صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


زوج أمام محكمة الأسرة: «صحتي اتدهورت بسبب عنف زوجتي»

محمد حسنين

الأحد، 13 ديسمبر 2020 - 06:19 ص

العنف الأسري، قضية عادة ما تلتصق تهمتها الرئيسية بالرجل، ليكون في قفص الاتهام لكن، تلك القصة مختلفة، إذ تتصدر بطولتها زوجة منعت زوجها من دخول شقته وزورت عقدها لتحولها باسمها، على حد قول الزوج في دعوى ضدها بمحكمة الأسرة.  

بطل هذه القصه زوج أقام دعوى نشوز، أمام محكمة الأسرة بإمبابة، أدعى فيها خروج زوجتة  عن طاعته واستيلائها على شقته ورفضها استقباله رغم قرار التمكين المشترك بينهما من شقة الزوجية، وملاحقته بدعاوى حبس لنفقات وهمية

 ليؤكد:"تعرضت لجميع أعمال البلطجة والتدليس على يد زوجتى وأهلها، حيث سجلوا شقتي باسم زوجتى، وأقاموا فيها، ورفضوا تمكينى من تنفيذ حكم الرؤية، وكادوا يقتلونى بسبب مطالبتي بحقوقى، بعد خلافات دامت 20 شهرا".

اقرا ايضا|اليوم محاكمة المتهمين بـ«خلية الوايلي الإرهابية»

وأضاف علي .م، الزوج البالغ 37 عاما بدعواه أمام محكمة الأسرة:" زوروا شهادة الشهود لمحاولة الزج بي فى السجن، وقدمت تسجيلات تثبت كذبهم للمحكمة، ورسائل التهديد التى وصلت إلى حد محاولة زوجتي دفعي من شرفة منزلنا، وحتي المنقولات التى اشتريتها كاملة اتهموني بسرقتها بدعوي تبديد، وعندما مرض وقمت بإجراء جراحة كبيرة، رفضت زوجتي زيارة أطفالى لى، وطردت والدتي من منزلى".

وأكد الزوج، تعرضه للضرر الذي لحق به والخسائر المالية التي تسببت بها زوجته له، بسبب رفضها حل النزاع والطلاق بشكل ودي، وذلك بعد أن قامت عن عمدا بخداعه حتي تدفعه بالتوقيع على مبالغ مالية وإلحاق الضرر به وفقا لمستندات رسمية ومحاضر بقسم الشرطة.

وتابع:" طوال زواجنا كنت أضع ما أملكه بين يدي زوجتي، لم أبخل عليها و تحملت تدخل عائلتها فى حياتنا الزوجية من أجل الطفلين، وبعد سنوات من الحياة الزوجية قررت فضحي وتهديدي، والإساءة إلى أهلى، وتدمير حياتي ".

وأشار الزوج بدعواه، إلى تدهور حالته الصحية بسبب عنف زوجته، وملاحقته بقضايا حبس بتبديد قائمة المنقولات، ولجوء زوجته لمحكمة الأسرة وإقامتها دعوى طلاق، وملاحقته بتهم وبلاغات كيدية، وتوجيه السب والقذف له.

اقرأ أيضًا:  مصرع شخص وإصابة ٤ اخرين في انقلاب سيارة بأسيوط

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة