حالة الطقس
حالة الطقس


الأرصاد تناشد المواطنين الالتزام بهذا الأمر يومياً| فيديو

أحمد عبدالرحيم

السبت، 12 ديسمبر 2020 - 11:02 ص

أكد  الدكتور محمود شاهين، مدير وحدة التنبؤات بـهيئة الأرصاد الجوية، أنه يجب متابعة شديدة للتحديثات اليومية التي تصدرها الأرصاد حول أحوال الطقس ، وليس متابعة بيان طقس الأسبوع فقط.


وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية"ten"،اليوم السبت، أن جميع التنبؤات التى يتم إصدارها من قبل الأرصاد الجوية جميعها قد تكون دقيقة بنسبة 90%، منوها إلى أن طقس الأسبوع خلال فصل الخريف يكون به العديد من التحديثات، وذلك لوجود حالات عدم الإستقرار الجوي الطويلة.

وأشار شاهين، إلى أنه قد يشهد اليوم السبت سقوط أمطار خفيفة، على المناطق من القاهرة وشمال الصعيد فى الصباح الباكر، وبالفعل تم الإعلان أمس عن تلك الحالة الجوية،ولكنها تكون أمطار خفيفة وغير مؤثرة، مشيرا إلى أنه يوجد امتدادا لحالات عدم الإستقرار من اليوم حتى يوم الأربعاء القادم.


وأضاف مدير وحدة التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أنه بدءا من اليوم، تهب الرياح جنوبية غربية، محملة بكميات من الأتربة من الصحراء الغربية على جميع السواحل الشمالية الغربية، من حيث أنها تمتد إلى مناطق من الوجه البحري والقاهرة أيضا، ومن ثم يحدث سقوط أمطار على القطاع الغربي للبلاد، ومنها السلوم ومطروح، فتمتد إلى مناطق قريبة من الإسكندرية.


وأوضح الدكتور محمود شاهين، أنه ما زالت ارتفاع درجات الحرارة هى السمة الأساسية ليومي السبت والأحد، ومن ثم تبدأ درجات الحرارة فى الانخفاض اعتبارا من يوم الاثنين، مؤكدا على وجود الرمال والأتربة المثارة  يومى الأحد والاثنين،على جميع السواحل الشمالية، الوجه البحرى، القاهرة، ومدن القناة، وشمال ووسط سيناء، وايضا شمال الصعيد.

ولفت، أن يوجد انخفاض في الرؤية الأفقية، في كل تلك الأماكن بسبب إثارة الرمال والأتربة، ووجود أمطار غزيرة على السواحل الشمالية، وقد تكون متوسطة على الدلتا، ولكنها تكون من خفيفة إلى متوسطة على القاهرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة