المستشار علي فرجاني نائب رئيس محكمة النقض
المستشار علي فرجاني نائب رئيس محكمة النقض


النقض تؤيد الحكم الصادر بإعدام قاتل أبناء عمومته بالتبين

بوابة أخبار اليوم

السبت، 12 ديسمبر 2020 - 06:22 م

كتب - على عبد الحفيظ

قضت محكمة النقض، برئاسة المستشار الدكتور على فرجانى، برفض الطعن المقدم من عابد عبد العزيز مهدي أحمد، والمحكوم عليه في القضية رقم 394 قسم التبين والمحكوم عليه فيها من محكمة جنايات القاهرة  بإجماع الآراء بالإعدام..

صدر الحكم برئاسة المستشار الدكتور على فرجاني نائب رئيس محكمة النقض وعضوية كلا من المستشارين عبد الرسول طنطاوي ومحمد رضا حسين، وتامر شومان وحسام جمعة، بأمانة سر محمود عبد الفتاح .

أقرأ أيضا|تغريم رئيس تمريض 5 آلاف جنيه بتهمة السب والقذف على فيسبوك 

وترجع تفاصيل القضية إلى عام 2010، حيث قام المتهم إثر خلافات  على قطعة أرض أملاك دولة بينه وبين المجني عليهما أبناء عمومته وهما الشقيقان سعيد ومصطفي فرحات مهدي أحمد، فسولت له نفسه التخلص منهما بالقتل، وراقب سيرهما وأماكن ترددهما وافتعل مشاجرة مع شخص لاستدراجهما لمكان الواقعة بحجة نجدته في المشاجرة باعتبارهما من أبناء عمومته وعصابيته، وأعد لتنفيذ خطته الاجرامية سلاحا ناريا آليا – بندقية آلية - وما أن ظفر بهما حتى أطلق عليهما الرصاص وأرداهما قتيلان ولم يترك مسرح الجريمة إلا بعد أن تأكد من مفارقتهما الحياة ولاذ بالفرار، ثم تم ضبطه والسلاح الناري المستخدم واعترف بارتكابه الواقعة وأكدت تحريات المباحث صحة ارتكابة للجريمة.

تولت النيابة للتحقيق وبإحالته إلى محكمة الجنايات وبعد سماع المرافعة والمداولة قانونا قضت وبإجماع الآراء وبعد أخذ رأى مفتى الجمهورية بمعاقبته بالإعدام شنقا جزاء ما ارتكبه.

وقام المتهم بعمل نقض على الحكم وقضت المحكمة بقبوله شكلا وفى الموضوع برفضه وتأييد حكم الإعدام.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة