ماكيدا مع نجوم ريال مدريد
ماكيدا مع نجوم ريال مدريد


خاص| نجم ريال مدريد يستعيد ذكريات اكتساح برشلونة في السوبر

عمر البانوبي

السبت، 12 ديسمبر 2020 - 11:53 ص

في مثل هذا اليوم 12 ديسمبر من العام 1990، توج ريال مدريد بالسوبر الإسباني بعد فوز عريض على برشلونة بنتيجة 4-1 على ملعب سانتياجو بيرنابيو تحت أنظار 70 ألف مشجع.

 

خوان خوسيه ماكيدا، مدافع ريال مدريد، كان حاضرًا في التشكيل الأساسي للملكي ضد برشلونة في هذه المباراة التي شهدت صراعًا بين اثنين من الأساطير خارج الخطوط أولهما ألفريدو دي ستيفانو مديرًا فنيًا للريال والهولندي يوهان كرويف مديرًا فنيًا لبرشلونة.

 

وقال ماكيدا في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» :"أتذكر هذه المباراة جيدًا، لقد لعبناها بشكل رائع على ملعبنا في سانتياجو بيرنابيو وحققنا الانتصار 4-1 على برشلونة وكنا قد فزنا ذهابًا في كتالونيا بهدف نظيف أيضًا".

 

وأضاف مدافع ريال مدريد السابق :"لقد استعدت ذكريات عظيمة عندما شاهدت صورتنا بعد اللقاء، وخصوصًا أنها كانت صورة جماعية بالكأس مع مدربنا ألفريدو دي ستيفانو، أحتفظ لهذا الرجل بذكريات ونصائح أهداها إليّ لا يمكن نسيانها وستظل في ذاكرتي.. هو لم يعد معنا الآن".

 

وتابع ماكيدا :"دي ستيفانو كان يتمتع بروح الدعابة ولديه دائمًا حكايات رائعة يحكيها لنا، وهذا بالطبع إضافة إلى خبراته التدريبية الكبيرة التي استفدنا منها.. هو من أفضل اللاعبين في العالم وعلى مر تاريخ كرة القدم".

 

توج ماكيدا بالدوري الإسباني مرتين وكأس إسبانيا مرة وحيدة وكأس السوبر الإسباني مرتين خلال مشواره مع ريال مدريد.

 

واختتم مدافع ريال مدريد :"لقد كانت ليلة رائعة لنا ولكل مشجعي ريال مدريد فتوجنا خلالها بالسوبر وعلى حساب الغريم التقليدي برشلونة".

 

تقدم برشلونة بهدف في الدقيقة 20 عن طريق جويكوتشيا، قبل أن يرد ريال مدريد برباعية عن طريق الفتى الذهبي بوتراجينيو (هدفين) وهوجو سانشيز واراجون في الدقائق 21 و44 و56 و70 على الترتيب.

 

 

زي النهاردة| ريال مدريد يقهر برشلونة 4-1 في السوبر الإسباني|فيديو


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة