رئيس البرلمان العربي يكرم عمرو موسي
رئيس البرلمان العربي يكرم عمرو موسي


رئيس البرلمان العربي يكرم عمرو موسى

أحمد عبدالرحيم

السبت، 12 ديسمبر 2020 - 11:54 ص

 

كرم رئيس البرلمان العربي، عادل بن عبد الرحمن العصومي، الدبلوماسي عمرو موسى ، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية ووزير الخارجية المصري الأسبق ، خلال الجلسة الثانية للبرلمان العربي .

وأشاد الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، خلال كلمته في الجلسة الثانية للبرلمان العربي، اليوم السبت، بخطة عمل البرلمان العربي الجديدة التي تبعث التفاؤل  في الوطن العربي، معقبا: "أشيد بشكل خاص قرار إنشاء مركز الدبلوماسية البرلمانية العربية، الذي تنطلق أولى جلساته اليوم".


وأوضح عبد العال، أن  المركز له دور في تعزيز وتقوية العلاقات بين البرلمانات الوطنية، بالإضافة إلى الدفاع عن القضايا العربية أمام المحافل الإقليمية والدولية.

 
وأكد رئيس مجلس النواب ، أن المجتمع العربي من أكثر المجتمعات التي  دفعت ثمنا باهظاً في مواجهة الإرهاب، معقبا: نثق جميعا في أن لجنة مكافحة الإرهاب سيكون لها دور في توطيد العلاقات .

وقال المستشارعبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، إن البرلمان العربي هو محفل للشعوب العربية الذي يشارك الشعوب في صنع قرارهم ومواجهة الأخطار والتحديات التي تواجهها وتقف حجر عثرة أمام تطلعات الشعوب العربية، لافتا إلى أن أحد أهم روافد الدبلوماسية العربية، والذي تحتاج إليه الأمة العربية في هذا الوقت التاريخي العصيب.


وأضاف رئيس مجلس الشيوخ، خلال كلمته أمام الجلسة العامة للبرلمان العربي، أنه بزخ نجم الدبلوماسية البرلمانية بعد الحرب العالمية الأولى وشاع استخدامها وحققت الكثير من الدول ما لم تحققه الدبلوماسية الرسمية، وهذا نظرا لمرونتها وتحررها من قيود الدبلوماسية الرسمية فكانت دوما حلما لكل عربي.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة