الحيوانات ثلاثية الأبعاد من جوجل
الحيوانات ثلاثية الأبعاد من جوجل


بالواقع المعزز..«50 حيوانًا جديدًا بمنزلك» من جوجل

بوابة أخبار اليوم

السبت، 12 ديسمبر 2020 - 04:13 م

أعلنت شركة «جوجل» الأمريكية، عن توسيعها للقاعدة الخاصة بالحيوانات عند البحث عنها عبر محرك البحث، من خلال خدمة «الواقع المعزز».

ووفقًا لما نقلت وكالة سبوتنيك، أوضحت جوجل، أنه تم إضافة 50 حيوانًا إلى خدمة البحث بالواقع المعزز ثلاثي، الأبعاد على الهواتف الذكية.

ومن بين الحيوانات التي تم إضافتها في المجموعة الجديدة «زرافة وبقرة وقط وحمار وحشي وفرس النهر»، بالإضافة إلى مجموعة من سلالة كلاب من الممكن مداعبتها عبر شاشة الهاتف الذكي، بحسب مانقلت سبوتنيك عن موقع «9 تو 5 جوجل».

وبدأت «جوجل» لأول مرة في إضافة الحيوانات ثلاثية الأبعاد في البحث في منتصف عام 2019، وظلت تضيف المزيد والمزيد من الخيارات منذ ذلك الحين، حتى أنها تعاونت مع اثنين من المتاحف لإنشاء نسخ ثلاثية الأبعاد لمخلوقات ما قبل التاريخ.

ومن أجل الاستمتاع بهذه الخدمة، اكتب اسم الحيوان المراد البحث عنه في تطبيق «جوجل» أو «جوجل كروم»، ثم العثور على زر الواقع المعزز «AR» في النتائج بجانب اسمه، وعند النقر عليه يتم فتح كاميرا الهاتف ويظهر الحيوان بصورة ثلاثية الأبعاد، ويمكن التقاط صورة له من داخل أي مكان تتواجد فيه.

وحققت خدمة «جوجل» الخاصة بالحيوانات ثلاثية الأبعاد رواجًا كبيرًا في فترة الحظر المنزلي، بسبب فيروس «كورونا» المستجد، إذ اعتمدها العديد من المستخدمين كوسيلة للترفيه والتسلية خلال قضائهم أوقات طويلة داخل المنزل.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة