محافظة الجيزة
محافظة الجيزة


تعرف على أبرز الأحداث التي شهدتها «الجيزة» خلال 24 ساعة

محمد وحيد

السبت، 12 ديسمبر 2020 - 12:03 ص

شهدت محافظة الجيزة، على مدار اليوم العديد من الأحداث المهمة، أبرزها حملات لإزالة المرافق ومخالفات البناء بالهرم والعمرانية،‎ شهادات تقدير للعاملين المتميزين في حي العجوزة، وتشديد الرقابة على المحال للالتزام بمواعيد الغلق، وحملات لإزالة المرافق ومخالفات البناء بالهرم والعمرانية‎.

اقرا ايضا|رئيس حي المناخ ببورسعيد يقود حملة للقضاء على البلطجية‎

وشن حي العمرانية حملة مكبرة لمتابعة أعمال تركيب بلاعات صرف مياه الأمطار، وأعمال تركيب البلدورات على جانبي ترعة الزمر.
كما تم تجريد الشوارع، وذلك تمهيدًا  لعملية رصف الطريق، وأشرف على الحملة وكيل الوزارة محمد نور الدين رئيس حي العمرانية، والإدارات المعنية بالحي، جاء ذلك بناءًا على تعليمات وتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.
 
‏‫حي الهرم 
وشن حي الهرم حملة على قطاع هضبة الأهرام وتم المرور والمتابعة وتفقد من اللواء خالد عصر رئيس الحي، لسير العمل بقطاع هضبة الأهرام، وطريق الفيوم، وعلى أثر ذلك، تم رفع تشوينات مواد بناء من أمام العقار (١٥٧ ) منطقة (ج).. ورفع تشوينات من امام العقار ( ١٨٧ ) منطقه ( ه )، ورفع حواجز حديدية أمام عقارين أرقام  (٢٤٠ / ٢٤١)  منطقة(د )، مصادرة محتويات اشغالات مخزن بالعقار رقم( ٣٩٥ ) منطقة(ط)، وتم إيقاف أعمال بناء مخالف وإزالتها بالعقار رقم(١٦٤) منطقة(هـ)،  ومتابعة أعمال النظافة ورفع المخلفات بمنطقة التجنيد.
 
كما تفقد اللواء خالد عصر رئيس حي الهرم كافة أعمال النظافة بنطاق قطاع هضبة الأهرام واهتمامه بالخدمات المقدمة للمواطنين، كما تم رفع مخلفات ونظافه القطعه ٢٢٥ ( ه ) .
 
إيقاف أعمال بناء مخالف
وفي إطار التصدي لمخالفات البناء واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية، تم إزالة وتكسير لأعمدة خرسانية بعقار في شارع أجياد مكة من اللبيني فيصل وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.
وتم تركيب غطاء80 سم خرسانه فى المجزر الآلي بمعرفة الصرف الصحي بمحطة خوفو.. وشفط المياه من شارع ترعة الحلو أمام أبراج سفنكس، وإصلاح ماسورة مياه بشارع ترعة الحلو بالهرم. 

قطاع النظافة

تم متابعة عمل شركات النظافة بنطاق الحي، والعمل علي رفع تراكمات مخلفات بقطعة أرض بشارع أسامة أبو عميرة، ومتابعة عمل شركات الجمع برفع المخلفات بشارع الصفا والمروة. 

شهادات تقدير
وقام اللواء ياسر مدين رئيس حي العجوزة، بتكريم عدد من موظفي وعمال الحي المتميزين، وكافئهم بشهادات تقدير، وذلك تقديرًا لأدائهم الوظيفي المتميز.. وطالب مدين، العاملين بالحي بالإستمرار في التميز والتفوق حتى يصبحوا نموذجًا مشرفًا ومحفزًا لغيرهم على إجادة العمل، موجها لهم الشكر والتقدير والاعزاز، لإخلاصهم و تفانيهم في العمل. 
ومن جانبهم، وعد العاملون المتميزون ببذل المزيد من الجهد والعطاء للاستمرار في مسيرة التقدم والتنمية التي تشهدها مصر حاليًا.

تشديد الرقابة على المحال
كلف اللواء أحمد راشد، بتشديد الرقابة على المحال والمنشأت التجارية والمطاعم والورش الحرفية للتأكد من الالتزام بمواعيد الفتح والغلق التي تم اقراراها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين بالتنسيق مع شرطة المرافق وذلك في اطار الإجراءات التي تتخذها الدولة لتحقيق الانضباط بالشارع. 
كما شدد على رؤساء الأحياء والمراكز بمواصلة تطبيق الاجراءات الاحترازية والقيام بأعمال الرش والتطهير للمنشأت والمباني والمرافق الحكومية والتي تشهد تردد من قبل المواطنين لمجابهه تفشي فيروس كورونا وذلك بالتعاون مع كافة الاجهزة المختلفة.
كما وجه راشد رؤساء الأحياء والمراكز بالتأكيد من ميكنة طلبات التصالح علي أجهزة الحاسب الآلي للحفاظ عليها من الفقد وتفعيل دور لجان البت بالشكل الأمثل لسرعة الفحص والبت في الطلبات المقدمة من المواطنين بأسرع وقت ممكن مشيراً أنه تم تلقى حوالي 190 ألف طلب تصالح حتى الآن على مستوي المحافظة، والطلبات تشهد زيادة يومية في ظل وعي المواطنين بأهمية التصالح فى مخالفات البناء موجها الشكر للعاملين بالأحياء والمراكز لما بذلوه من مجهود مكثف خلال الفترة الماضية في استقبال طلبات التصالح من المواطنين. 
وكلف المحافظ مديرية الشئون الصحية بالتعاون مع الجهات المختصة بضرورة التصدى لظاهرة الأدوية المغشوشة حفاظآ علي أمن وسلامة المواطنين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة