جانب من الندوة
جانب من الندوة


«صحتنا في وعينا».. مبادرة لخريجي الأزهر بسوهاج للتوعية بمخاطر كورونا

إسراء كارم

السبت، 12 ديسمبر 2020 - 07:27 م

 

أطلق فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف بسوهاج، مبادرة "صحتنا في وعينا"؛ لمواجهة فيروس كورونا والوقاية منه؛ حيث انطلقت أولى فعاليات المباردة، بندوة توعوية تثقيفية بالقاعة الكبرى، بكلية اللغة العربية بجرجا.

وشارك في الحملة الدكتور جابر سليم، عميد الكلية، رئيس الفرع، والدكتور عصمت رضوان، عضو المنظمة، وكيل الكلية، والشيخ عبد الرحمن اللاوي، الأمين العام للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف بسوهاج، والدكتورة ندا عبد المحسن، أستاذ الميكروبيولوجي والمناعة بكلية طب سوهاج، والشيخ أسامة السيوطي، منسق مكتب المنظمة بمركز جرجا، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية والهيئة المعاونة وعدد من الإداريين والطلاب بالكلية.

اقرأ أيضا| «البحوث الإسلامية»: بدء دورة تأهيل الواعظات على الكتابة للصحف

أشار رئيس فرع المنظمة بسوهاج إلى أن هذه الفعاليات تشكل وعي الإنسان  بالإيجابيات والسلبيات، وكيفية مواجهة المخاطر والمصاعب والعقبات؛ لذلك جاء عنوان المبادرة "صحتنا في وعينا"؛ لأن الصحة السليمة في الوعي السليم.


 وأضاف أمين فرع المنظمة، أن المنظمة ستعقد سلسلة لقاءات وندوات من خلال هذه المبادرة بالاشتراك مع المؤسسات الحكومية والمدنية. 


كما تحدثت الدكتورة ندا عبد المحسن أستاذ الميكروبيولوجي والمناعة بكلية الطب جامعة سوهاج، عن أهمية الوعي في مواجهة فيروس كورونا وغيره من الأمراض، موضحة أهمية الأخذ بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، من استخدام التباعد الاجتماعي والكمامة والمطهر باستمرار، وتجنب لمس الأسطح والأماكن، وأخذ الحيطة والحذر في ذلك، وأن الوقاية خير من العلاج.


أدار اللقاء الدكتور عصمت رضوان، وكيل الكلية، وعضو مجلس إدارة فرع المنظمة بسوهاج. 


تأتي المبادرة في إطار حرص المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بسوهاج على عقد اللقاءات التوعوية والتثقيفية التي تهدف إلى رفع درجة الوعي ضد الأمراض المستعصية والمعدية، خاصة فيروس كورونا عبر توفير السادة المتخصصين، وذلك دعمًا من المنظمة لجهود الدولة الرامية للحفاظ على سلامة وصحة المصريين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة