د.حسام حسني - رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا
د.حسام حسني - رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا


«رئيس علمية كورونا» يفسر أعداد الإصابات المعلنة في بيان «الصحة» اليومي

حاتم حسني

الأحد، 13 ديسمبر 2020 - 01:19 ص

كشف رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان د.حسام حسني، لأول مرة عن التفسير الرسمي لأعداد الإصابات بـفيروس كورونا والتي تعلنها وزارة الصحة والسكان في بيانها اليومي.

 

وأوضح د.حسام حسني، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا المعلنة يوميا، تمثل المرضى الذين يطلبون الرعاية الطبية من مستشفيات وزارة الصحة، وتتراوح شدة الأعراض المرضية لديهم، ما بين المتوسطة والشديدة.

 

اقرأ أيضا.. «الصحة»: 478 إصابة جديدة بفيروس كورونا و21 وفاة

 

وقال رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن عدد المستشفيات التي تستقبل مرضى فيروس كورونا بلغ 82 مستشفى حميات وصدر في جميع محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى 21 مستشفى للعزل، مشددا على أن الوزارة لديها خطة لمضاعفة أعداد المستشفيات حالة رصد زيادة في معدلات الإصابة.

 

اقرأ أيضا.. خاص | موعد وصول لقاح إكسفورد إلى مصر لعلاج كورونا 

 

وأوضح د.حسام حسني، أن الدولة المصرية أصبحت أكثر خبرة وأشد صلابة في مواجهة تهديد وباء كورونا، لما تحقق من نجاح في مواجهة الموجة الأولى من الوباء، مطمئنة الشعب المصري على قدرة الدولة المصرية ممثلة في النظام الصحي، على مواجهة كافة الاحتمالات.

 

ومن جهه أخرى، أوضح د.حسام حسني، أن التحديث الرابع والأخير لبروتوكول علاج مرضى كورونا، استبعد الـ«إنترفيرون» وال«ريبافيرين» بسبب أعراضهم الجانبية، وليس لقلة فعاليتهما.

 

اقرأ أيضا.. بعد توجيه الرئيس بعلاجها.. أول صورة لنقل الطفلة «ميرا» لمعهد ناصر

 

يذكر أن إحصائيات سابقة، قد كشفت على أن ما يقدر ب80 % من أعداد المصابين بفيروس كورونا لا يحتاجون للحجز في المستشفيات، وحوالي 13 % قد يحتاجون للحجز في المستشفى، بينما يحتاج ما بين 7 : 8 % لدخول الرعايات المركزة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة