رئيس نقابة العاملين بالصحافة والطباعة :جائحة كورونا لا يجب ان توقف الإنتاج
رئيس نقابة العاملين بالصحافة والطباعة :جائحة كورونا لا يجب ان توقف الإنتاج


رئيس نقابة العاملين بالصحافة والطباعة: «كورونا» لا يجب أن توقف الإنتاج

إبراهيم الشاذلي

السبت، 12 ديسمبر 2020 - 02:47 م

 

أكد رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والثقافة مجدي البدوي، أن جائحة كورونا لا يجب أن توقف الإنتاج، بل يجب أن تكون الدافع الأول لمواصلة العمل وزيادته؛ لمواجهة الآثار السلبية المترتبة على هذه الأزمة العالمية.

أقرأ أيضا| تكدس سيارات الغاز الطبيعي على المحطات ببورسعيد بسبب انقطاع الكهرباء‎

جاء ذلك خلال المؤتمر السنوي الرابع للنقابة والذي عقد بمدينة الغردقة تحت عنوان «أزمة كورونا ودور النقابات العمالية في مواجهتها» بحضور رئيس مجلس إدارة المطابع الأميرية أشرف إمام، ورئيس الاتحاد المحلي لعمال البحر الأحمر محي العبادي.

وأضاف «البدوي» أن التنظيم النقابي عليه دور كبير داخل الشركات والمنشآت في الحفاظ عليها وعلى أدوات الإنتاج وليس دورا هشا يبحث عن مصالحه الشخصية، مشيرا إلى أنه يجب تربية الأجيال القادمة على حب الوطن وحب العمل .

 

وشدد رئيس النقابة العامة للصحافة والطباعة، قائلا: "سننتصر على كورونا بالتنسيق مع إدارات الهيئات والمؤسسات لتوفير الإجراءات الاحترازية للعمال، بالإضافة لوضع خطة واقعية لكيفية علاج المصابين وتوفير الأدوية المناسبة للعلاج" موضحا أن النقابة العامة تقف خلف أي لجنة نقابية تتعرض لأزمة في هذه الجائحة، مطالبا اللجان النقابية بدعم العمال في حالة إصابتهم ومساندتهم حتى ينتصروا على هذا الفيروس اللعين.

 

وشدد البدوي على أن الهدف من المطالبة بضرورة مراعاة الخطة الإنتاجية بالمنشآت هو الحفاظ على اقتصاديات الهيئات والمؤسسات، لأن العمال سيكونون الخاسر الأول في حالة تضررها.

 

وأشار البدوي إلى أن العمال دائما أصحاب الأدوار الوطنية وظهر ذلك جليا من خلال الاستحقاقات الدستورية ومدى حرصهم على مساندة الدولة والوقوف خلف قيادتها السياسية.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة