جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات


جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب أسلحة بيضاء

عواد شكشك

الجمعة، 11 ديسمبر 2020 - 05:50 م

تمكن رجال الجمارك الرابعة بمبنى الركاب رقم 3 رقم  بمطار القاهرة الدولي برئاسة عبد العال نعمان مدير الإدارة، من ضبط محاولة تهريب عدد من الأسلحة البيضاء بالمخالفة لأحكام قانون الأسلحة والذخائر رقم 394 لسنة 1954 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 127 لسنة 1955.

 

وأضاف مصدر جمركي في تصريحات صحفية اليوم، أنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط شركة الطيران التركية القادمة من اسطنبول إشتبه أحمد سيد مأمور تفتيش الركاب في راكب مصري قادم من تركيا.

 

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه بضائع أو أشياء تستحق سداد ضرائب أو رسوم جمركية أجاب بالنفي وبدا عليه الارتباك وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة xray بمعرفة محمد جمال فأكد الإشتباه .

 

وبالعرض على الدكتور صابر عبدالحميد نائب مدير الادارة قرر تشكيل لجنة لتفتيش حقائبه من عماد صلاح تحت إشراف أحمد عمر لتفتيش حقائبه فتبين وجود 37 مطواه داخل مسجل سيارة بحقائبه.

 

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي برقم 136 لسنة 2020 وتحريز المضبوطات بعد العرض على  إبراهيم عبداللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.

 

الجدير بالذكر أن ذلك يأتي تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

 

اقرأ أيضا|

جمارك مطار القاهرة تضبط راكب بحوزته أقراص مخدرة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة