صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


الأوقاف: دورة «تفنيد الفكر المتطرف» تهدف لتشتيت جماعات الشر| فيديو

أحمد عبدالرحيم

السبت، 12 ديسمبر 2020 - 02:43 م

 

قال الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة، إن من سلبيات ظاهرة الإرهاب بصفة عامة، أنها تؤثر على اقتصاد البلاد، والمناخ السياسي، معقبًا: «أنهم يتحدثون بطريقة إلهية، أي إنهم يتحدثون بالنيابة عن الله عز وجل ورسوله»، بالإضافة إلى أنهم يُصدرون مشهد عبسي وهمجي ليس له علاقة بالإسلام.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «MBC MASR2»، اليوم السبت، أن الإسلام يدعو إلى الرفق واللين، ومواجهة الحُجة بالحُجة، والتعايش السلمي، وأن يعيش المواطنين كأمة واحدة، وهذا ما فعله النبي عليه السلام في منافقين المدينة، حيث عقد وثبقة المدينة، رغم وجود عقائد مختلفة، وجماعات مختلفة، وثقافات مختلفة داخل المدينة.

وأشار «عمر»، إلى أن قرار الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف بانطلاق الدورة الأولى عن «تفنيد الفكر المتطرف» اليوم بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات، والتي تضم 50 إمامًا من محافظتي شمال وجنوب سيناء وتستمر لمدة ثلاثة أيام، تهدف الى مواجهة الفكر المتطرف للجماعات الارهابية.

ولفت أيمن أبو عمر، إلى أن هذه الدورات تسعى لتشتيت الجماعات المتطرفة، وتفنيد الفكر المتطرف، وتدريب الأئمة والواعظات، وتعرية هذا الفكر الذي عانى منه البلاد، مؤكدًا أن هذا يدل على سماحة الدين الإسلامي، ونشر الفكر الإسلامي الصحيح.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، أن هذه الدورات هي صورة من صور مواجهة التطرف الذي تسعى إليه وزارة الأوقاف، وذلك من خلال جهات عديدة، سواء من خلال المؤلفات، أو من خلال هذه الدورات التي تُعقد بحضور كبار الأئمة، أو من خلال الشراكات التي تتم مع الوزارات الأُخرى.

وأكمل الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة، أن هناك شراكات مع بعض الوزارات، منها وزارة الثقافة، والتي تتمثل في الهيئة المصرية العامة للكتاب، والتي تم من خلالها إصدار سلسلة «رؤية»، حيث أُصدر في السلسلة الواحدة حوالي 22 كتاب، مشيرًا إلى أن بينهم كُتب تتحدث عن الفكر المتطرف بشكل مباشر.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة