مى  زايد
مى زايد


مي زايد: إهداء جائزة «عاش يا كابتن» لفتيات رفع الأثقال الحقيقيين

أخبار اليوم

الجمعة، 11 ديسمبر 2020 - 08:57 م

حصد الفيلم الوثائقي المصري «عاش يا كابتن» للمخرجة مي زايد، الذي عرض ضمن المسابقة الدولية ثلاث جوائز في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وتسلمتها المخرجة مي زايد.

 

وحصل الفيلم على جائزة الهرم البرونزي وتمنح للمخرج عن عمله الأول أو الثاني، وجائزة إيزيس وقدرها 10 آلاف دولار، يقدمها صندوق مشاريع المرأة العربية، لأفضل فيلم مصري يبرز دور المرأة اقتصاديا واجتماعيا، وجائزة يوسف شريف رزق الله «الجمهور» وقدرها 15 ألف دولار تمنح مناصفة بين المنتج والشركة التي ستقوم بتوزيع الفيلم مصر؛ وأهدت مي زايد مخرجة الفيلم جائزة إيزيس وقدرها 10 آلاف دولار، للأبطال الحقيقيين الذين دارت حولهم فكرة الفيلم، وهم فتيات رفع الأثقال، من أجل تطوير المكان الذى يتدربون فيه.


وأكدت مي زايد، أن فكرة العمل راودتها منذ عام 2003 حين حققت نهلة رمضان إنجازا كبيرا في رياضة رفع الاثقال، وحين قابلت والدتها الراحل الكابتن رمضان اتخذت قرار إخراج العمل.


وقالت مي، إن العمل استغرق تصويره 4 سنوات بالإضافة إلى ما يقرب من عام ونصف أخرين استغرقهم مونتاج العمل وغيرها من الأشياء حتى ينتهوا من الاستعدادات الخاصة به.

 

وتابعت: "أن المادة التي تم تصويرها كانت كبيرة للغاية لذا فقد استغرقت مونتيرة العمل وقتا طويلا حتى تخرج الفيلم بأفضل شكل ممكن، فقد كانت لدينا عشرات القصص غير قصة أسماء البطلة الرياضية التي ظهرت في العمل".

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة