اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية


متابعة جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب.. التنمية المحلية في أسبوع

محمود كساب

الجمعة، 11 ديسمبر 2020 - 09:05 م

شهدت وزارة التنمية المحلية خلال الأسبوع الحالي العديد من الاجتماعات والأحداث من أبرزها متابعة جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب، بالإضافة لمناقشة أخر مستجدات مسار العائلة المقدسة.


وترصد «بوابة أخبار اليوم» في التقرير التالي أبرز الأحداث التي نظمتها الوزارة في أسبوع.

 

لجنة مشروع مسار العائلة المقدس

استضافت وزارة التنمية المحلية اجتماعاً موسعاً عبر تقنية الفيديو كونفرانس للجنة الدائمة المشرفة على مشروع مسار العائلة المقدسة ، حيث شارك في الاجتماع  ممثلين عن مجلس الوزراء والكنيسة القبطية ووزارات التنمية المحلية والسياحة ( هيئة التنمية السياحية ) وجهاز التنسيق الحضاري وسكرتيري عموم المحافظات الثمانية لنقاط المسار الـ25 وهي  ( القاهرة والبحيرة والشرقية وكفر الشيخ والمنيا وأسيوط والغربية وشمال سيناء) ونواب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية والشرقية .
 
 أكد وزير التنمية المحلية محمود شعراوي في رسالة وجهها للحضور على أهمية مشروع مسار العائلة المقدسة لصورة مصر السياحية والتراثية والثقافية.


 وأشار شعراوي إلى المتابعة المستمرة من القيادة السياسية لهذا المشروع المهم والذي له طابعا تراثياً وحضارياً ودينيناً ويخدم أهداف سياحية ، كذا حرص الحكومة والوزارات المعنية على توفير كافة الموارد  اللازمة للانتهاء منه في توقيتاته المحددة .

 

اقرأ أيضا| وزير التنمية المحلية: «صوتك مسموع» نقلة نوعية لخدمة المواطنين


الاستعدادات لجولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب

تابع وزير التنمية المحلية الاستعداد النهائية، اللازمة لإجراء الانتخابات بالنواب لمحافظات المرحلة الثانية، حيث عقد الوزارة غرفة عمليات لمتابعة كافة أعمال العملية الانتخابية.


وأجرى الوزير اتصالات مع جميع محافظين الذي تجرى لديهم الانتخابات للاطمئنان، على العملية الانتخابية بالمحافظات.


تنمية الصعيد

شارك وزير التنمية المحلية في مؤتمر إطلاق الإستراتيجية العامة للتنمية الاقتصادية المحلية لمحافظة بني سويف " قصة نجاح مجلس الشراكة الاقتصادية بمحافظة بني سويف .. التنمية الاقتصادية المحلية "، حيث تحدث الوزير عن مجالات التنمية في صعيد مصر والتي بلغت بقيمة 345 مليار جنيه.

 

صوتك مسموع 

كشف اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية عن نتائج مبادرة صوتك مسموع خلال شهر نوفمبر الماضي حيث تلقت المبادرة ١٣ ألف و٧٤٩ رسالة منها ٢٣٥٩ شكوى تم الرد منها على ١٨٨٢ شكوى بنسبة ٧٩،٨٪ وجاري حل ٤٧٧ شكوى.

 

محاربة الفساد 

أكد شعراوي، أنه تم خلال الفترة الماضية تحويل عدد من القيادات بالمحليات إلي وظائف إدارية غير قيادية وذلك لمنع الفساد ، كما تم تحويل عدد آخر من القيادات والعاملين إلى النيابة الإدارية والنيابة العامة للتحقيق في مخالفات مالية وإدارية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة