اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة


محافظ الجيزة يوجه بتشديد الرقابة على المحال للالتزام بمواعيد الغلق 

محمد وحيد

الجمعة، 11 ديسمبر 2020 - 07:30 م

 

كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بتشديد الرقابة على المحال والمنشأت التجارية والمطاعم والورش الحرفية للتأكد من الالتزام بمواعيد الفتح والغلق التي تم اقراراها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين بالتنسيق مع شرطة المرافق وذلك في اطار الإجراءات التي تتخذها الدولة لتحقيق الانضباط بالشارع. 

اقرا ايضا|الكشف المجاني على 4452 مواطنا بأسوان

توجيهات المحافظ جاءت خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة والذي وجه خلاله راشد رئيس هيئة النظافة بتوفير الأعداد الكافية من الكمامات لعمال النظافة والتأكيد على عدم تواجدهم بالشارع اثناء تأدية عملهم بدون ارتداء الكمامه حفاظاً على سلامتهم.

كما شدد على رؤساء الأحياء والمراكز بمواصلة تطبيق الاجراءات الاحترازية والقيام بأعمال الرش والتطهير للمنشأت والمباني والمرافق الحكومية والتي تشهد تردد من قبل المواطنين لمجابهه تفشي فيروس كورونا وذلك بالتعاون مع كافة الاجهزة المختلفة.

  وصرح محافظ الجيزة ان اجمالى ما تمكنت المحافظة من رصده بالفعل خلال السنوات الماضية من اعمال بناء مخالف هو 177 الف حاله وقد تم إزالة اكثر من 55 ألف حالة بناء مخالف منهم على مدار عاميين . 

أكد راشد أن المحافظة تولي أهتمامآ كبيرآ بالملفات التي تمس الحياه اليومية للمواطن و على رأسها خدمات مياه الشرب والصرف الصحي والطرق والنظافة والإشغالات مشيراً انه وبالتعاون مع وزارة الاسكان تم ادخال خدمة الصرف الصحي لمراكز العياط والصف بعد توقفها من عشرات السنوات.

كما وجه راشد رؤساء الأحياء والمراكز بالتأكيد من ميكنة طلبات التصالح علي أجهزة الحاسب الآلي للحفاظ عليها من الفقد وتفعيل دور لجان البت بالشكل الأمثل لسرعة الفحص والبت في الطلبات المقدمة من المواطنين بأسرع وقت ممكن مشيراً أنه تم تلقى حوالي 190 ألف طلب تصالح حتى الأن على مستوي المحافظة والطلبات تشهد زيادة يوميه في ظل وعي المواطنين بأهمية التصالح فى مخالفات البناء موجها الشكر للعاملين بالأحياء والمراكز لما بذلوه من مجهود مكثف خلال الفترة الماضية في استقبال طلبات التصالح من المواطنين. 

وكلف المحافظ مديرية الشئون الصحية بالتعاون مع الجهات المختصة بضرورة التصدى لظاهرة الأدوية المغشوشة حفاظآ علي أمن وسلامة المواطنين .

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة