الدكتور ياسر الهضيبي عضو مجلس الشيوخ
الدكتور ياسر الهضيبي عضو مجلس الشيوخ


الوفد: توجيهات الرئيس السيسي بتوفير لقاح كورونا مجانا «لافتة إنسانية»

أسامة حمدي

الجمعة، 11 ديسمبر 2020 - 05:06 م

 

قال الدكتور ياسر الهضيبي، عضو مجلس الشيوخ، ونائب رئيس حزب الوفد، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة "سينوفارم" الصينية، والذي حصلت مصر على أول دفعة منه قادمة من دولة الإمارات العربية الشقيقة، بالمجان للمصريين، يبعث الأمل والطمأنينة في نفوس المصريين بوجود رئيس يحرص كل الحرص على صحتهم.


وأشار الهضيبي، إلى أن تلك التوجيهات الرئاسية تعد لافتة إنسانية تعبر عن مدى تضامن الرئيس مع ظروف المواطنين البسطاء وتقديم العلاج لهم بالمجان حتى يتماثلوا بالشفاء العاجل.

 

اقرأ أيضا|أول تعليق للرئيس السيسي على تطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل


ولفت عضو مجلس الشيوخ، في بيان له، إلى أن حصول مصر كثاني دولة عربية على اللقاح بعد دولة الإمارات، يأتي تتويجاً لكافة الجهود والمساعي التي اتخذتها الحكومة على مدار الشهور الماضية في التواصل مع الدول التي توجد بها تجارب لاكتشاف لقاح للفيروس، وحجز الكميات التي تحتاجها مصر منه.

 

وأكد نائب رئيس الوفد، أن المساعدات التي وجهتها مصر لدولة الصين منذ بداية تفشي فيروس كورونا، وإرسال شحنات طبية محملة بأطنان المواد والأدوات الخاصة بالتعقيم، عادت إليها مرة أخرى من خلال تسليمها أول شحنة من اللقاح بعد الإمارات، مما يعكس عمق العلاقات الطيبة وسبل التعاون بين البلدين لمواجهة التحديات التي تواجه العالم أجمع جراء مكافحة فيروس كورونا المستجد.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة