صورة موضوعية
صورة موضوعية


الكهرباء: «من يعلم بوجود مخالفة سرقة تيار ولم يبلغ سيطبق عليه القانون»

حنان الصاوي

السبت، 12 ديسمبر 2020 - 02:54 ص

صرح مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة، بأن سرقة التيار الكهربائي من أكثر السرقات انتشارًا خلال الأيام الماضية، مشددا على معاقبة السارق بالحبس والغرامة.

وأشار المصدر إلى أن من يعلم بوجود أي مخالفة لتوصيل التيار الكهربائي ولم يبادر بالإبلاغ عن هذه المخالفات سيطبق عليه القانون.

وتابع: "عقوبة وغرامة سرقات التيار الكهربائى تبدأ بمطالبة سارق التيار بسداد قيمة التيار المسروق، وسداد ما يساوي ضعف قيمة التيار المسروق كغرامة عن مدة 12 شهرًا كحد أقصى".

وأشار المصدر إلى أن السارق يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 100 ألف جنيه أو بإحدى العقوبتين كل من استولى بغير حق على التيار الكهربائي.

وأكمل: "في حالة تكرار السرقة تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 20 ألفا ولا تزيد على 200 ألف جنيه أو بإحدى العقوبتين، وفي جميع الأحوال تقضي المحكمة بإلزام المحكوم عليه برد مثلي قيمة استهلاك التيار الكهربائي المستولى عليه".

وتابع: "المواطن هو المتضرر الأول من سرقات التيار لأنه يسبب انقطاع مستمر للتيار الكهربائي، وتذبذب في الجهد الكهربائي وماس كهربائي وتلف للأجهزة الكهربائية".

اقرأ أيضا

اجتماعات الكهرباء في أسبوع
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة