محافظة أسوان
محافظة أسوان


«أسوان» في 24 ساعة| تعرف على أهم الأحداث على مدار اليوم

محمد علي- مصطفي وحيش

السبت، 12 ديسمبر 2020 - 11:09 م

شهدت محافظة أسوان خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية عددا من الأحداث أبرزها ما يتعلق بحملات التوعية وندوات التعريف بمنظومة التأمين الصحي الشامل، وترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز الأحداث التى شهدتها المحافظةخلال يوم مضى .

واصلت مديرية الشئون الصحية فى أسوان سلسلة ندوات في مجال التوعية بمنظومة التأمين الصحى الشامل الجديد، وذلك من خلال عقد الندوات التثقيفية للتعريف بالمنظومة الجديدة وأهميتها.

 

اقرأ أيضا|سيارة تقتحم مزلقان بأسوان.. والقطار يحولها «خردة»

 

«الزراعة» تفحص وتعالج 3500 رأس ماشية في أسوان.

نفذت وزارة 6 قوافل بيطرية في محافظة أسوان قامت بتقديم الخدمات البيطرية والإرشادية لعدد 5 قرى «المريناب مركز إدفو، والدكة مركز نصر النوبة، والشيخ ابراهيم مركز دراو، ومنيحة مركز كوم اومبو، وبهريف بحري مركز أسوان».

 


تحويل القرى القديمة إلى تراثية .. ورقة بحثية بجامعة أسوان
تقدمت د. سائدة عفانة رئيس قسم الإدارة السياحية  ورئيس الحشد التسويقي للمؤتمر، بورقة بحث بعنوان تحويل القرى القديمة إلى قرى تراثية كمنتجعات سياحية .
وأضحت في البحث أهمية الحفاظ على القرى القديمة وإعادة هيكلتها وظيفيًا بهدف تشغيل الأيدي العاملة من خلال تمكين المرأة في القرى من العمل في الحرف اليدوية القديمة، والعمل علي إعادة إحياء تراث الحرف من صناعة الخزف إلى صناعة الزجاج والمأكولات الشعبية وإتاحة فرصة تعليم السائح هذه الحرف.


سيارة تقتحم مزلقان بأسوان.. والقطار يحولها «خردة»
لقي شخص مصرعه وأصيب 3 آخرين، السبت 12 ديسمبر، في حادث تصادم وقع بين سيارتين على الطريق الزراعي في أسوان، وأسفر الحادث عن مصرع شخص وإصابة 3 آخرين جرى نقلهم إلى مستشفى كوم امبو المركزي، وتحرير المحضر اللازم، وأخطرت النيابة للتحقيق.

 

 

إحباط محاولة تهريب هواتف محمولة بمنفذ أرقين البري
نجح رجال الجمارك باللجنة الأولى بمنفذ أرقين البرى جنوب أسوان، برئاسة أحمد الصاوى أحمد، مدير الجمرك، من إحباط محاولتي تهرب جمركي لعدد من الهواتف المحمولة بالمخالفة لأحكام قانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة