صورة موضوعية
صورة موضوعية


الهيمنة المغربية مستمرة داخل «كاف» بسبب «السوبر الأفريقي»

أحمد إسماعيل

السبت، 12 ديسمبر 2020 - 02:26 ص

سيطرت الهيمنة المغربية على مقاليد الحكم داخل أروقة الاتحاد الأفريقي "كاف" طوال الفترة الماضية، وهو ما وضح جليًا خلال القرارات التي تم اتخاذها لصالح الأندية المغربية خلال مسابقتي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية.

وعلى الرغم من الاتفاق المسبق على إقامة مباراة السوبر الأفريقي في مصر بين الأهلي بطل دوري الأبطال ونهضة بركان المغربي بطل الكونفدرالية في النسخة الأخيرة خلال شهر ديسمبر الجاري، إلا أن الاتحاد الأفريقي كان له رأي آخر بعد تدخل أصحاب النفوذ وعلى رأسهم فوزي لقجع نائب رئيس الاتحاد الأفريقي.

وقال "كاف" في بيان له بعد اجتماع مطول: «في ظل صعوبة التوصل لاتفاق مع الاتحاد القطري لكرة القدم لتنظيم بطولة كأس السوبر 2019-2020 الأهلي ضد نهضة بركان، قررت اللجنة التنفيذية إقامة كأس السوبر في النصف الأول من عام 2021».

كان نهضة بركان قد اعترض على إقامة المباراة في مصر مبنياً احتجاجه بأن كاف وقع عقداً مع قطر ينص على إقامة السوبر الأفريقي هناك لثلاث سنوات، وتدخل لقجع ووضع شكوى "بركان" في أجندة اجتماعات المكتب التنفيذي.

وعلى الرغم من اعتراض الأغلبية في البداية لاسيما بعد أن أكد مسؤولو الاتحاد القطري بعدم استضافة أية مناسبات رياضية في الدوحة خلال الأشهر القادمة بسبب انتشار فيروس كورونا هناك، إلا أن لقجع أصر على عدم خوض مباراة السوبر في القاهرة.

وأقنع لقجع الأغلبية داخل المكتب التنفيذي خلال الاجتماع الذي استمر ما يقرب من 7 ساعات متواصلة بتأجيل المباراة إلى النصف الأول من العام المقبل دون تحديد موعد نهائي.

وسبق وأن فرض المغاربة الهيمنة على بعض القرارات خلال الفترة الماضية، لاسيما بعد تأجيل لقاء الرجاء المغربي أمام الزمالك في نصف نهائي النسخة الماضية من دوري الأبطال أكثر من مرة فضلاً عن تغيير طاقم التحكيم قبل لقاء نهضة بركان وبيراميدز في نهائي الكونفدرالية.

اقرأ أيضا: حسين الشحات: الأهلي لن يتخلى عن «الرباعية»
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة