إزالة فورية لمحاولة البناء على أرض زراعية  ولبناء مخالف بمركزي المنصورة وبلقاس .
إزالة فورية لمحاولة البناء على أرض زراعية  ولبناء مخالف بمركزي المنصورة وبلقاس .


إزالة فورية لمحاولة البناء على أرض زراعية بمركزي المنصورة وبلقاس

حازم نصر

السبت، 12 ديسمبر 2020 - 03:29 م

 

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أنه في إطار مواجهة محاولات الشروع في التعدي والبناء بالمخالفة على أراضي الدولة  تم إزالة تعدي ببناء بالطوب البلوك بمساحة 200 متر على أرض زراعية بقرية السماحية التابعة للوحدة المحلية بالشوامى بنطاق مركز بلقاس .

مشيرا إلى أنه تم على الفور اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة  .

أقرأ أيضا| محافظ المنيا يعاقب سائق أجرة عقوبة قاسية لعدم ارتدائه الكمامة

وأضاف المحافظ بأنه تم إزالة شدة خشبية وحديد تسليح لسقف الدور الثالث علوى بناء بدون ترخيص بقرية بدواي بمركز المنصورة وتم كذلك إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالف.

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على التقارير التي عرضها د.عمرو عبد العاطي رئيس مركز ومدينة بلقاس  وهاني سليمان رئيس مركز ومدينة المنصورة .

كان المحافظ قد وجه رؤساء الوحدات المحلية  بإحالة مخالفات التعديات على الأراضي الزراعية للنيابة العسكرية لإعمال شئونها وعدم الاكتفاء بتحرير محاضر للمخالفين.

وقال د. مختار بأن أعمال الازالة الفورية تتم  لأية محاولات مستجدة  للشروع فى التعدى على أراضى الدولة والأراضى الزراعية أو محاولات البناء بالمخالفة  وذلك بالتنسيق مع مراكز وأقسام الشرطة ومديرية الزراعة  والإدارات والجمعيات الزراعية للتصدى الفوري لأية محاولات مستجدة للبناء المخالف على الأراضي الزراعية لإزالتها  فورا .

 وأكد على أهمية الجاهزية من قبل كافة الوحدات المحلية وبالتعاون مع الأجهزة المعنية  للتصدي بكل حزم لأية حالات شروع  للتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

وأكد أن ذلك يأتى فى إطار توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بملف مخالفات البناء والتصدي بكل حسم لأية محاولات مستجدة للبناء على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والإزالة الفورية أو البناء المخالف بالمحافظات تطبيقا للقانون .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة