المستشفى النموذجى بديرمواس
المستشفى النموذجى بديرمواس


تخطت تكلفته 200 مليون جنيه..استمرار العمل بمستشفى ديرمواس

وفاء صلاح

الجمعة، 11 ديسمبر 2020 - 05:45 م

قالت المهندسة نبيلة علي رئيس مركز ومدينة ديرمواس إن العمل يسير بخطى سريعة لاتمام تجهيز مستشفي ديرمواس العام وإعداد وتجهيز العنصر البشري القادر على تشغيل هذا الصرح الطبي الكبير الذي تخطت تكلفته 200مليون جنيه.
وأضافت صدر مؤخرا قرار بضم ذلك الصرح الطبي إلي مجموعة المراكز الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة ,وقالت إن هذا  القرار يعد طفرة طبية للخدمة الصحية التي ستقدم لأهالي ديرمواس.

اقرأ أيضا| بعد شكاوى المواطنين ..محطة رفع مياة الري بقصر هور تعمل بكامل قوتها بملوي

جاء ذلك خلال جولتها التفقدية لمتابعة الانضباط في القطاع الطبي بدائرة المركز للتأكد من توافر الأدوية والأمصال وتواجد الكوادر الطبية والطبية المساعدة وحالة النظافة .
حيث قامت بتفقد مستشفى ديرمواس المركزي والمركز الطبي ومستشفي الحميات وعدد من الوحدات الصحية بالقرى .

 للوقوف على الانضباط في العمل لكافة الكوادر الطبية ومساعديهم واطمئنت على حالة عدد من المرضى واستمعت إلي مطالبهم ومدى وجود أي تقصير من عدمه من قبل الأطباء وهيئة التمريض .

وتابعت جولتها بالاطمئنان على توافر الأدوية والأمصال ووحدات التنفس الصناعي والتخلص الأمن من النفايات واتباع الاجراءات الوقائية والاحترازية بكافة الأقسام .

كما شددت  علي أهمية معاملة المرضى معاملة طيبة وتلبية احتياجاتهم والعمل على راحتهم .

وأفادت بأنها تولي القطاع الطبي أهمية خاصة نظر لأهمية هذا القطاع والذي يمثل حائط الصد الأول لمجابهة العديد من الفيروسات وأهمها فيروس كورونا .
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة