صورة أرشيفية صورة أرشيفية

4 نصائح تهمك قبل شراء أي سيارة من حماية المستهلك

عواد شكشك السبت، 12 ديسمبر 2020 - 12:52 م

يبحث العديد من راغببن في اقتناء سيارة جديدة على نوعية ذات شكل جميل ورخيصة الثمن بحيث تناسب إمكانياته المادية دون النظر الصيانة أو قطع الغيار المتوقع شراءها فيما بعد.

ويقدم جهاز حماية المستهلك، نشرة توعوية حملت عنوان «ليس كل ما يلمع ذهبًا» يتحدث فيها عن 4 نصائح هامة عليك معرفتها عند شراء السيارة وهي:

1- التحقق من بلد المنشأ: من الضروري الاطلاع على المستندات الرسمية التي تثبت بلد المنشأ للسيارة، ويجب أن تتحقق من ذلك بنفسك حتى لا يتبين لك بعد الشراء أنها مصنعة في بلد قد لا يتمتع بالسمعة الطيبة في مجال السيارات.

2- التحقق من قائمة الموزعين ومراكز الخدمة المعتمدة: يجب أن تبحث في دليل الاستخدام وشهادة الضمان عن الموزعين المعتمدين وكذلك مراكز الخدمة، كما يمكن الاتصال مع الشركة المنتجة للسيارات للاستعلام عن الموزع قبل الإقدام عن الشراء.

3- مواصفات استهلاك الوقود: التأكد من وجود بيانات استهلاك الوقود بشكل واضح في دليل الاستخدام الخاص بالسيارة بسبب إدعاء بعض الشركات أن سياراتها الأكثر اقتصادًا في استهلاك البنزين وهي ميزة قد تكون غير حقيقية.

4- التأكد من تاريخ الاستلام: الانتباه إلى تحديد تاريخ واضح للاستلام بالمحررات الرسمية والبعد عن الوعود الشفهية، فمن الممكن أن تسدد دفعة الحجز ولا تحصل على السيارة بالسرعة الكافية.

وأكد الجهاز في نشرته، أنه في حالة وجود أي عيوب أو شكاوي في السيارة الجديدة لابد من التواصل مع جهاز حماية المستهلك عبر آليات التواصل المعلن عنها على «الواتس أب» 01281661880 أو عبر صفحة الجهاز على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أو من خلال رقم 19588 للتواصل مع الجهاز.

أقرأايضا «حماية المستهلك» يقدم نصائح هامة للمواطنين قبل شراء السلع الغذائية  



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة