وصول القطارات "التوربينية"
وصول القطارات "التوربينية"


خاص| «رسلان»: وصول القطارات التوربينية من إسبانيا في هذا الموعد (صور) 

نشوة حميدة

السبت، 12 ديسمبر 2020 - 04:59 م

كشف المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، عن تعاقد الهيئة مع شركة «تالجو» الإسبانية لتوريد 6 قطارات جديدة كوحدات متكاملة، موضحا أنه من المقرر وصول أولى قطارات هذه الصفقة خلال نهاية شهر مارس المقبل أو أول شهر أبريل. 


وقال رسلان في تصريحات لـ «بوابة أخبار اليوم»، إن القطارات الإسبانية القادمة من «تالجو» عبارة عن وحدات متكاملة، أي جرار وعربات، وتمت هذه الصفقة لدعم أسطول الجر بالسكة الحديد، تزامنا مع قدوم العربات الروسية الجديدة ضمن صفقة ال 1300 عربة قطارات، إضافة إلى الجرارات الأمريكية من طراز «جينرال إلكتريك». 


وأوضح رئيس هيئة السكة الحديد مزايا القطارات الإسبانية القادمة من «تالجو»، موضحًا أنها ثابتة أثناء المسير، كما تعمل بسرعة 160 كم/ ساعة، وهي مصنعة من الألومنيوم بالكامل، لافتًا إلى أن ما تردد بشأن كونها «عربات صغيرة» أو «قطارات الأطفال» غير صحيح، بل هي قطارات تعمل بالتوربينات، والصفقة تتضمن (جرار، 5 عربات درجة أولى مكيفة، 8 عربات درجة ثانية مكيفة، عربة بوفيه، عربة قوى)، كما تحتوي العربة على مقاعد لذوي الاحتياجات الخاصة. 


وشدد رئيس هيئة السكة الحديد على سعي وزارة النقل إلى استقدام صفقات جرارات وعربات جديدة لتحديث الأسطول بشكل كامل ضمن خطة التطوير الشاملة للسكك الحديدية تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية

شاهد ايضا :- قطار يصدم سيارة..تفاصيل حادث «مزلقان الخوى» بأسوان

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة