المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد
المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد


خاص| «رسلان»: طرح خط قطارات «قنا- سفاجا» على المستثمرين بنظام التشغيل الكامل

نشوة حميدة

الأحد، 13 ديسمبر 2020 - 03:58 ص

 

كشف المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، استعداد الهيئة لطرح خط قطارات "قنا- سفاجا- أبو طرطور" على الشركات العالمية لإعادة تأهيل وتشغيل بنظام الإدارة الكاملة. 

وقال "رسلان" لـ "بوابة أخبار اليوم"، إنه سيتم عمل مستندات الطرح الخاصة بالمشروع من قبل مكتب نمساوي ألماني بالتعاون مع جامعة القاهرة، استعدادا لترسيته على إحدى الشركات لتشغيله بالكامل. 

وأوضح  أن هذا الخط سيمتد إلى مدينة الغردقة، كما يخدم مشروع المثلث الذهبى ومشروع المليون ونصف فدان، إضافة إلى مساهمته في  نقل خام الفوسفات، وتنشيط حركة السياحة بين الأقصر والغردقة.

وذكر أن المشروع يتضمن المشروع إنشاء خط جديد يربط بين سفاجا والغردقة بطول 60 كم تقريبا وذلك لتشغيل قطارات للركاب لخدمة السياحة بين الأقصر والغردقة مع تعديل المنحنيات بالخط الحالي، لافتا إلى أنه من المتوقع أن تكون الطاقة التشغيلية لنقل البضائع بالخط تبدأ بنقل 2.6 مليون طن سنوياً، ويتم زيادتها الي 6 ملايين طن سنويا.

وتابع: كما سيتم إنشاء محطة تداول بضائع بالكيلو 510 بحيث يتم رفع وإنزال الحاويات من وإلى القطارات في هذه المحطة، وتغيير وسيلة النقل ما بين القطارات وعربات النقل الثقيل.

اقرأ أيضا:  خاص| «السكة الحديد» تكشف معدلات الإنجاز في تحديث الإشارات وتطوير المزلقانات

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة