الفنان عبدالوهاب والفنان عبدالحليم مع  عازف الأرج  الفنان مجدي الحسيني
الفنان عبدالوهاب والفنان عبدالحليم مع عازف الأرج الفنان مجدي الحسيني


مجدي الحسيني. هرب من المشرحة ليقع في غرام «الأورج»  

بوابة أخبار اليوم

السبت، 12 ديسمبر 2020 - 10:09 ص

كتب : أيمن نسيم 

 

لم يعد المطرب وحده هو النجم الذي تصفق له الجماهير بمجرد ظهوره على المسرح ، فخلال السنوات الأخيرة لمعت أسماء مجموعة من العازفين وبدأت الجماهير تستقبلهم بالتصفيق بنفس الدرجة التي تستقبل بها المطربين.

وشعر الملحنون بأن العازفين من الممكن أيضا أن يصبحوا نجوما فخصصوا لهم في ألحانهم نغمات يؤدونها بمفردهم، حيث تتوقف جميع الآلات الموسيقية عن العزف ويبدأ الموسيقي النجم في العزف على آلته، وكثيرا ما تطلب الجماهير من النجم العازف.. الإعادة!

ومن العازفين الذين وصلوا إلى عالم النجوم مجدي الحسيني، الذي تخصص في العزف على آلة الأورج وأصبح يقدم في الحفلات التى يشترك فيها فاصلا من العزف المنفرد، بعد أن ابتكر طريقة أخرى.. إنه يتعامل مع آلة الأورج كما لو كان يتعامل مع من يحبها.. أحيانا يمد لها أصابع اليدين، وفجأة يعطيها ظهره وهو لا يزال مستمرا في العزف، وكثيرا ما ينام برأسه فوق الأورج وهو يعزف جملة موسيقية حالمة.

وفجأة يغضب مجدي الحسيني وفي حركات هيستيرية راقصة يواصل عزفه الذي يتوقف لحظات ليصنعه بيديه مكملا نغمات اللحن الذي يعزفه .

وليست هذه كل تعليقات مجدي الحسيني عازف الأورج، إن ملابسه التي يظهر بها أمام الجماهير ملفتة أيضا للنظر، الكرافتة التى يلفها حول عنقه تماما كرابطة حذائه، ولكنها في النهاية تنسجم مع بدلته السوداء التى يظهر بها على المسرح ، مع وقار تسريحة باروكة شعره التى يتمسك بها رغم إنه ليس أصلع وكثيرا ما يتخلها عنها فى حفلاته.

مجدي الحسيني التحق بكلية الطب وبعد أن أمضى بها عامين اكتشف أنه ضل الطريق، وأن المشرحة ورائحة الفورمالين لا ينسجمان معه فالتحق فورا بالكونسر فاتوار لدراسة الموسيقى بأسلوبها العلمي، وأصبح طالبا بقسم قيادة الأوركسترا.

وأحدث الأعمال الفنية التي يقدمها مجدي الحسيني هو قيامه بإعادة توزيع ألحان سيد درويش؛ حيث قال من المؤكد إن الألات الموسيقية الحديثة التى لم تستغل فى تأدية ألحان سيد درويش من قبل ستؤكد دورها و هي تعزف نغمات سيد درويش ونحن نحاول وضعها فى ( الفورم) العالمي.

وتقليعاته على الأورج يبدو إنها لن تنتهي؛ حيث العزف على ثلاثة آلات أورج فى وقت واحد، وقد صنع مجدي بالفعل هذا الأورج الثلاثى وهو يضعه الأن فى غرفة نومه !

وعمل ضمن العازفين فى فرقة أم كلثوم رغم حداثة سنه ( 25 سنة ) وعمل أيضا مع الفرقة الماسية ولكن بدايته كعازف أورج كانت مع فرقة جاز ( البلاك كوتس )

و عن ثمن الأورج الذي يعزف علي قال ضاحكا: ليس المهم ثمن الأورج ولكن الأهم الأصابع التى تعزف عليه.

أخبار اليوم 11-11-1972

اقرأ أيضًا| الرقابة تنقذ «شويكار» من أزمة المشاهد الساخنة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة