صورة من المضبوطات
صورة من المضبوطات


ضبط 120 ألف عبوة دواء منتهية الصلاحية بالشرقية 

سناء عنان

السبت، 12 ديسمبر 2020 - 12:44 م

تمكنت مديرية الصحة بـالشرقية، من ضبط  ١٢٠ ألف عبوة دوائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، داخل صيدليتين يتم إدارتهما بدون ترخيص.

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد كلف الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المنشآت الدوائية الحكومية والخاصة والمستشفيات والعيادات الخاصة والصيدليات، لإحكام الرقابة عليها والتأكد من إدارتها بتراخيص ومدى صلاحية الأدوية المتداولة بها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

اقرأ أيضا | ضبط المتهمين بخطف طفل أثناء ذهابه للمدرسة بالشرقية

تم إعداد حملة مكبرة من التفتيش الصيدلي بالتنسيق مع مباحث التموين والرقابة التموينية والتجارية وجهاز حماية المستهلك وإدارة المتابعة بالمحافظة، والتي قامت بمداهمة صيدليتين بمركز ومدينة أبو حماد، حيث اتضح أنه يتم إدارتهما بدون ترخيص وبداخل إحداها معمل مصغر يحتوي على أدوات وأجهزة ومستلزمات لإجراء التحاليل الطبية بدون ترخيص.

وتمكنت الحملة من ضبط ١٢٠ ألف عبوة دوائية متنوعة غير مسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر، وبعضها منتهي الصلاحية وأدوية أخرى محظور بيعها، وأدوية محفوظة في غير اشتراطات التخزين مما يعرضها للتلف وكذلك أدوية ومستلزمات طبية ممنوع تداولها وأدوية خاصة بمستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحي ومحظور بيعها وأدوية مؤثرة على الحالة النفسية وأدوية بدون فواتير داخل الصيدليتين.

تم التحفظ على المضبوطات وتشميع الصيدليتين المخالفتين بكامل محتويتها، وتحرير محضر لكل صيدلية لمزاولة نشاط طبي دون ترخيص، تم تسليم المسئولين عن الصيدليات لمركز الشرطة لاستكمال التحقيقات، والعرض على النيابة التي تولت التحقيق بإشراف المستشار محمد الجمل المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة