جانب من المشروع
جانب من المشروع


«الزراعة» تتابع تنفيذ مشروعات التنمية الزراعية في مطروح

عادل إسماعيل

السبت، 12 ديسمبر 2020 - 06:41 م

تفقد د. عبد الله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء أنشطة مركزا التنمية المستدامة والبحوث التطبيقية، يرافقه المهندس محمود الأمير مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح والدكتور محمد سالم مدير مركز البحوث التطبيقية.

يأتي ذلك في إطار تكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بضرورة متابعة احتياجات المزارعين والمربين بمطروح وانطلاقا من زيارته الأخيرة للمحافظة.

وتفقد "زغلول"، صوب إنتاج الشتلات التي تضم أكثر من 50 الف شتلة زيتون سيتم توزيعها مجانا على المزارعين خلال الموسم القادم دعما من مركز بحوث الصحراء والتي يقوم على تنفيذها خبراء مركز البحوث التطبيقية، مشيرا إلى ضرورة التوسع في زراعة أراضى الشعير خاصة بعد الدعم المقدم من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لمزارعي مطروح والتي أشرف عليه توزيعها بالمجان وزير الزراعة والتي تسهم في زراعة 4000 فدان داخل الأراضي الصحراوية.

وأكد زغلول، على توفير الدعم للمرأة البدوية بمطروح، حيث قدم مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح التابع لمركز بحوث الصحراء عدد كبير من بطاريات الدواجن، بالإضافة إلى اعلاف و50 دجاجة لكل سيدة بعدد 20 سيدة بمراكز الدعم الفني المنتشرة من رأس الحكمة ومرسي مطروح والنجيلة وسيدي براني .

«الزراعة» تتابع دراسات الحصر التصنيفي للتربة بمنطقة توشكى

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة