صورة أرشيفية للسياحة في مصر
صورة أرشيفية للسياحة في مصر


بعد وصول اللقاح مصر

خاص| منظمة السياحة العالمية : تعافي القطاع المصري أبريل المقبل 

مي سيد

السبت، 12 ديسمبر 2020 - 03:15 م

كشف د. سعيد البطوطي المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية أنه بعد وصول لقاح كورونا لمصر ، ستشهد تعافي لقطاع السياحة و زيادة الطلب عليها في إبريل المقبل ، موضحا أن  ذلك بسبب شعور السائح باطمئنان  بعد وجود لقاح للوباء العالمي الذي سبب الذعر للجميع .


و أشار البطوطي، إلى أن أظهرت الإحصائيات و استطلاعات الرأي أن جميع السياح حول العالم مشتاقين للسفر و لديهم  رغبة قوية للسفر مرة أخرى و نسبة الإحصائيات وصلت إلى 54 % .


و أوضح  المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية، أن اللقاح  سيتم توزيعه على الجميع في الشهر القادم بعد تطعيممن أصحاب الأمراض المزمنة والأكثر عرضة للفيروس و بذلك سيشعر الناس بأمان و تزيد رغبتهم في العودة للسفر .


و قال  د. سعيد البطوطي إن وقت الأزمة يوجد العديد من الأشخاص لديهم فائق مادي بسبب غلق الكثير من الأنشطة لذلك من الممكن أن تزيد نسبة السفر حول العالم خصوصا في الدول الأوروبية .


وبخصوص ألمانيا ، توقع البطوطي أن يتم رفع اسم مصر من قائمة البلاد الأكثر خطورة بسبب كورونا في فبراير القادم موضحا أن السلطات الألمانية لم تمنع السفر إلى مصر نهائيا  و أي بلد أخرى و لكنها  حذرت فقط .
 

شاهد ايضا :خاص | موعد وصول لقاح إكسفورد إلى مصر لعلاج كورونا

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة