طلاب جامعة المنصورة
طلاب جامعة المنصورة


طلاب جامعة المنصورة يواصلون العمل على 30 مشروعا للقضاء على الجوع في العالم

حازم نصر

السبت، 12 ديسمبر 2020 - 08:45 م

يواصل طلاب جامعة المنصورة  جهودا مكثفة للاشتراك فى المسابقة العالمية التي تنظمها الحركة الطلابية العالمية هالت برايز " Hult Prize " لريادة الأعمال بلندن .

وتم تشكيل فريق عمل برعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة  والدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب وإشراف الدكتور أحمد أنور العدل مدرس علم الاجتماع بكلية الآداب ومنسق الأنشطة الطلابية بالجامعة.

الفريق أعد برنامجا يستهدف الاشتراك في المسابقة بأفكار ومشروعات متميزة وفي ذات الوقت نشر ثقافة العمل الحر لدى طلاب الجامعة وتشجيعهم على إقامة شركات ناشئة يقومون بإدارتها وتحويل أفكارهم لمنتج يدر عليهم عائد مناسب.

ولاقت  الفكرة قبولا واسعا من الطلاب والطالبات على حد سواء .

الطالب عمر ونيس المدير التنفيذي للبرنامج يؤكد على أن هناك 131 دولة تشارك حتى الآن فى حركة هالت برايز  وهي الحركة الطلابية العالمية التي  نشأت في جامعة هالت لإدارة الأعمال بلندن عام 2009 و  تشارك بها 2100 جامعة.

اقرأ أيضا|رفض إعطاءه 100 جنيه.. طالب جامعي بالمنصورة يطعن والده بسكين

 وأشار إلى أنها تمنح جائزة المليون دولار للطلاب الفائزين بأهم الأفكار القابلة للتطبيق وذلك  بمشاركة منظمة الأمم المتحدة و هدفها تعليم الطلاب ريادة الأعمال المجتمعية وتحويل أفكارهم لمشاريع وشركات ناشئة والانطلاق بها الي سوق العمل.

 وأضافت فدوى الشناوى الطالبة بطب الأسنان ومديرة العلاقات العامة بالبرنامج   بأنه تم عمل حملات توعية بكليات الجامعة  عن أهمية ريادة الأعمال وتم عمل التدريبات اللازمة  للطلبة والطالبات من قبل المتخصصين لتشجيع الطلاب على المشاركة فيها.

وأشارت إلى أن الطلاب سيعرضون أفكارهم وكيفية تطبيقها اعتبارا من يوم 19 ديسمبر الحالي والمشروع الذى سيتم اختياره ليمثل الجامعة فى المسابقة سيتم دعمه من جميع الطلاب تحت شعار: "من طلاب جامعة المنصورة الي طلاب جامعة المنصورة".

داليا شعير طالبة دراسات عليا بالجامعة ومديرة التدريبات بالبرنامج  تشير إلى أن هناك 115 طالبا وطالبة شاركوا فى البرنامج ب30 مشروع تدور جميعها حول: "القضاء على الجوع".

وهو موضوع المسابقة العالمية هذا العام وسيقوم أصحاب تلك المشروعات بعرضها الأسبوع القادم ومن خلال التصفيات سيتم اختيار أفضلها  و يبذل الطلاب قصارى جهدهم ليفوز مشروع كل منهم فى التصفيات .

وأضافت بأنه كان هناك إقبال من قبل الطلاب على التدريب وحرص والتزام كبير من جانبهم لذا فإنه من المتوقع أن ينجح معظمهم فى إقامة مشروعات خاصة بهم من الآن .

الدكتور أحمد العدل المشرف على البرنامج أكد على أنه بجانب الاشتراك فى المسابقة العالمية فإن البرنامج أتاح لمئات الطلاب التدريب على ريادة الأعمال وأن الجامعة حريصة على تشجيعهم ونشر ثقافة العمل الحر بينهم حتى يتم القضاء على المشكلة المزمنة وهي انتظار الوظيفة الميرى وتوقع أن تحقق الجامعة نجاحا كبيرا فى هذا الصدد .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة