محرر بوابة اخبار اليوم أثناء حواره مع الحاجه صابرين
محرر بوابة اخبار اليوم أثناء حواره مع الحاجه صابرين


صابرين.. ذهبت لاستخراج بطاقة فأخبروها بأنها متوفية| فيديو

محمد وحيد

السبت، 12 ديسمبر 2020 - 01:13 ص

 

عاشت طيلة عمرها دون بطاقة شخصية، تزوجت وأنجبت 9 أبناء دون التفكير في إثبات شخصية، في وقت ماض كان الأمر ليس مهمًا عند بعض المصريين، وهذا ما جعل الحاجة "صابرين" تعيش بفطرتها طيلة 60 عامًا، لا تبالي بأهمية أن يكون لها إثبات شخصية.

والتقت "بوابة أخبار اليوم"، بـ صابرين التي تبلغ من العمر 62 عامًا، ولديها 9 أبناء، مشيرة إلى أن نشأتها كانت في مركز أشمون بمحافظة المنوفية، ولم تستخرج بطاقة تحقيق شخصية من قبل، لكنها بعد زواجها انتقلت للعيش في مدينة السلام بـ محافظة القاهرة.

ولم تخرج من منزلها طوال حياتها إلا عند ولادة أبنائها، ومع مرور السنوات أرادت استخرج بطاقة تحقيق شخصية حتى تتمكن من مواصلة حياتها بطريقة طبيعية.

وقالت: "دائمًا ما أخاف الخروج من المنزل خشية إصابتي بمكروه أو تعرضي لحادث، وفي هذه الحالة لن يتمكن أحد من التعرف عليّ".

زواج وطلاق دون بطاقة 

وتوضح: "أهلي لم يستخرجوا بطاقة تحقيق شخصية لي، وتم زواجي وطلاقي دون بطاقة إثبات شخصية، حيث إن طبيعة القرى أن تتزوج البنت دون أن يسأل المأذون عن بطاقتها أو يتحقق من شخصيتها، فالمأذون دائمًا يثق في العائلات وفي المعلومات التي يتلقاها".

وأشارت صابرين إلى أنها حاليًا مطلقة، وأيضًا تم الطلاق دون وجود بطاقة تحقيق شخصية.

مشكلة في السجلات

وكشف السيدة صابرين عن مفاجأة خلال محاولة استخراج بطاقة، مؤكدة: "عندما ذهبت لاستخراج بطاقة تحقيق شخصية، فوجئت برد غريب من الموظف المختص، حيث قال لها لي إنني ضمن الوفيات، ولا استطيع استخراج بطاقة لهذا السبب، ومن هنا بدأت المعاناة". 

نفسي أطلع بطاقة

وتطالب صابرين المسؤولين بضرورة استخراج بطاقة تحقيق شخصية، حيث قالت" لو انتهت حياتي الآن لن يتمكن أبنائي من دفني"، متمنية أن تذهب لاتمام فريضتي الحج والعمرة.

أقرأ أيضا: http://تعويض أصحاب العقارات المنزوعة ملكيتها ورفع كفاءة الطرق بالجيزة

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة