أرشيفية
أرشيفية


أذربيجان: اتفاق وقف إطلاق النار في قره باغ لا يزال قائما رغم انتهاكه

بوابة أخبار اليوم

السبت، 12 ديسمبر 2020 - 10:30 م

 

أكدت وزارة الدفاع الأذربيجانية اليوم السبت، أن وقف إطلاق النار في ناجورنو قره باغ، لا يزال قائما، رغم الأنباء عن اختراقه أمس. 

ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية عن بيان وزارة الدفاع الأذربيجانية، أن "الجانب الأرميني ارتكب أعمالا استفزازية في الأراضي المحررة بأذربيجان، رافقها انتهاك لوقف إطلاق النار، واتخذت القوات المسلحة الأذربيجانية إجراءات انتقامية مناسبة، ويجري حاليا الالتزام بنظام وقف إطلاق النار".

اقرأ أيضا.. اتفاق أرمينيا وأذربيجان على نزع فتيل أزمة ناجورنو قرة باغ

في وقت سابق من اليوم، اتهمت وزارة الدفاع الأرمينية الجيش الأذري باستئناف المناورات بالقرب من مستوطنتين على حدود بلدة حدروت.

وسجلت قوات حفظ السلام الروسية في ناجورنو قره باغ انتهاكا لوقف إطلاق النار يوم الجمعة، وفقًا لوزارة الدفاع الروسية.

ووقعت أرمينيا وأذربيجان برعاية روسيا، اتفاقا لوقف إطلاق النار في ناجورنو قره باغ، دخل حيز التنفيذ في الـ10 من نوفمبر الماضي، وأعلن الكرملين أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين ونظيره الأذربيجاني، إلهام علييف ورئيس وزراء أرمينيا، نيكول باشينيان، وقعوا إعلانا مشتركا حول وقف شامل لإطلاق النار في قره باغ.

وينص إعلان وقف إطلاق النار على توقف القوات الأرمينية والأذربيجانية عند مواقعها الحالية، ثم تسليم عدد من المناطق إلى سيطرة باكو، وقيام الطرفين بتبادل الأسرى، وانتشار قوات حفظ السلام الروسية على امتداد خط التماس في قره باغ والممر الواصل بين أراضي أرمينيا وقره باغ.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة