صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


9 نصائح تضمن لك استخدام الميكروويف بشكل صحيح

أسماء البكري

الجمعة، 11 ديسمبر 2020 - 04:22 م

يعد الميكروويف واحداً من الأجهزة الكهربائية شائعة الاستخدام، فلا يخلو بيت من وجوده والهدف الأساسي منه هو تسخين الأطعمة المختلفة بشكل سريع، ولكن انتشرت في الآونة الأخيرة بعض الأقاويل عن خطورة الميكروويف وأنه قد يتسبب في حدوث أمراض بالغة لمستخدميه.

فيما سرد البعض الطرق الصحيحة لاستخدام الميكروويف والتي تساعد على الحفاظ على صحة أسرتك في المقام الأول، حيث يعمل الميكروويف عن طريق إصدار أشعة كهرومغناطيسية، بحيث تحول الأشعة الطاقة من تردد منخفض إلى تردد عالٍ، مع قابلية الغذاء لامتصاص هذه الترددات، وبالتالي يتم رفع درجة حرارة جزيئات الطعام وتسخينه.

نقدم لك بعض النصائح التالية التي تساعدك على استخدام الميكروويف بطريقة صحيحة حتى تستفيدي منه بأقصى درجة ممكنة:

1- أثناء اختيارك لنوع الميكروويف اختاري ذلك النوع الذي يحتوي على زر وليس مقبض، فالزر يضمن لك إغلاق محكم للميكروويف وعدم تسرب للأشعة من الداخل للخارج.

2- اقرئي التعليمات المرفقة جيداً بكل جهاز على حدة، تلك الخطوة ستوفر عليك الكثير فيما بعد، لاحظي التحذيرات المكتوبة بدقة واحرصي على تجنبها.

3- استعيني بكتيب الإرشادات إذا كنت لم تتعرفي جيداً على خواص كل زر من أزرار الميكروويف ونوعية الطعام المناسب له يمكنك الاستعانة بكتيب الإرشادات والذي يوضح لك كيفية طهي كل نوع من أنواع الأطعمة وعدد الدقائق المستخدمة لكل نوع على حدة.

4- لا تقفي بالقرب من الميكروويف أثناء عمله، ولا تنتظري ما بداخله ولكن المسافة الصحية السليمة التي يحب أن تكون بينك وبين الميكروويف هي متر ونصف لتجنب تسرب أي إشعاعات.

5- لا تستخدمي أي وعاء أو طبق من البلاستيك في الميكروويف لأنه شديد الخطورة بل استخدمي البايركس أو الزجاج فهو صحي وٱمن.

6-  لا تحاولي أبداً فتح الباب أثناء عمل الميكروويف، كذلك من الضروري إبعاد أطفالك عن المطبخ وقت عمل الجهاز.

7- قطعي الخضروات واللحوم بشكل متساوي لضمان التسوية بشكل أفضل.

8- يمنع سلق البيض أو غلي الحليب في الميكروويف.

9- يمنع استخدام أي أطباق بخلاف الفخار أو البايركس أو الصيني أو السيليكون المخصص لدخول الميكروويف، كما يمنع دخول المعلبات.

اقرأ أيضا «مصيدة قاتلة» أضرار تسخين الطعام في الميكروويف

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة