عادل عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي
عادل عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي


البرلمان العربي: ملف حقوق الإنسان يستخدم لابتزاز الدول العربية

وائل نبيل

السبت، 12 ديسمبر 2020 - 06:52 م

أكد عادل عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، أن ملف العنف وحقوق الإنسان، يستخدم لابتزاز الدول العربية، كما يستخدم للتأثير على المواقف السياسية والحصول على مقدرات الدول العربية.

وأضاف العسومي، خلال تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت 12 ديسمبر، أن البرلمان العربي يعول على مركز الدبلوماسية البرلمانية العربية لتعزيز المشاركات الخارجية وتوضيح الأمور، معربًا عن أمنياته في تفعيل الدور التشريعي والرقابي للبرلمان خلال المرحلة المقبلة.

وعن عودة بعض الدول إلى مقعدها داخل البرلمان كسوريا، قال إن البرلمان العربي هو المنوط بدراسة الأمر لاتخاذ القرار، مشيرا إلى أن هناك بعض الدول لديها بعذ المعوقات الداخلية تمنع تواجدهم في البرلمان حاليا، بعد إزالة هذه الأمور فنحن ندعم بلا شك العمل العربي، ووجود كافة الدول بالبرلمان.

يذكر أن جامعة الدول العربية، بدأت اليوم أعمال جلسة البرلمان العربي الثانية لدور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثالث برئاسة رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، وبحضور رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ورئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة