيلية والتي قامت بتوفير جهاز كشف حرارة وعيادات متنقلة والتأكيد من تطبيق الإجراءات الإحترازية للحد من انتشار فيروس «كورونا» المستجد.

الاتحاد العام للغرف التجارية يكرم مجلس سيدات الأعمال بالإسماعيلية

قام الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية برئاسة المهندس إبراهيم العربي، وبحضور اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية والمهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية وأعضاء المجلس بتكريم مجلس سيدات الأعمال بالغرفة التجارية بالإسماعيلية.

جاء ذلك، تقديرا لمجهوداتهم في مساعدة وخدمة رائدات الأعمال أصحاب المشروعات القائمة بالفعل أو الناشئة، سواء بإقامة دورات تدريبية أو تقديم الدعم المالي عن طريق القروض الميسرة أو إقامة المعارض الدائمة والموسمية.

محافظ الإسماعيلية يستقبل رئيس وفد الاتحاد الأوروبي

أستقبل اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية صباح اليوم الأربعاء الجاري، السفير كريستيان برجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة و السيدة قرينته في أولي زيارتهم لمحافظة الإسماعيلية وذلك بحضور المهندس احمد عصام الدين نائب المحافظ و أيمن الشربيني المتحدث الصحفي باسم سفارة الاتحاد الأوروبي ووائل فكري مدير المراسم بديوان عام المحافظة لبحث سبل التعاون. بين الجانبين.

واستعرض محافظ الإسماعيلية خلال اللقاء بعض المشروعات القومية التي أقيمت بالمحافظة بداية من مشروعات قناة السويس الجديدة و أنفاق قناة السويس و صولا لشبكة الطرق الجديدة التي جعلت من الإسماعيلية محافظة محورية بين جميع المحافظات.

موضحا أنه بالرغم من جائحة كورونا و تأثيرها بالسلب علي الاقتصاد الا أن صادرتنا من المنتجات الزراعية حققت زيادة في معدلاتها والتي تصدرها محافظة الإسماعيلية ضمن اجمالي الصادرات الزراعية لمصر

وأشاد السفير بحفاوة الأستقبال، وبالمشروعات القومية التي تمت على أرض الإسماعيلية، و على رأسها أنفاق قناة السويس و المحاور المرورية.

وقال السفير خلال لقائة أن جائحة كورونا أحد الدورس التي أستفادت منها مصر حيث استطاعت تقليل الأثار السلبية اللازمة مقارنه بالدول الأخرى التي فقدت أقتصادها أو تأثرت بنسب كبيرة جراء الجائحة مشيرا أن صندوق النقد الدولي ذكر أن مصر من الدول القليلة التي ستشهد نمو بالإيجاب خلال الجائحة . وفى ختام اللقاء تبادل محافظ الإسماعيلية والسفير الدروع .

تعزيز التعاون مع سفير الاتحاد الأوروبي

استقبل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، السفير كريستيان.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة