مرتضى منصور
مرتضى منصور


هل يعود مرتضى لرئاسة الزمالك بحكم قضائي؟.. وزارة الرياضة تجيب

شادي محمد

الجمعة، 11 ديسمبر 2020 - 09:17 م

تحدث مصدر مطلع داخل وزارة الشباب والرياضة عن موقف الوزير إذا حصل مرتضى منصور على حكم يمكنه بالعودة لكرسي رئاسة نادي الزمالك مرة أخرى، مؤكدًا أنه ليس هناك خلاف شخصي بين الوزير ورئيس الزمالك السابق، مضيفًا أن الدكتور أشرف صبحي، في أكثر من مناسبه أكد على حرصه بتطبيق القانون وإعلاء كلمته وهو ما سيتم في حالة إصدار القضاء أي أحكام سواء ضد أو مع أي طرف.
وتنظر محكمة القضاء الإداري الأحد المقبل في الطعن المستعجل الذى تقدم به مرتضى منصور ومجلسه على قرار وزارة الشباب والرياضة بإيقافه واستبعاده من منصبه بدعوى وجود مخالفات مالية على المجلس.

وأشار المصدر إلى انتهاء دور الوزارة بعد تعيين لجنة لإدارة النادي برئاسة المستشار أحمد البكري، مضيفًا أن اللجنة قامت بتشكيل لجان للكرة وغيرها للمساعدة في الإدارة.
وشدد المصدر أن الوزارة لا تتدخل في عمل اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك وأن القانون يطبق على الجميع.
وأقام مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك السابق، وأحمد عادل عبد الفتاح وإسماعيل يوسف وأحمد مرتضي ومحمد أنور وشريفة كمال إعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك السابقين، دعوى قضائية عاجلة أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، تطالب، بالغاء قرار رقم 520 لسنة 2020 بتجميد مجلس إدارة نادي الزمالك .

وأكدت الدعوى، أنه في ضوء نتائج أعمال لجنة الفحص والتفتيش المالية والإدارية والمشكلة بقرار وزير الشباب والرياضة رقم 434 لسنة 2020 بتاريخ 23 سبتمبر 2020 من المختصين من وزارة الشباب والرياضة والجهاز المركزى للمحاسبات، تم تجميد مجلس إدارة نادي الزمالك.
وطالبت الدعوى، بالغاء قرار مديرية الشباب والرياضة رقم 694 بتاريخ 29 نوفمبر 2020 متضمناً في مادته الأولي تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة وتسيير أعمال نادى الزمالك للألعاب الرياضية تضم ثلاثة أعضاء هم السادة التالية أسماؤهم: القاضي أحمد بكرى محمد حميدة رئيس محكمة الاستئناف بمحكمة استئناف القاهرة والسيد القاضي هشام إبراهيم محمد محمود رئيس محكمة الاستئناف بمحكمة استئناف القاهرة والسيد المحام العام الأول محمد سيد عطية على أحمد المحامى العام الأول بالنيابة العامة لدى محكمة النقض.
فيما حددت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الاداري جلسة 13 ديسمبر المقبل لنظر الدعوى المقامة من أعضاء عمومية الزمالك السابقين، كذلك حددت جلسة نظر دعوى هاني زادة على القرار ذاته في نفس الجلسة لتنعقد الأحد المقبل.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة