دكتور جمال شحاتة عميد كلية تجارة بجامعة القاهرة
دكتور جمال شحاتة عميد كلية تجارة بجامعة القاهرة


تجارة القاهرة: نحرص على مشاركة الطالب في كافة قرارات الجامعة | فيديو

محمد هشام- محمود كساب

الجمعة، 11 ديسمبر 2020 - 06:08 م

بدأت إدارة رعاية الشباب بجامعة القاهرة، تلقي طلبات الترشح لانتخاب اتحاد الطلاب من مختلف الكليات حيث ستجري الانتخابات في ٢٤ من شهر ديسمبر الجاري.

من جانبه قال دكتور جمال شحاتة عميد كلية تجارة بجامعة القاهرة، إن جامعة استعدت لانتخابات اتحاد الطلاب في ظل أزمة كورونا مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب.

اقرأ أيضا| الخشت: انتخابات الاتحادات الطلابية تجربة ديمقراطية ناجحة| صور

وأضاف شحاتة في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن الجامعة وضعت خطة لتعريف الطلاب بانتخابات اتحاد الطلاب وذلك بداية من معرفة جدول الانتخابات وحتى الخطوات المتتالية أثناء العملية الانتخابية.

وأشار عميد كلية تجارة بجامعة القاهرة، إلى أن الجامعة تحرص على صوت الطالب ومشاركته في كافة القرارات التي تتخذها الجامعة، سواء كانت قرارات تخص بالعملية التعليمية أو وضع الامتحانات.

وشدد دكتور جمال شحاتة، على دور الطالب في جامعة القاهرة مستشهدا بقول رئيس جامعة القاهرة د. محمد عثمان الخشت بأن الطالب قبل الأستاذ الجامعي.


وشهدت ساحة جامعة القاهرة، تنظيم أسرة «طلاب من أجل مصر» لقاء موسعا بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة، حيث بدأت الحفل الذي نظمته الأسرة بإذاعة السلام الوطني، تزامنا مع فتح باب الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية.

استعرض الفيلم التسجيلى، الحركة الطلابية منذ 150 عاما عن دور الطلاب في تطوير الحياة السياسية في مصر وانطلاقها من جامعة الأزهر عند تشكيل المجاورين بهدف تشكيل معارضة للأتراك العثمانيين المحتلين للبلاد وخروج تظاهرات حاشدة لمقاومة المحتل العثمانى ثم دعم الأنشطة الطلابية بدعم من الزعيم مصطفى كامل ومشاركة الطالبات المصريات بهوية وطنية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة