الدكتور اشرف صبحي
الدكتور اشرف صبحي


بحضور «صبحى».. تتويج «الإنجليزية بيري» بلقب بطولة بلاك بول لـ«الإسكواش»

شادي محمد

السبت، 12 ديسمبر 2020 - 11:21 م

شهد مساء اليوم الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة نهائي بطولة بلاك بول الدولية للاسكواش والتي توجت فيها الإنجليزية سارة جين بيري بلقب بطولة بلاك بول الدولية للإسكواش، وحضوركريم درويش نائب رئيس الاتحاد الدولي للإسكواش ومحمد رائف العضو المنتدب لنادي بلاك بول ومدير البطولة.

 

تغلبت بيري المصنفة السادسة عالميا في النهائي على المصرية هانيا الحمامي المصنفة الخامسة عالميا بثلاثة أشواط لشوطين لتتوج باللقب، حيث جاءت نتيجة الأشواط ١١-٤ و ١١-٩ و٩-١١ و١٠-١٢ و١١-٩.

 

أكد صبحي أن مستوي اللاعبين المصريين في لعبة الاسكواش فريدا من نوعه، وان خسارة هانيا في مبارة ماراثونية حتي اخر لحظة فيها، إنما يدل علي قوة اللاعبين المصريين وإصرارهم علي المنافسة علي البطولات كلها.

 


وتأهلت هانيا الحمامى لنهائى البطولة بعد الفوز على الأمريكية اماندا صبحى بنتيجة3/صفر، وتواجه سارة جين بيرى التى تأهلت للمباراة النهائية بعد فوزها على  النيوزلندية جويل كينج.

 

كانت نور الشربيني المصنفة الأولى على العالم ودعت بطولة بلاك بول من دور الثمانية في مفاجأة من العيار الثقيل بعد الخسارة من الأمريكية أماندا صبحي بنتيجة 3/2 جاءت نتيجة الاشواط : 7-11, 11-7, 4-11, 11-9, 11-9


كما ودعت نوران جوهر المصنفة الثانية البطولة بعد خسارتها من النيوزلندية جويل كينج بنتيجة 3/0 ، جاءت نتيجة الأشواط : 11-9, 11-5, 11-9.

 

كانت منافسات بطولة بلاك بول للسيدات قد شهدت انسحاب نور الطيب المصنفة الثالثة بسبب حملها وتوقفها عن ممارسة اللعبة، وشاركت فى البطولة 32لاعبة منهن 10 لاعبات من مصر وبدأت فعاليتها من يوم 7 ديسمبر الماضى.

 

 

ومن المقرر أن تبدأ غدا الأحد منافسات البطولة للرجال والتي تختتم في ١٨ ديسمبر الجاري بمشاركة ٣٢ لاعب من مختلف الدول ويمثل مصر ١٢ لاعبا في المنافسات .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة